• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : ملامح وجوه على طريقي.. .
                          • الكاتب : عادل القرين .

ملامح وجوه على طريقي..

هي أمي.. وكفى..!!
 
قالت لي في منامي: (ولدّيه)....
 
ــ لا تسرع بــــ السيارة تراني أخاف عليك..!!
 
ــ (لا تتخطرف واجد..)!!
 
ــ (أكل زين وتلحف عدل..)!!
 
وفي كل صباح باكر تتصل على نقالي..
 
 
 
ولدي:( لي ثلاثة أيام ما شفتك؟!.. عسى ما شر؟!)
 
وكـ العادة أسرد حُججي الواهية.. وتتسابق على مضمار لساني الأعذار..!!
 
متناسياً بأن غبار قدميها تخط به أعمالي الصالحة...
 
أوليست "الجنة تحت أقدام الأمهات"..؟؟!!
 
 
 
نغم..
 
كل الكتب تؤمن بالحب...!!
 
وما زلت إلى الآن أتلو تعويذة روحي فوق تضاريسها...!!
 
ويداي مخضبتان بــدفء تفاصيلها..!!
 
 
 
ماراثون المرض.. !!
 
هل تريدني أن أنقر مفتاح الإعجاب في صفحتك...؟!
 
لــ (( مقولة.. سطر.. حرف.. صورة ))..!!
 
هل أنا مجنون ...!!؟؟
 
فإذا فعلت ذلك.. وخانني الفهم والإدراك...
 
أركبتك على أكتافي وسبقتني إلى هناك...!!
 
... والمتتبع بوعي وعمق للصفحة (( الفيس بوكية ))..
 
يدرك بأن هذا الشيء واضح وجلي...!!
 
وما أجمل المتابعة بصمت.. والتقليد من طرف الخيط بزهو الذات .... ( ههه )!!
 
ومثل ما يقول المثل الحساوي: " خذ عمر واشبع طماشه "..!!
 
 
 
غنج الحرف.. !!
 
ابتسمت.. فتساقط وجهي خجلا...!!
 
قالت لي... ولم أزل عجلا...!!
 
 
 
وقفة وفاء..
 
لو أن للقبلة لغة.. لقالت: اشتقت لعناق جبينك يا أبي..!!
 
( نسألكم الدعاء)
 
 
 
هي الأحساء.. !!
 
ما أجمل الأحساء وهي تزفني إليها..
 
وما أعذب الحب حين ضج بين جنبيها..!!
 
 
 
قطار الأشواق..
 
ليتها الآن بجانبي.. لأُقبلها وتقبلني..!!
 
فضجيج الحب أتعبني..
 
وأثير الروح أشعلني..
 
وسهاد العين ذوبني..
 
فليتها الآن بجانبي..
 
لأنحني وتنحني..!!
 
وأُهدهد نبضات الآه الساكنة في قلبي..
 
ليتها الآن بجانبي..!!
 
 
 
 
 
رسالة لذاتي.. !!
 
... ليتني استشهدت بأفعالي وأقوالي...
 
لا.. بحديث حق أردت به باطل..!!
 
 
 
 
 
" من أمن العقوبة أساء الأدب "..!!
 
... كنت هناك أنظره من بعيد
 
فزجره ولم ينزجر..!!
 
حركه ولم يتحرك..!!
 
فلاحت أمام عيني مقولة: " الصراخ على قدر الألم "..!!
 
 
 
وجع.. !!
 
كل الأسماء استعارت ملامحي...!!
 
ونقاط الحروف رسمت لي الطريق...!!
 
 
 
قماط البوح... !!
 
ليل الشتاء طويل.. ودفء الحديث قمطني..!!
 
وما أجمل حروف القهوة على الشفاه..!!
 
 
 
وسن الحرف.. !!
 
حينما تراقصين روحي سـ أعزف بشفاهي أولاً...!!
 
 
 
 
 
همسٌ من نخيل.. !!
 
بصريح القول.. أجدني في حيرة من أمري تجاهكم ..!!
 
فماذا عساني أن أقول..؟!
 
ورائحة القهوة أسكرتني.. وكادت أن تضج بالنطق فناجينها...!!
 
وقد استندت حروفي ببعضها...!!
 
خجلى من كرم تواجدكم...!!
 
وكلماتي قد بدت تهمس لمثيلاتها...!!
 
بأن تقدمي ودموع عينيها تختلط بدموع الفرح والحزن...!!
 
 
 
... فرحة لحضوركم...
 
فـــ بكم وبهم وصل غنائي وعزفي إلى هناكــ...
 
فشهادتكم بمثابة خضرة الربيع...
 
والتي ناغت جبين الأبجدية فأورقتها...
 
وحضوركم الدائم مسح دموع كلماتي الموجوعة...!!!
 
وغرس الورد بجوارها....!!
 
 
 
فدمتم في حوزتي تحلقون كـــ نوارس الفضاء .. والإبداااااع.. والتألق...
 
ودمتم أيضاً وصالاً... وطيبةً... وصفاءً...
 
يهمهم  حرفه بيننا..
 
وصهيله يندس فينا وحولنا بالتشجيع...
 
فدمت بكم....
 
ودمتم بي....
 
 
 
وسلام الصفاء يصافحكم بأكف الشكر والدعاء ...



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=14338
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 02 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 05 / 24