• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : اعترافات الملازم زكي /15 .
                          • الكاتب : راضي المترفي .

اعترافات الملازم زكي /15

  عاتب ياسين ابن اخته ماجد وقال له :

انت تأتي الى المعسكر لتسلم مبلغ التبرع وتستلم بالمقابل اجازتك وتعود للبيت مالذي يجعلك تخوض في هكذا احاديث وخصوصا وانت ابن ثري وقادر  على دفع المبالغ وشراء الاجازات .. الله يساعد ولد الخيبات الذين لايملكون مبلغ اجرة السيارة التي يلتحقون بها الى وحداتهم ليبقون فيها 28 يوما  على احسن الفروض واذا كان هناك هجوم او مشابه ربما تتعطل اجازاتهم لاكثر من شهرين او لايأتون ابدا بصراحة انت لو متعافي لو ماتفتهم واعتقد  الاثنين معا وهذه النتيجة التي تراها بعينك وتعيشها وتعال يامن يطلعك من هذه ( الوحله ) والله انا محتار ماذا اقول لأمك وكيف اوصل لها هذا الخبر  واكيد راح يجيها من وراك لو سكر لو ضغط لو الاثنين وخطيتها برقبتك .. لو محترم نفسك وساكت ما كان حطيتنا بهالورطه الكشره وكل القضايا ممكن  تهون الا قضيتك وليس لها الا الله .
. خالي اقسم بالله العظيم ان هذا الشيء لم يحصل ابدا وماحصل كان مكيدة مدبرة يقف خلفها شخص اما كان يغار مني ومن طريقة حصولي على الاجازات او اراد الحصول على بعض المنافع مني ولم يحصل وبمجرد ان يهدأ بالي وتخف الام الجروح سأعرفه حتما ومعي علمي ان الامر مضى و( الصواب فات ) الا اني حتما سأخبر عنه رئيس المجلس التحقيقي عل الامر يخفف قليلا ومع ذلك ارجو ان تخبر والدي بحراجة موقفي وتطلب منه الذهاب الى بيت امر اللواء والتوسط هناك والا فأني ضائع لا محالة وترسل اوراقي الى محكمة الثورة لانها المحكمة الوحيدة حسب ماعلمت التي تختص بهذه القضايا ويقال ان احكامها تتراوح بين الاعدام والمؤبد وقد لايرضي هذا المصير ابي او انت او أي واحد اخر .
. ماجد خالي انا الان لاافكر بهذا وانما ينحصر تفكيري بأمرين الاول ماذا لو علم الحزبيين بالمنطقة انك موقوف بسبب شتم الرئيس ووصلهم طلب معلومات عنك لغرض القضية وانجاز الاوراق التحقيقية وهم كما تعرف لايتوانون عن كل مايكدر البال ويجلب الهم والمضايقة ويدر عليهم مالا وسلطة يمارسونها على الاخرين والامر الثاني المسكينة امك التي ما ان تسمع هذا حتى تنهار وتتهاوى تحت صدمة توقع اعدامك او حكمك بالمؤبد .. يارب الطف بنا .
قال محسن .. ياسين لاتظلمها الله موجود والفرج قريب ان شاء الله وحسبة كم يوم وتجد ماجد يتجول في ازقة المنطقة مجازا كالعادة بس خلي ايمانك بالله قوي .
. أي مو هو غايب يومين ثلاث من الجيش ويمكن مساواتها بواسطة او بكم فلس عمي هذا مشتم الريس وهاي اكبر كفرا من أي جريمة اخرى ويمكن التساهل مع من يشرك بالله او يكفر بغيره من الثوابت لكن مع من يشتم الريس لايتساهلون وقد يعدمون من غير محاكمة مو زين باقي على قيد الحياة حتى الان .
. خالي انت تنطيني امل اتطمني اتصبر علي لو تظلمها بوجهي وتسد كل البيبان شتريد اشنق نفسي .. اموت روحي ..لاتخاف ما يصلك من القضية شرار ومن يوصل طلب المعلومات لمنطقتنا لاتقول اعرف ماجد وبعدين انت ساكن بمنطقة اخرى شكو خايف لهذا الحد .. ارجوك خالي انسى الموضوع وقل لامي اني بخير والقضية قضية وقت وتنحل ان شاء الله .
.قال محسن : تفائلوا بالخير تجدوه .
. محسن ياخير انت ماشفت خالي اشلون خايف على روحه واحلف له ببرائتي ولم يصدق وينحصر كل همه اشلون يتبرى مني لكي لاتصله ناري هذا وانا بريء لم افعل شيء وابتليت ابتلاءا ترى ماذا يفعل لو كنت فعلا مذنب او ثابتة التهمة ضدي يمكن هو الذي يشتري لهم الاطلاقات التي يعدمونني بها حتى يثبت لهم وطنيته واخلاصه لهم .. انا اعرف ان خالي ياسين جبان وخواف ولو ادري ان امي ترسله ليعرف ما انافيه واكو اتصال لطلبت منها ارسال واحد بيه خير .
. شكرا ابن اختي على هذه الاحترامات لخالك وهو جاء لزيارتك ومتاثرا لحالك .
. خالي ياشكر يابطيخ انت تشوفني بياحال وتشوف حاجتي للتطمين وتقدم لي حبل المشنقة قبل ما اشوف القاضي .
. خالي ولو المثل يقول ( النار ماتحرك الا اللي يواطيها ) لكن انا خالك ومثل ماتعرف كم مرة كنت ضيفا على مديرية الامن وانا لابالعير ولابالنفير مجرد عندي صديق احترمه انهزم خارج العراق واقل زيارة كانت تطول لعدة اشهر .
. محسن : قبل ان يقول الحرس على طريقة الافلام المصرية ( الزيارة انتهت ) هذا اكل جايبن لك معنا ارسلته ام ماجد ومبلغ من المال وملابس وقل لنا ماتحتاجه بعد واكتب رسالة لامك لانها طلبت مني شخصيا ان اخبرك بأن تكتب لها رسالة تطمئنها عليك .
. خالي ياسين خو مازعلان مني ولو انت خالي بس انا اكبر منك سنا وادري بك تقدر وضعي النفسي فارجوك سامحني .
. قابل هذه اول مرة انت من زمان تحترمني وتسميني الخواف مرة ومرة الجبان ومع هذا تبقى ابن اختي العزيز وصديقي وملاذي .. مسامحك .. عفو وان شاء الله هم عفو على هذه القضية .
. اذا صحيح انطيني بوسة .
. صاير رقيق ها ؟
. اتركني حتى اكتب رسالة لامي وهذا الاكل اعمل لنفسك ولمحسن سندويجات بين ما اكتب بس لاتسوون وكاحه وتشغلوني ترى اشتمكم واخذ بيكم اعدام او مؤبد .
. لو على شتيمتنا وتفض كان جبنا لك عمال من المسطر يعاونونك على شتمنا .
امي العزيزة ..
صباح الخير اذا كان صباحا
مساء النور اذا كان مساءا
سؤالنا عن صحتكم وطيب خاطركم واذا تسألون عنا فنحن في صحة جيدة نتمنى لكم احسن منها ولايشغلنا سوى فراقكم الغالي علينا ونطلب من الله ان يجمع شملنا معكم كما جمع شمل يوسف ويعقوب .
ابعث بسلامي وتحياتي لوالدي واخواني واخواتي فردا فردا وللاقرباء والجيران والاصدقاء وسلمي لي عليهم جميعا .
وحكيت لخالي ياسين كل ماجرى وصار عليه وما اريد اكتبه بالرساله هو يحكي لك بس اريد منك تلحين على ابوي وترحين وياه الى بيت امر اللواء بلكي يسويلي شي امي ياامي بعد ما اوصيك وادعي لي بلكي الله يستجيب لدعاك واخلص وسلميلي على خواتي هواي هواي وعلى خالتي ام زكي حتى بلكي من يجي زكي مجاز يطلع يعرف واحد من ضباطنا ولو يجيه لو يكتبله رساله .
ابنك الذي لن ينساك ابدا
ماجد
ملاحظة
كتبت هذه الرسالة من سجن معسكر اللواء الخلفي
وكان حاضرا معي الاخ محسن والخال ياسين

