• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : قيادات وفرق الجيش تواصل عمليات البحث والتفتيش ضمن قواطع المسؤولية .
                          • الكاتب : وزارة الدفاع العراقية .

قيادات وفرق الجيش تواصل عمليات البحث والتفتيش ضمن قواطع المسؤولية

بناءً على ورود معلومات استخباراتية، حول نية أحد المتسللين المطلوبين العبور من السيطرة ١٦٠ والذهاب باتجاه قضاء الرطبة، ومن خلال العمل وتفتيش العجلات والأشخاص، تم إلقاء القبض على المتهم المطلوب (ح. ع. خ. م. ا) في سيطرة الشهيد البطل اللواء الركن وضاح محمود خضير العزاوي، في كيلو ١٦٠ التابع إلى فوج المشاة الثاني للواء المشاة الثامن عشر فرقة المشاة الخامسة، وهو من المطلوبين للقضاء.

وبعد ورود معلومات استخبارية، تفيد بوجود عبوات ناسفة في منطقة العكبة التابعة إلى قضاء هيت ضمن قاطع مسؤولية الفرقة السابعة، على الفور خرجت قوة الى المنطقة المذكورة وأثناء البحث والتفتيش عُثر على عبوتين معدتين للتفجير كانتا موضوعتين على أبراج نقل الطاقة الكهربائية، جرى احباط عملية التفجير وتفكيك العبوتين وتفجيرهما تفجيراً مسيطراً عليه من قبل مفرزة معالجة الفرقة السابعة .

وبناءً على معلومات استخبارية، تفيد بوجود جسم غريب في قضاء الفلوجة منطقة (النعيمية-البستنة)، خرجت قوة من الفرقة العاشرة قيادة عمليات الأنبار بواجب بحث وتفتيش عثر خلاله على قنبرة هاون عيار ٨١ ملم من مخلفات داعش الإرهابي، جرى تفجيرها موقعياً تحت السيطرة.

فيما تمكنت قوة من الفرقة الخامسة، من إلقاء القبض على خمسة أشخاص وبحوزتهم (10)كفوف من مادة الحشيشة، و(2000) حبة مخدرة، ومادة كريستال تقدر بنصف كيلو غرام و(10000) الاف حبة مخدرة في قضاء الرطبة (حي الانتصار)، إذ جرى تسليم المتهمين مع المواد التي تم ضبطها معهم الى قسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية.

لغرض فرض الأمن والاستقرار ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات صلاح الدين ، جرى تنفيذ واجب بحث وتفتيش نتج عنه العثور على عبوة ناسفة، فجرت من قبل سرية هندسة ميدان القيادة، كما عثر على مضافة مدمرة تحتوي على مواد تصليح، وعجلة محترقة بالقرب منها، مع سلاح تالف.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=158833
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2021 / 08 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18