• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير النفط يفتتح وحدتي تحسين البنزين "الازمرة " ، وانتاج الهيدروجين في مصفى الدورة ببغداد . .
                          • الكاتب : وزارة النفط .

وزير النفط يفتتح وحدتي تحسين البنزين "الازمرة " ، وانتاج الهيدروجين في مصفى الدورة ببغداد .

أكد وزير النفط على اهمية قطاع التصفية الذي يُعد احد أهم ركائز الاقتصاد الوطني من خلال انتاج وتوفير الوقود بإنواعه للمواطنين وللقطاعات الخدمية الاخرى .

جاء ذلك خلال حفل افتتاح وحدتي تحسين البنزين "الازمرة " بطاقة عشرة الاف برميل باليوم ، وانتاج الهيدروجين بطاقة أربعة الاف برميل باليوم ، ومشروع انجاز عدد من الخزانات الكبيرة للمشتقات الخفيفة .

واشار وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل الى اهمية هذه المشاريع في توفير عوائد مالية كبيرة داعمة للاقتصاد ، من خلال زيادة الانتاج الوطني لانواع الوقود الذي يسهم بشكل مباشر في تغطية جزء من الحاجة المحلية وفي التقليل من نسبة الاستيرادات الخارجية ، فضلاً عن تميز الوحدات الجديدة بانها مطابقة للمعايير العالمية في الصحة والسلامة و صديقة للبيئة .

وقال أسماعيل ان هذه المشاريع سوف تضيف انتاج مليون لتر من البنزين يومياً الى انتاج المصفى ليرتفع الى اربعة ملايين لتر باليوم ، منوها الى ان الوزارة تقوم بتنفيذ برنامجاً طموحاً يهدف الى التقليل من نسبة استيراد الوقود بنسبة (50%) قبل نهاية العام الجاري وصولاً الى ايقافها عام 2023 بعد افتتاح عدد من المشاريع المهمة في هذا القطاع الحيوي ، مشيداً بجهود العاملين في قطاع التصفية في شركاتنا النفطية والجهات الساندة لها بتنفيذ ونصب عدد من الوحدات الانتاجية رغم التحديات الاقتصادية والمالية والصحية .

فيما قال وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس ان هذه المشاريع تاتي ضمن خطط الوزارة لزيادة الانتاج من الوقود وتحسين نوعيته ، وان الفترة المقبلة ستشهد اضافة كميات جديدة للانتاج الوطني من المصافي الاخرى .

بينما اشاد مدير عام شركة مصافي الوسط عائد عمران بدعم ومتابعة المسؤولين في الوزارة ، والعمل على تذليلهم لجميع العقبات التي كانت تعترض انجاز المشاريع .

واوعز وزير النفط بتكريم القائمين والعاملين والمساهمين في انجاز هذه المشاريع ، تثميناً لجهودهم المتميزة خدمة للصالح العام ودعما للاقتصاد الوطني .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=156744
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2021 / 06 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28