• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : التيار الصدري والحشد الشعبي. .
                          • الكاتب : منير حجازي .

التيار الصدري والحشد الشعبي.

 السيد مقتدى الصدر في خطابه بعد فوزه بعدد كبير من الكراسي البرلمانية لسنة 2021 ختم خطابه قائلا (وكذلك يجب ضبط السلاح المنفلت في الحشد الشعبي). فهل يعي السيد ما يقوله ، وهل يعرف ماذا تعني كلمة (السلاح المنفلت؟). السلاح المنفلت هو سلاح عصابات المافيا ، والعصابات التي تجوب شوارع امريكا وتطلق النار عشوائيا على الناس في الطرقات والمقاهي وغيرها .
أن محاولة تجريد الشيعة من سلاحهم الشخصي او سلاح تنظيماتهم التي نشأت كردة فعل لما حصل لها من تفجيرات وذبح على الهوية وشن حراب ابادة وتهجير لهم.
السلاح المنفلت هو سلاح داعش والنصرة وطالبان والقاعدة . السلاح المنفلت هو السلاح المصحوب بفتاوى التكفير والقتل . السلاح المنفلت هو السلاح الذي لا يُفرق بين طفل رضيع وشابة حسناء وشيخ كبير ولا بين مريض او مقعد ، السلاح المنفلت يضرب من دون هدف ومن دون تعيين فيُصيب الممتلكات والبشر والحيوانات. السلاح المنفلت بدون قضية ولا هدف وهو لا يحمل سوى رسالة الدم والمذابح. السلاح المنفلت يعرفه السيد مقتدى الصدر ويعرف أيضا كيف تمت السيطرة على السلاح المنفلت في البصرة والنجف في زمن المالكي بعد أن وصل العراق إلى حافة الحرب الأهلية بواسطة حملة السلاح المنفلت، ولولا صولات الفرسان لغرق الشيعة في بحور من الدماء ، السلاح المنفلت كان قبل تأسيس الحشد الشعبي ولازال . الحشد الشعبي حالة صحية وضرورة ملحة تتطلبها المرحلة الراهنة للحفاظ على الدين والوطن والعرض والمال والعتبات المقدسة.
الإمام الخميني رحمه الله عندما تم تأسيس الحرس الثوري بفتوى مباركة منه قال بالفارسي (أكر سباه نبود كشور هم نبود). وترجمتها بالعربي (إذا كان الحرس الثوري غير موجود فإيران ايضا غير موجودة). واليوم بعد صدور فتوى الجهاد المباركة وتشكيل الحشد الشعبي اقول : (أكر حشد نبود ، عراق هم نبود). وبما أن امريكا واسرائيل والأكراد واهل السنة وأيتام البعث والسعودية ودولة الخليج يزعجهم الحشد ولا يُريدون الحشد ، فعلى الضعفاء الخانعين في العراق ان يرفضوا الحشد.
أن تصريحات السيد مقتدى الصدر حول الحشد توجه الاتهام للحشد بانه وراء الاغتيالات والقصف الصاروخي للمنشآت الامريكية.
ولعل اغرب ما رشح حول هذه المسألة هو اجتماع السيد هادي العامري بالسيد مقتدى الصدر في الحنّانة يوم أمس 16/1/2022 ويطلب من السيد مقتدى الصدر (أن لا يمس قيادات الحشد الشعبي في حال تشكيل الحكومة).ولماذا هجم البرلمانيون الصدريون على السيد المشهداني بمجرد أن قال قبل رفع الجلسة : اللهم احفظ العراق واهل العراق واحفظ الحشد الشعبي.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=163949
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2022 / 01 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 06 / 26