• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تستقبل كوكبة من مقاتلي الحشد الشعبي  .

الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تستقبل كوكبة من مقاتلي الحشد الشعبي 

كتابات في الميزان : خاص 
تَشَرّفَتْ بزيارة الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" كوكبة منابطال الحشد الشعبي في مديرية الإعلام/ دورة الشهيد وعد الله المنصوري لبرنامج المونتاج الإعلامي .
بعدها توجه الوفد الزائر إلى إحدى قاعات العتبة المقدسة لتُلقى على مسامعهم محاضرة توجيهيّة تثقيفيّة من قبل فضيلة الشيخ عماد الكاظمي بيّن خلالها أن الحـشد ظاهرة عقائدية انبثقت من فـــتوى المـــرجعية في الــدفـــاع عن المقدسات، ومسؤولية الجميع الحفاظ على هذا العنوان الذي فيه كرامة لـــدمــــاء الشـــهداء الزكية، التي حـــررت العراق، ودافعت عن مقدساته.
كما أشار الشيخ الكاظمي إلى الأسس والأبعاد العــــسكــــرية والإنسانية التي انتجتها الفـــتـــوى الجـــهــــاديـــة المباركة والتي استطاعت أن تخلق ثقافة جديدة، أسهمت في تعزيز وحدة العراق والعراقيين وترسيخ المبادئ الوطنية والشرعية فضلاً عن توفيرها الفرصة للذود عن الوطن والمقدسات بعد تعرضهما لـــــرجــــس الإرهـــــــاب الــتكـــفيــــري.
نعم .. إنَّ الحشد ظاهرة عقائدية انبثقت من فتوى المرجعية للدفاع عن المقدسات، ولولا الفتوى لما تأسس الحشد، ولولا ذك لكان للإرهاب سطوة وعبث في البلاد والعباد والمقدسات، فالفخر كله لسيد الفتوى المجاهد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)، ولتلك الفتية الذين لبَّوا نداءه في فتوى الدفاع الكفائى، فحُفظت بذلك المقدسات، فيجب علينا أنْ نحافظ على هذه التضحيات العظيمة للمجاهدين، ونحفظ كرامة مداد العلماء ودماء الشهداء، من خلال السير على المنهج العقائدي الذي تدعو إليه المرجعية الدينية .. فبوركت الفتوى وسيدها .. وبوركت الفتوى ومن ضحى بنفسه لأجلها .. وبوركت الفتوى ومن لبَّى نداءها ..
من الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بأمينها العام خادم الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" الدكتور حيدر الشمّري تواصل الرعاية للعديد من النشاطات والفعاليات الداعمة لــفتـــوى المــــرجــــعية الرشيدة، فضلاً عن الالتزام بوصاياها وتوجيهاتها السديدة الحاثّة على إدامة زخم المواجهة المقدسة.


 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=156660
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2021 / 06 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 06 / 21