• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الحشد ينعى قائد فوج "مالك الأشتر" بتفجير في ديالى .

الحشد ينعى قائد فوج "مالك الأشتر" بتفجير في ديالى

نعت هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت، القائد آمر فوج مالك الأشتر في اللواء 11 في الحشد الشعبي الذي سقط ضحية بانفجار عبوة ناسفة وضعت بجانب الطريق أثناء عمليات التقدم في قاطع عمليات ديالى.

وأوضح مصدر مطلع لوكالة شفق نيوز، الحكم الاتحادي احمد مگصد قد سقط ضحية في قاطع عمليات ديالى .

ويشغل الحكم الكروي مگصد منصب آمر فوج مالك الأشتر في لواء علي الاكبر.

كما تمنت الهيئة في بيان، الشفاء لمعاون قائد عمليات الفرات الأوسط في الحشد علي كريم الحسناوي الذي أصيب بانفجار العبوة نفسها خلال العمليات الجارية بمحافظة ديالى.

وصرّح مصدر أمني مسؤول، في وقت سابق من اليوم، بأن عنصراً من قوات الحشد الشعبي سقط ضحية على الأقل بينما أُصيب ستة آخرون بهجوم لتنظيم داعش ضمن منطقة حمرين في محافظة ديالى.

وكانت قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم، إطلاق عملية تفتيش واسعة من 5 محاور لمطاردة عناصر تنظيم داعش في جبال حمرين شمال شرق ناحية العظيم بالمحافظة.

يشار إلى أن أربع ضحايا من عناصر قوات الجيش العراقي سقطوا فجر اليوم ضحايا بهجوم شنه على ثكنة عسكرية في قضاء الدبس شمال غربي محافظة كركوك.

 


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2022/11/20 .

في معركة الجمل ارسل الامام علي عليه السلام شابا يحمل القرآن إلى جيش عائشة يدعوهم إلى الاحتكام إلى القرآن . فقام جيش عائشة بقتل الشاب . فقا الامام علي عليه السلام (لقد استحللت دم هذا الجيش كله بدم هذا اللشاب). أما آن لنا ان نعرف ان دمائنا مستباحة وأرواحنا لا قيمة لها امام عدو يحمل احقاد تاريخية يأبى ان يتخلى عنها . الى متى نرفع شعار (عفى الله عمّا سلف) وهل نحن نمتلك صلاحية الهية في التنازل عن دماء الضحايا. انت امام شخص يحمل سلاحين . سلاح ليقتلك به ، وسلاح عقائدي يضغط على الزنا. فبادر إلى قتله واغزوه في عقر داره قبل ان يغزوك / قال الامام علي عليه السلام : (ما غُزي قوم في عقر دارهم إلا ذلوا). وقال خبراء الحروب : ان افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم. كل من يحمل سلاحا ابح دمه ولا ترحمه . لقد حملت الأفعى انيابا سامة لو قلعتها الف مرة سوف تنبت من جديد.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=175297
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2022 / 11 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19