• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : نادي كربلاء.. وصراعات السياسيين ! .
                          • الكاتب : حسن البيضاني .

نادي كربلاء.. وصراعات السياسيين !

خسارة كرة نادي كربلاء ثلاث نقاط جراء عدم حضوره لأرض ملعبه ! في مباراته أمام فريق الزوراء ضمن منافسات دوري النخبة الكروي وضعت أكثر من علامة استفهام لوضع نادي كربلاء ولا تعد خسارته بالنتيجة بقرار إتحادي موضع الاستفهام بل ما هو أبعد من ذلك حيث ضربت المشاكل أروقة النادي و أصابت مفاصله وتجلى ذلك بشكل واضح عقب وفاة أمين السر المرحوم محمد عباس , لتتفاقم المشاكل التي بعضها ما هو مصطنع لغايات في نفس يعقوب .
الغريب بالأمر أن يكون من يضع العصي في دولاب مسيرة النادي هم من أبناء المحافظة! , فالنادي يحتاج لأموال يسير فيها شؤون فرقه الرياضية خصوصا فريق الكرة الذي أضرب لاعبوه و ملاكه التدريبي عن التواصل بأداء تدريباتهم ومبارياتهم بعد أن عجزت الإدارة الحالية الإيفاء بالمتطلبات المالية.
 الإدارة الآن بين مطرقة مطالب لاعبيها و سندان ضعف الحالة المادية للنادي وهو ما أوقعهم بحرج شديد سيما بعد أن "تملص" بعض من تعهد بتوفير غطاء مالي جيد الا أن هذه التعهدات ذهبت أدراج الرياح!.
مصادر كربلائية أكدت أن ما يحدث للنادي هو نتيجة صراعات "سياسيين" لشغل مقاعد في إدارة النادي وهم كطرفي "تنافس ديمقراطي" أحدهما من مجلس المحافظة والآخر في مجلس الوزراء! , وهذا الصراع انعكس سلباً على مسيرة النادي التي بدأت تتراجع مع ضعف موقف وزارة الشباب والرياضة بتحديد موقف صريح و واضح من إنتخابات كربلاء والإعلان عن موعد إقامة مؤتمره الإنتخابي لأنهاء حالة صراع الإرادات المستعر للظفر بقيادة النادي بإطار "تنافس إنتخابي"..
دخول المتنفذين على خط تطلعات التقدم للواجهة من خلال الرياضة وبطريقة تؤثر على مكانة النادي أمر لا يرتضيه أي محب لناد كبير و عريق تمد جذوره لمنتصف خمسينيات القرن الماضي وتشهد له الملاعب بالنجاحات ويمتلك قاعدة جماهيرية عريضة كانت تواقة ان ترى ناديها بحال أفضل الأ أن تمنياتها شيء و الواقع شيء آخر.
مازال في الوقت متسع لـ لملمة أوراق النادي و الجلوس على طاولة حوار تنقذ النادي من حالة "التيهان" ورسم طريق النجاح من أطراف الصراع او التنافس كمفردة "ديمقراطية" , ليكن حسن النية و الرغبة الجادة بخدمة النادي أساس العمل المقبل للمتصدين لقيادة نادي مدينة القباب الذهبية .
من هنا ندعو مجلس المحافظة للدخول بقوة وحزم في موضوعة أنقاذ النادي من الغرق بموقف ثابت و صريح لأن بالنهاية الفرق الرياضية لكربلاء خير سفراء و واجهة للمحافظة سواء داخل البلاد أو خارجه .. لتسجل لجنة الشباب و الرياضة في حكومة كربلاء المحلية موقفاً في الاحداث المتسارعة لتقف على المشاكل و تسهم في حلها .
 ما يهمنا هو رؤية نادي عزيز على قلوب جميع الرياضيين و المحبين و المتابعين بحال أفضل من ناحية الإستقرار الأداري و الفني و البنية التحتية لتبعث الطمأنينة لعشاق النادي الذين وصل حال بعضهم للبكاء على ما يجري فمن يبادر بالخطوة الأولى في طريق أعادة كربلاء للسكة الصحيحة ليعود معافى و متألق كما عهدناه دوماً.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=16291
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 04 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28