. ولك العالم وين وصلت وانت بعدك بصباح الخير اذا كان صباحا ماتكلي انت نايم وي اهل الكهف خو مو وي اهل الكهف .
. خالي جا شكتب رحمه لابوك .؟
. ولك اشتر لك كتاب ( كيف تتعلم كتابة الرسائل ) يو تطلع من قلبك هاي صارت قديمه والعالم يضحكون على اليكتبها بعد هاي انقرضت ويا حرب برزان من كان الجندي 70 يوم ماينزل مجاز ولو اقربائنا ابو جبار الله يرحمه من لبس جندي نقلوه للموصل ومن انطوه اجازه ما قبل قال لهم اخلص خدمة وانزل فرد نوب ومانزل الا خلص المكلفية ..
. والله يابه زين وماطكت روحه وشعل ابو طاهرهم .؟
. ها ردينا لسوالف اليودن ورى الشمس .
. جا بشرفك انت شايفلك واحد يتحمل كل قهر الجيش وماينزل الا يتسرح .؟
.ولك هسه انت بيا حال .؟.
. أي مو هذا الذابحني .
. يالله اخوان اطلعوا بره الضابط يقول كافي طولتوها .
. صار تؤمر ابو تحرير .
. ياتحرير عمي استر علينا فدوه انا رجال غير مسلح لاتشوفني حرس عبالك انا صاحي ؟.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=168561
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2022 / 05 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 08 / 9