• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رابطة المرأة في نقابة الصحفيين تكرم الابداع الاعلامي ، تكريم الاعلامية هناء الداغستاني .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

رابطة المرأة في نقابة الصحفيين تكرم الابداع الاعلامي ، تكريم الاعلامية هناء الداغستاني

 

 اقامت رابطة المرأة الاعلامي في نقابة الصحفيين العراقيين احتفالية تحت عنوان

(نقابة الصحفيين تكرم الابداع الاعلامي )

وذلك يوم السبت 9 حزيران 2012 في نقابة الصحفيين بحضور النائب الاول لنقيب الصحفيين الاستاذ عماد عبد الامير والسيد كاظم تكليف الموسوي رئيس لجنة الرقابة والانضباط والأستاذ فراس الغضبان والسيدة سناء النقاش رئيسة لجنة شهداء الصحافة والإعلام والسيدة زهرة الجبوري رئيسة رابطة المرأة الاعلامية وعدد كبير من الكتاب والإعلاميين من كلا الجنسين .

ومن ابرز الحضور صادق الموسوي مدير مكتب صحيفة صوت العراق والسيدة خالدة الخزعلي نائب مدير المكتب والسيدة سرور خسرو رئيس تحرير جريدة النداء والأستاذ فائز الوائلي رئيس مجلس ادارة جريدة نداء السلام والشاب سلام العذاري رئيس  ائتلاف القوى الشبابية.

وقد اقيمة هذه الاحتفالية لتكريم عدد من  مبدعات العراق الاوائل من ابرزهن الاعلامية القديرة قدوة الاعلام العراقي السيدة هناء الداغستاني ،

صوتا غرد على شجرة الاعلام العراقي منذ سنين ،غدت ذكرى للفن والإبداع ،صوتا قديما شجيا وصورة اعلامية رائعة حفرة في ذاكرة العراقيين ،

فهي اشراقة امل وسعادة للناس وقدوة حسنة  للإعلام العراقي ، لم تفارق الابتسامة شفتيها وملامح وجهها الجميل بالرغم ما بها من الم وحزن عميق والذي عرفه جمهورها من نبرات صوتها ،تحتفظ به لنفسها عندما تطل على جمهورها ومحبيها من على شاشات التلفاز ،

فإنها تخفي حزنها وآلامها وترسم ابتسامة الامل المشرق لجميع العراقيين ،عندما كان العراق واحد موحد لم تدخل عليه الايادي الاجنبية لتنشر في جسده التفرقة وسموم الفتنة الطائفية التي ما زال شعب العراق يدفع بالأرواح الزكية من اجل الحفاظ على وحدة الصف العراقي  لعراق واحد موحد لا تفرقه المحن  والفتن  .

وما زالت الاعلامية الرائعة هناء الداغستاني تشعرنا  بمعاناتها من خلال نبرات صوتها التي تعتصر الما لما يجري في العراق ،ولما تراه من بعض الاعلاميات اللواتي لم يعملن بمهنية عالية ،لوجود اخطاء في التصرفات والإلقاء واللغة في التقديم للبرامج والنشرات الاخبارية .

ونتمنى من نقابة الصحفيين الاستفادة من خبرات الاعلامية هناء الداغستاني وزميلاتها الرائدات

في المجاد الاعلامي من فتح دورات تثقيفية وتدريبية للإعلاميات الجدد من اجل اعلام حر يعكس الصور الناصعة لعراق الحضارات والقيم عراق وادي الرافدين عراق الطيبة والأمجاد والعقول الكبيرة النيرة.

وقد كرمت نقابة الصحفيين الاعلامية هناء الداغستاني وعدد من الاعلاميات اللواتي عملن في نفس الحقبة من زمن الاعلام المخضرم .

الف مبروك وكل عام وأنت بألف خير ست هناء وعيد ميلاد سعيد الذي تزامن قبل يومين من  ايام الاحتفالية  في  11 حزيران .

ومبروك للنجوم اللامعة في سماء الاعلام العراقي تكريمهم.

اسماء المكرمين من مبدعي الاعلام العراقي:

1-    هناء الداغستاني .

2-    هدى رمضان .

3-    نوال عبد الكريم.

4-    سهام مصطفى.

5-    منى البصري.

6-    أمل المدرس.

7-    خالد العيدان .

8-    حجي جعفر.

9-    احمد المظفر.

صادق عبد الواحد الموسوي

مدير مكتب صحيفة صوت العراق /بغداد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=18248
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 06 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29