• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : جمعة التطهير...تستوجب التفكير .
                          • الكاتب : سليم أبو محفوظ .

جمعة التطهير...تستوجب التفكير

حراكات جمعة التطهير توجب على الحكومة الجدية في التغيير مو حكومة تمرير... قرارات فردية مزاجية الذي لا دعم عشائري لديه   يحبس ويودع في السجن ، والذي تقف عشائر خلفه لا تطاله يد العدالة هذا ما قصده المتظاهرين.

 الذي زادت حراكاتهم بعباراتها التي إرتفع سقفها ، ومن الممكن أن تصل السماء بحريتها ، مع العلم أنني لا أحبذ تجاوز الحدود الذي نريد أن تبقى لصاحبها ، وبالتالي نحن كمجموع شعب مغلوب على أمره ، لا حيلة لنا على مجابهة حراكات ولا القيام بالمظاهرات.

 لأننا نحن المظلومين على مدار السنوات الأربعين ، التي مضت بقضها وقضيضها ، وبجفافها وإجحافها علينا كمواطنين نحمل هم قضية فلسطين  ونسمي لاجئين ، وبهذه التسمية سعيدين وأفضل مليون مرة من أن يفرضوا علينا مشروع التوطين.

 الذي من نتائجه هي الحراكات التي تجري في كل الوطن العربي بدون استثناء، ولكن على الدور صافين وبعد سوريا سيكون الأمر أسهل على المخططين، لأن السوريين كدولة هي ما تبقى من عرب لهم بعض السطوة التهويشية على إسرائيل.

 وبعد ما تنتهي سوريا يا ويل العرب من شر إقترب ،  ويا ويل زعمائهم .. منهم من تمادي وسفك الدم وهتك وسفك  وقتل، ومنهم من نهب الثروات والمجوهرات وهرب ، ومنهم من هو ورث    وشارك التجار وساوم الفجار وعن الطعام أضرب.

حراكات  قلنا ونقول لن نؤيدها بالرغم نحن من المستفيدين ، من نتاجها ونتائجها الآنية ، ومتضرري من نتائجها الوطنية وهي بيع باقي ما تبقى من بواقي القضية الفلسطينية ، التي لم يباع ولا يستطيع أن يتنازل عنه وهو حق العودة  للاجئين.

 الذي يراهن عليه المراهنون  ويبيع ويشتري به التجار المحاربون والزعماء المتفاوضون ، ويساعدهم بعض الحراكيين الذين في كل طبخة تجدهم يساعدون ، وفي أتون النيران بالحطب يزودون ، ناهيك عن حكام بعض كنتونات الخليج أصحاب الثروات والنفطيين الذين للدفع الذمم والمحاسبة جاهزون .

و بأبواقهم يحاربون وكأننا نعيش في أتون معارك تدار على أرض قرب تحريرها ، وها هي الكتائب أخذت تتشكل في سوريا لأن القطاف قرب ، والربيع لنهاية فصله الأول  وللنهاية قد اقترب، بعد أن سالت الدماء في سوريا الشعب .

  وسوريا بواقي كانوا يسموا عرب أيام الكرامة والشهامة التي فقدت في مجتمعاتنا ،وبعد ذالك يا ويل العرب من شر إقترب وفرحين الشعب  بنتاج شر لشعوبكم يخطط عدوكم ومن بع سذلكم ويتحكم في ثروات أوطانكم ألم تشاهدوا ما حصل أمام أعينكم في بلد بو عزيزي وميدان التحرير وباب العزيزية .

جمعة التطهير تدعون وبالشعارات الغير مقبوله تنطقون ، ومن الذي يطهر يا حراكيين ، أصلا ً المختلسين الحقيقيين لا حراك يحركهم  ولا محكمة تحكمهم ، ما دام في مجلس نيابي أخذ دور المحكمة والقاضي . 

وقد قلت لدولته ذات مرة أن القضاء لم يكن عادلا ً في بعض الأحيان  وكان جوابه واضحا وضوح بدر الأمس ، وقال العدالة في السماء وفعلا لم أجد العدالة على الأرض إطلاقا ًولكنها في السماء وجدت،  لأن صاحبها من سمى نفسه العدل والعادل وهو القادر أن يغير جور الأرض بعدالة السماء .

ورافعها بلا عمد

يا حراكيين ....بلدنا لا يتحمل ومواطننا لا يحتمل الحراكات والمظاهرات ، والله لو أقفلت المتاجر وأغلقت الأسواق بضعة أيام وحتى لو يوم  واحد ، لم  يجد الكثير ماذا يأكل غدا ً ، الطحين فقد من الدور وأصبح يباع مهرب لأصحاب المواشي ، والحلال الذي يطعمونه من مال حرام لأنه يأكل حصة المواطن من الطحين المدعوم ، والخروف له أحترام أكثر من المواطن العربي . 

والماء بفضل الله عبئت الآبار بالمياه بعد ما أكرم الله ضعفائنا بنزول الغيث ، وسالت الينابيع ونزت العيون بالماء الزلال الذي يكون مهدد بالإقطاع ، إذا شاركت عمان والزرقاء بالحراكات ويدرك أهلهما بأن لا مصلحة  لهم  بالحراكات والحراكيين لأن الزرقاء غير السلط والكرك، وعمان غير ذيبان والطفيلة ومعان.

نناشد الحراكيين أن يراعوا ظروف المواطنين من العمال والصناع والتجار والذين لا يتقاضون رواتب مثلي وأمثالي الذين نعيش على حسنات أبنائنا المغتربين ،الذين يعانوا ما يعانوه في بلاد الغربة ، التي وجدوا فيها ضالتهم ومصدر رزقهم ومعاشهم.

 الذ ي يحصلوا عليه بعد نشاف ريق ،  ومعانة وشقاء وذل وهوان ولكن الذل أخف من هنا ، والتعب  أخف من عناء وجور الصديق والقريب الذي يريد أن يعيش ويموت غيره ، ويهنئ ويشقى غيره ويتبحبح في الوظائف والرواتب، وغيره يستعطي من صناديق التنمية والقروض الميسرة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=15010
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 03 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28