• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عرس الأعراس الكبير لمنتدى الإعلاميات العراقيات بيوم المرأة العالمي .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

عرس الأعراس الكبير لمنتدى الإعلاميات العراقيات بيوم المرأة العالمي

 
 
برعاية رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور أسامة النجيفي.
وتحت شعار المرأة الإعلامية  العراقية رمز العطاء والإبداع الإنساني والإعلامي
عقد منتدى الإعلاميات العراقيات  الذي تترأسه السيدة نبراس المعموري ، مؤتمر الإعلامية العراقية الأول
والذي جاء تزامنا مع الذكرى السنوية لاستشهاد الزميلة  الإعلامية أطوار بهجت ، واحتفاء" بيوم المرأة  العالمي .وعقد المؤتمر يوم الأربعاء 29 شباك 2012 وعلى قاعة  تموز فندق عشتار شيراتون .
كما وفاق العرس الكبير ببغداد والمحافظات حتى وصل إلى الدول العربية من خلال الحضور  لممثل  مكتب الجامعة العربية في بغداد الأستاذ علاء حداد ،
 وكذلك حضور رئيس غرفة التجارة والصناعة العراقية البريطانية الأستاذ سامي كشكول ، وحضور سفير الإمارات العربية المتحدة في بغداد
وقد حضرت وفود وممثلين  مع تقديم التهاني وباقات الزهور كل من وزير المالية الأستاذ رافع العيساوي والنائب خالص ايشوع ووفد نسائي من مكتب السيد الدكتور  إبراهيم الجعفري ووفد  نسائي من مكتب السيد عمار الحكيم ، وعدد من الوفود ألأخرى من الوزارات كل من الخارجية والدفاع والداخلية .
وفي نهاية المؤتمر تقدمت  رئيسة المؤتمر السيدة نبراس المعموري مع زميلاتها المؤسسات  بتكريم الشهيدة أطوار بهجت بدرع  يجسد تضحيتها الجهادية  ،
وكذلك تكريم شخصيات لها الدور المميز  في دعم الإعلاميات منها :
السيدة هناء أدور الناشطة الإنسانية والمدافعة عن حقوق المرأة العراقية ،
 والأستاذ الكاتب مزاحم جهاد والنائب صفية السهيل .
منهاج المؤتمر  :
افتتح المؤتمر بالسلام الجمهوري الوطني ووقوف جميع الحضور استذكارا لشهداء العراق عامة ومنهم شهداء الصحافة والإعلام العراقي ،
ثم ألقت  رئيسة المنتدى السيدة نبراس المعموري كلمتها واثنت على الصحافة والإعلام العراقي 
وتحدثت عن أسباب تأسيس المنتدى وعن  دور المرأة الإعلامية في بناء منظومة الإعلام العراقي الحر المتطور وفق النظام العالمي الجديد بعد انفتاح العراق على الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير .
وتقدمت الدكتورة ابتهال الزيدي وزيرة المرأة بكلمة بهذه المناسبة وإشادة بدور المرأة العراقية ودور الإعلامية في صنع القرار السياسي.
وكذلك كلمة النائب علي شلاه  الذي أشاد بدور العراقيين ببناء العراق وصبرهم على المحن وطالب بتكاتف الجهود من اجل التوحد والسير قدما نحو التقدم والتطور العلمي ونشر ثقافة الوعي لدى المواطن من خلال وسائل الإعلام العراقية ودور المرأة الإعلامية البارز في مجال التوعية والإرشاد.
وجاء دور السيدة هناء أدور  وألقت كلمتها التي طالبت فيها دعم المرأة العراقية وخاصة الإعلامية من اجل إظهار إبداعاتها لخدمة العراق وشعبه.
وبعد عرض فلم يجسد دور الإعلامية العراقية والمصاعب التي تتلقاها من خلال عملها في ساحات التضحية والفداء ساحات المجد والخلود مع أخيها الرجل الإعلامي  من اجل إيصال الحقيقة وكشف الحقائق الخافية عن الآخرين.
ثم تقدمت فرقة الأزياء العراقية بعرض أزياء تاريخية وفلكلورية وتراثية  على أنغام الموسيقى والأناشيد الوطنية ، ومن ابرز العارضات الفنانة حنين السعدي والفنانة أماني علاء  مع بعض زملائها.
وقد أبدعت الإعلامية عريف الحفل  أسيل ألبياتي بتقديمها منهاج المؤتمر .
وأبدعت السيدة الإعلامية سلوى ألبدري بإلقاء قصيدتها الرائعة عن المرأة العراقية .
ثم ختم المؤتمر بكلمة ألقاها نائب رئيس الوزراء الدكتور صالح المطلك  عن دور الإعلام في لم الشمل  بالوحدة الوطنية والتحدث باسم العراق ومحاربة الإرهاب وكشف الفساد والمفسدين ، ونشر ثقافة الوعي .
استذكارا لشهداء الصحافة ومنهم الشهيدة أطوار بهجت الذين ضحوا بالنفس من اجل إيصال الحقيقة الغائبة عن الناس ، وطالب العراقيين  جميعا التكاتف من اجل العراق وبنائه بناء" حضاريا ، ومنح وسائل الإعلام الحر الحرية وتطبيق قانون حماية الصحفيين من اجل اعلام حر متطور.وقوله ان المثقف الصحفي والإعلامي هو من يقود السياسي  لبر الأمان  إذا انحرف  عن الصواب ،وذلك من خلال نقده لتصحيح أخطاءه ليكون مرآته الذي يرى من خلاله الطريق الصحيح لنصرة المظلوم. ولهذا جاء دعمنا للصحافة والإعلام بكل قوة واحترام أسرته ، من اجل اعلام حر متقدم مساوي للدول المتقدمة نتيجة لانفتاح العراق على الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير.
 فعلى المسؤول ان يفرح عندما ينتقده المثقف الصحفي او الإعلامي من اجل التصحيح والنهوض من الغفلة التي فيها حساب عسير من قبل الخالق عز شأنه .
وفي الختام يتقدم منتدى الإعلاميات بالشكر الجزيل لجميع السادة والسيدات الحضور والمهنئين والمشاركين في هذا المؤتمر الأول للإعلاميات العراقيات .
والشكر الجزيل لرئيس مجلس النواب العراقي  الدكتور أسامة النجيفي على دعمه ورعايته الغير محدود
للصحافة والإعلام وبالخصوص منتدى الإعلاميات العراقيات .
وشكرا لدولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي على دعمه للإعلام العراقي وشكرا لحضور عدد من أعضاء البرلمان العراقي من دولة القانون .
 
صادق عبد الواحد الموسوي
سكرتير تحرير جريدة النداء

 

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=14647
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 03 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29