• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : سفير اليونسكو وأمين عام الهيئة الدولية للمسرح (ITI) يعلن من مهرجان الحسيني الصغير عودة العراق إلى منظومة الهيئة العربية الدولية للمسرح .

سفير اليونسكو وأمين عام الهيئة الدولية للمسرح (ITI) يعلن من مهرجان الحسيني الصغير عودة العراق إلى منظومة الهيئة العربية الدولية للمسرح

أعلن سفير اليونسكو للسلام وأمين عام الهيئة الدولية للمسرح (ITI) عن عودة العراق إلى منظومة الهيئة العربية الدولية للمسرح بعد انقطاع دام لعقود، جاء ذلك خلال كلمة له في حفل افتتاح مهرجان الحسيني الصغير الدولي السابع لمسرح الطفل، الذي ينظمه قسم تنمية ورعاية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة.
وقال علي مهدي في حديث للموقع الرسمي "في البدء إحي الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وامينها العام والقائمين على فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الدولي السابع لمسرح الطفل، اذ أقف هنا لاستعرض تأريخ هذا المهرجان المهم الخاص بمسرح الطفل، وما يحتوي من أفكار طيبة تسعى للخير من خلال طرحها عبر الفنون والاشكال المتنوعة".

وأوضح ان "المهرجان يشهد شراكة إقليمية ودولية من خلال استضافة دول عربية وأجنبية لإنجاحه وخاصة أنه برعاية واحدة من اهم المؤسسات الدينية في العراق الا وهي العتبة الحسينية المقدسة".

وأضاف "من هذا المكان، وهذا المهرجان الكبير المهم أنقل لكم تحيات المهندس محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح (ITI) وأعضاء المجلس التنفيذي المنتخب عبر الكونغرس العالمي الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور شخصيات عربية وعراقية وبالتنسيق مع نقيب الفنانين العراقيين، ونعلن من هنا رسمياً عودة العراق مرة أخرى إلى منظومة الهيئة العربية الدولية للمسرح بعد غياب دام لعقود من الزمن".

يذكر أن فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الدولي السابع لمسرح الطفل الذي ترعاه العتبة الحسينية المقدسة ساهم بشكل كبير في إعادة الثقة للمسرح العراقي بما يطرحه من برامج، وقصص،وفعاليات ونشاطات متعددة تخص الاطفال حيث يتواجد به عدد من المختصين والمهتمين بالمسرح من داخل وخارج العراق.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=179245
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2023 / 03 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28