• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : صحيفة المدى وثقافة الرذيلة .
                          • الكاتب : علي حسين النجفي .

صحيفة المدى وثقافة الرذيلة

في تصرف لاينسجم مع دورها كمؤسسة اعلامية ثقافية وللتعبير عن رفض قرار اغلاق محلات الخمور والرذيلة  دعت صحيفة (المدى) الفعاليات الثقافية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني الى الاعتصام في شارع المتنبي للمطالبة بضمان الحريات العامة في العراق وقد سارع الزاملي الى نشر الدعوة في موقع كتابات بتاريخ 2\\12\\2010 ضمن سلسلة من المقالات والدعوات المماثلة الا ان ما يلفت الانتباه في هذه الدعوة انها اولا صادرة عن مؤسسة اعلامية تدعي نشر الثقافة من خلال نشاطاتها المتنوعة  ثم المكان الذي اختارته للاعتصام وهو شارع المتنبي احد رموز الثقافة العريقة ,ومن حق المتابع ان يتساءل ماعلاقة الثقافة بالخمور والملاهي وما الذي يدفع مؤسسة اعلامية الى زج نفسها وحشد امكاناتها دفاعا عن موائد الخمر وصالات الفجور ؟! ألم يكن الاجدر بالمؤسسات الثقافية والاعلامية ان تساهم في نشر الوعي بمخاطر الخمور واضرارها الاجتماعية والنفسية والصحية ومايترتب على نشر محلات الفجور من نتائج سلبية بين اوساط  الشباب  وما ستؤول اليه من انحطاط اخلاقي يحرص على تحقيقه اعداء العراق ليسهل عليهم تنفيذ مخططاتهم التدميرية بعد ان يخسر المجتمع عناصره البناءة ؟! وبعيدا عن النظرة الى الموضوع من الجوانب الدينية اليس الاجدر بتلك المؤسسات ان تساهم في مكافحة الادمان على المسكرات ومنع السبل المؤدية اليها  باعتبارها من الافات الصحية والاجتماعية التي لاتعود على المجتمع بغير السوء  ؟! اليست الخمور اكثر ضررا واشد فتكا من التدخين مثلا ؟!.. فلماذا لاتتعامل تلك المؤسسات مع هذه المخاطر بالطريقة نفسها المتبعة في موضوع التدخين على الاقل ؟!
لقد اثبتت مؤسسة المدى من حيث تقصد او لاتقصد انها بؤرة اعلامية لنشر المفاسد وتبني الدفاع عنها واذا كان صاحبها فخري كريم زنكنة تحركه دوافع شيوعيته السابقة وكوردستانيته الحالية في رسم مواقفه وافكاره فعليه ان يمارس دوره في السليمانية لا في بغداد , ومن نكد الدنيا ان يكون هذا الشيوعي الكردي مستشارا ثقافيا لمن يشغل اعلى منصب دستوري في دولة العراق ..

النجف الاشرف  .. في 2\\12\\2010
 


كافة التعليقات (عدد : 2)


• (1) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : الى الاخ(( ابو الحسن )) في 2010/12/04 .

اخي ابو الحسن / توضيحا لما التبس عليك من الامر اقول لك اولا انني لست من انصار ((ابو اسراء)) ولا من اتباع ((السيد عمار)) ولا من تيار ((الشهيد الصدر))ولم يسبق لي الانتماء لاي حزب او تنظيم سياسي على الرغم من سنوات عمري غير القليلة..اعتز وافتخر واتباهى بكوني مواطنا عراقيا عربيا مسلما مواليا لال بيت النبي(ص)واحمد الله على نعمة جوار سيدي الامام علي(ع)وادافع عن عقيدتي بما استطيع من القول او الكتابة, ولو انك راجعت صفحتي في الموقع لتبينت لك من خلال كتاباتي معالم شخصيتي واتجاهاتي.
ان ما دفعي للكتابة حول دعوة ((المدى)) هو اعتقادي بان حرية الخمور والفجور ليست ثقافة كي تتبناها صحيفة تدعي خدمة الثقافة وان شارع( المتنبي )ليس شارع (ابو نؤاس) او منطقة (البتاويين) كي يكون مكانا لتجمع الخمارين والسكارى ودعاة العهر والفجور .
ارجو ان تتوضح الحقيقة امامك واستغفر الله لك على سوء ظنك بي.



• (2) - كتب : ابو الحسن من : العراق ، بعنوان : صحيفه المدى وثقافه نشر الرذيله في 2010/12/04 .

مع كوني من اشد المؤيدين لهذا القرار لاكني اتسائل مع الكاتب علي حسين النجفي اين كنت عندما اجاز ابو اسراء فتح الملاهي ومحال فتح الخمور مع منح سلفه 5000دولار للمشروع وتامين دوريه شرطه قرب هذه الملاهي والمحال لماذا لم تقيموا الدنيا ولم تقعدوها في وقتها ام انتم لا تقولون الا ما يقول بطل التحرير القومي ابو اسراء ولا ترون الا ما يرى هو بطانته مالكم كيف تحكمون



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=1594
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 12 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16