• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير النفط : نحرص على دعم مشاريع ادامة وزيادة الانتاج من النفط والغاز .
                          • الكاتب : وزارة النفط .

وزير النفط : نحرص على دعم مشاريع ادامة وزيادة الانتاج من النفط والغاز

اكد وزير النفط حرص الحكومة والوزارة على النهوض بقطاع الانتاج في شركة نفط الشمال والعمل على زيادته وادامته وتطويره، جاء ذلك خلال زيارته الى شركة نفط الشمال يرافقه وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب وعدد من المسؤولين في دوائر مركز الوزارة .

وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل في اجتماع موسع عقده مع المسؤولين في  شركة نفط الشمال ان الوزارة تهدف الى الاسراع في معالجة المشاكل والتحديات الفنية والاقتصادية والامنية  ، والانطلاق بخطط زيادة وادامة الانتاج بالاعتماد على محور التطوير بالجهد الوطني ، ومحور التعاون مع الشركات العالمية .

وخلال تكريم المشاركين في اطفاء ابار "باي حسن "و"خباز " اشاد وزير النفط بالجهد الوطني المتمثل في شركة نفط الشمال والجهات الساندة لهم، في اطفاء حرائق الابار التي تعد من اعقد واصعب الحوادث في الصناعة النفطية، مثنياً عليهم في اطفاء الابار بوقت وزمن قياسي ، مع توفير الملايين من العملة الصعبة من خلال ايقاف نزيف الهدر نتيجة الاستهداف التي تسبب بها الارهاب .

من جانبه اشاد محافظ كركوك راكان الجبوري بحرص الوزارة على تطوير شركة نفط الشمال ، مضيفاً ان زيارة وزير النفط والمسؤولين الى الشركة  تاتي حرصاً منهم للوقوف على خطط التطوير والنهوض بهذا القطاع ، مؤكداً دعم ادارة المحافظة لجميع الجهود التي تهدف الى تطوير  الصناعة النفطية والغازية في المحافظة.

فيما اكد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب على ان الاجتماعات قد ناقشت سبل النهوض في الصناعة النفطية ، والاسراع في تنفيذ خطط ادامة وزيادة الانتاج من الحقول النفطية لشركة نفط الشمال ، والاستثمار الامثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية .

وشملت جولة وزير النفط زيارة شركة غاز الشمال يرافقه محافظ كركوك .

وعقد وزير النفط اجتماعاً مع المسؤولين في الشركة ناقش فيها سبل تطوير وزيادة الانتاج والاستثمار الامثل للغاز المصاحب من الغاز الجاف والسائل والكبريت ، مثمناً جهود العاملين في قطاع الغاز في العمل على زيادة الانتاج ورفد محطات الطاقة الكهربائية بكميات جيدة من الغاز الجاف .

واوعز وزير النفط الاسراع  بتنفيذ مشاريع الاستثمار الامثل للغاز وزيادة الانتاج ، مؤكداً  دعمه ومساندته لهذه الجهود.

وكان وزير النفط قد وصل الى محافظة كركوك يرافقه وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج وعدد من المسؤولين في مركز الوزارة .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=157961
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2021 / 07 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29