• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : من قال ليس هناك تحريف؟  .
                          • الكاتب : مصطفى الهادي .

من قال ليس هناك تحريف؟ 

 💠 حذف كلمة (الله) من نص يزعمون أنه مقدس وأنه كلام الله ، هذا الحذف ليس فقط تحريف بل كفر صريح واضح.لا بل اكثر من ذلك أن النص يختلف بين إنجيل وآخر بشكل مؤلم. ففي نص إنجيل متى يقول: بأن الأم تقدمت من السيد المسيح وطلبت منه أن يجلس ابناها معه في السماء عن يمينه وعن شماله. ولكن في نص إنجيل مرقس ينفي أن الأم طلبت ذلك بل يقول بأن الأبناء هم من طلب ذلك. وبما أنهم يقولون بأن عيسى هو الله لذلك عمدوا إلى كلمة الله التي قالها السيد المسيح فحذفوها لأنها لا تستقيم مع عقيدتهم الفاسدة.فلو كان السيد المسيح هو الله كما يزعمون لرأيناه يوافق  على جلوس تلاميذه معه على يمين كرسيه وشماله. ولكنه رفض ونسب الموافقة لله تعالى. 
💠 ففي نص إنجيل متى يقول : (حينئذ تقدمت إليه أم ابني زبدي مع ابنيها، وطلبت منه أن يجلس ابناها هذان واحد عن يمينك والآخر عن يسارك في ملكوتك. فأجاب يسوع وقال: أما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي أن أعطيه إلا للذين أعد لهم من الله ـ أبي ـ).(1) هنا في هذا النص يقول يسوع بأن الذين يجلسون معهُ هم الذين اعد الله لهم ذلك المكان.ولكن لمّا رأوا أن هذا النص لا يستقيم وزعمهم بأن عيسى هو الله عمدوا إلى حذف كلمة الله. التي يُعبّر عنها الإنجيل بكلمة الأب ، أو أبي.وكذلك حذفوا كلمة (الأم). لأنه في عقيدتهم القديمة الفاسدة ايضا أنه لا يجوز لنبي أن يُكلّم امرأة ولا يجوز لامرأة ان تطلب منه شيئا.(2) 
💠 وهذا ما قاموا به في إنجيل مرقس حيث حذفوا ذكر المرأة (الأم) ونسبوا الأمر مباشرة إلى التلاميذ : (وتقدم إليه يعقوب ويوحنا ابنا زبدي قائلين: يا معلم أعطنا أن نجلس واحد عن يمينك والآخر عن يسارك. فقال لهما يسوع : أما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي أن أعطيه إلا للذين أعد لهم).(3) ففي هذا النص طار ذكر (الأم) وكذلك طار إسم (الله). 
💠 ففي نص إنجيل متى يقول : (حينئذ تقدمت إليه أم ابني زبدي مع ابنيها). الأم هنا هي التي تقدمت و طلبت. 
💠 ولكن في نص مرقس يقول : (وتقدم يعقوب ويوحنا ابنا زبدي). هنا طارت الأم. 
وفي نص إنجيل متى قال : (ليس لي أن أعطيه إلا للذين أُعد لهم من الله). هنا النص معلوم أن الله تعالى هو من يعطي تلك الاماكن ويُهيئها مثلا للأنبياء والصالحين والشهداء. 
💠 ولكن في نص إنجيل مرقس قال : (ليس لي أن أعطيه إلا للذين أُعد لهم).وهنا النص مبني للمجهول لا يعرف أحد من له الحق في اعطاء هذا المكان ليجلس عليه البعض.ومن الواضح أن أهداف من قام بحذف كلمة (الله) واضحة تماما ، فهو عرف أن النص لو بقى على حاله وأن السيد المسيح يقول بأن الله هو من يعد هذه الاماكن للجلوس عليها من قبل بعض المختارين. لتنافى ذلك مع ما يعتقدوه من أن المسيح هو الله. ولذلك رأى كاتب النص أنه من  السهل التخلص من هذه المعضلة بأن يقوم بحذف كلمة (الله).
💠 علما ان بعض النصوص الاخرى تذكر بدلا من كلمة (الله) تكتب (أبي). وليعلم القارئ ان كلمة أبي ، أو كلمة الله هما نفس المعنى في الإنجيل كما نقرأ في نصوص كثيرة منها: 
ما ورد في إنجيل متى 5: 45(لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السماوات).
💠 وكذلك ما ورد في إنجيل متى 10: 32 (فكل من يعترف بي قدام الناس أعترف به أنا ايضا قدام أبي في السماوات). 
💠 وفي مورد نبوته يقول : (لأني أعلمتكم بكل ما سمعتهُ من أبي).إنجيل يوحنا 15 : 15.
وفي مجال المغفرة والتوبة يقول مرقس 11: 26 (وإن لم تغفروا أنتم لا يغفر أبوكم الذي في السماوات زلاتكم).
💠 وفي نص صريح واضح يقول عيسى : (إني أصعد إلى ابي وأبيكم وإلهي وإلهكم).(4) 
وهكذا تم تزوير نص وحذف اسم (الله) لأنه لا ينسجم مع عقيدة البعض الفاسدة التي تدر عليه المال والأرباح كما يقول تعالى: (فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا). (5) 
🇨🇳 المصادر: 
1- إنجيل متى 20 : 23.
2- وهذا ما نراه واضحا في نصوص عديدة نذكر منه ما ورد في إنجيل يوحنا 4:27 من تعجب التلاميذ من تكلم عيسى مع امرأة : (وعند ذلك جاء تلاميذه، وكانوا يتعجبون أنه يتكلم مع امرأة).وكذلك ما ورد في رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 12 (لست آذن للمرأة أن تتعلم ولا تتسلط على الرجل، بل تكون في سكوت،لتصمت نساؤكم في الكنائس، لأنه ليس مأذونا لهن أن يتكلمن، بل يخضعن ولكن إن كن يردن أن يتعلمن شيئا، فليسألن رجالهن في البيت). رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14: 34.
3- إنجيل مرقس 10: 40.
4- إنجيل يوحنا 20 : 17.
5- سورة البقرة آية : 79.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=153624
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2021 / 03 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28