• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : المالكي اشرف من عون الخشلوك ومن يقف ورائه يا بغدادية .
                          • الكاتب : ابو مسلم البصري .

المالكي اشرف من عون الخشلوك ومن يقف ورائه يا بغدادية

اشتد الهجوم في الاونة الاخيرة من قبل الفضائياة وخاصة تلك التي تسمي نفسها البغدادية على دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يا ترى هل بسب النجاح الساحق الذي حققه في انتخابات مجالس المحافظات او لسبب اخر........؟؟؟؟ والغريب في ذالك لم اجد شخص ينتقد المالكي افضل منه او اشرف لكن على العكس تماما وانما تجدهم اصحاب تأريخ اسود مثل الخشلوك صاحب البغدادية وغيرهم وبالصدفة عثرت في احدى المواقع الالكترونية على تأريخ البغدادية ولم اندهش فهذا قريب جدا من الواقع وخير دليل تصرفاتهم وبرامجهم السخيفة جدا والتي يخدعون الناس بها متناسين ان الشعب العراقي ذكي ولا تنطوي علية مثل تلك الحيل الرخيصة ولا اريد ان اطيل عليكم وانقل لكم ما قرأته .....

من وراء قناة البغدادية ؟ وما هي مصادر تمويلها ؟؟؟ استقر ضابط المخابرات السابق في نظام البعث المقبور المدعو عون حسين الخشلوك وهو من أهالي مدينة قلعة سكر في الناصرية بعد طرده من الخدمة ..في بلاد اليونان؟وبدأ يعمل في التجارة وتخصص في بيع وتصدير السجائر الى بلدان البلقان والدول الاشتراكية وبنفس الوقت أكمل دراسته ليحصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة.
وفي التسعينيات استطاع أن يوطد علاقته مع المصانع المنتجة للسجائر في قبرص وهي مصانع تأخذ أمتياز من الشركات العالمية للتبوغ ذات الماركات المعروفة وتعيد تصنيعها بنوعيه رديئة بالاعتماد على تبوغ من مناشئ مختلفة.وهذه الشركات بتمويل وادارة اسرائيلية؟؟ واستطاع الخشلوك أن يمد جسور من التعاون المشترك مع المقبور عدي صدام وأن يكون المورد الرئيسي لسجائر ميامي وأسبين وكلواز وكريفن التي أغرقت شارع الكفاح والشورجة بأنواع من السجائر لم يألفها المدخن العراقي من قبل..(وكان صلة التعارف بينه وبين عدي صدام حسين تمت عن طريق أحد التجار الاكراد الذي كان يزوده بالتبوغ العراقية من منطقة رانيه وقلعه دزه ويدعى نوزاد أنور بيتواته وهو أيضا مسؤول لاحد افواج الحماية التي شكلها صدام حسين في المناطق الكردية من الاكراد وأغدق عليها الاموال لمحاربة الثوار الكرد).
وتطور عمل الدكتور عون حسين الخشلوك ليصبح فيما بعد عبر مجموعة شركات العون للتجارة المهيمن رقم واحد على سوق السجائر في العراق وعرابها بلا منازع والواجهة للمقبور عدي .وكانت التحويلات المالية تأتيه تباعا من المقبور باساليب غسيل الاموال وصفقات مشبوهة بتمريرها ضمن صفقات النفط مقابل الغذاء؟.وآخرها صفقه كبيره تجاوزت الثلاثين مليون دولار استلمها ولم يرسل البضاعة لظروف الحرب وتقدم القوات الامريكية لاحتلال العراق..وبعد التاسع من نيسان عام 2003 أشترى مطبعه قرب مجمع السامرائي على طريق معسكر الرشيد في بغداد وأصدر من خلالها جريدة الفرات بأشراف ابن اخيه فتيان محمد حسين؟واستطاع ان يقابل بريمر بتوصية من أصدقائه الاسرائيليين أصحاب شركات التبوغ في قبرص وطرح د.عون الخشلوك على بريمر رغبته في تأسيس شركة أتصالات للهاتف النقال ولكن بريمر اعتذر له لكون شركة أخرى أخذت الامتياز بأسم شركة اتصالات عراقنا؟؟.وأوصاه بريمر أن يتجه لافتتاح قناة فضائيه؟؟ عاد د.عون حسين الخشلوك الى اليونان وتداول مع أصدقائه؟؟ ثم أتصل بأرشد توفيق مدير عام الاذاعة والتلفزيون العراقي سابقا والذي اصبح سفير العراق في لندن ثم انشق عن النظام المقبور وأصبح من المعارضة وطرح عليه الفكرة ؟ وشرعوا في بناء الهيكل التنظيمي والاداري للقناة واستعانوا بكل الرموز البعثية الاعلامية الغير مفضوحه وكذلك الفنيين البعثيين ورجال المخابرات السابقين فأصبح طالب سعدون المستشار الثقافي في السفاره العراقية بمصر ومدير قناة العراق الفضائية لغاية سقوط النظام في التاسع من نيسان مسؤولا عن تحرير الاخبار واصبح طيف المدرس معاون مدير عام قناة العراق الفضائية قبل سقوط النظام والذي كان يلازم الصحاف في اللحظات الاخيرة اصبح المدير التنفيذي للقناة كذلك القاص أمجد توفيق المدير السابق في جهاز المخابرات العراقيه اصبح المشرف على مكتب بغداد وكذلك اختار قريبه الشاعر عبد الحميد الصايح مديرا للاخبار ومن ثم مزهر الخفاجي مدير للبرامج كما اختار د.حميد عبد الله مدير لمكتب عمان وكل هذه العناصر من اعضاء حزب البعث المعروفين في الوسط الاعلامي.وأصبح مقر القناة الرئيسي في المدينة الاعلامية في 6 أكتوبر القاهرة ومكاتبها في بغداد ودمشق وعمان..
ومع بداية بث القناة في شهر ايلول 2005 كانت توجيهات رئيس مجلس ادارة القناة د.عون الخشلوك يقول لهم بأن يكون خط القناة ليس بالشكل الفاضح والمباشر كما يفعل سعد البزاز في قناة الشرقية ولا كما تفعل قناة بغداد اوغيرها من القنوات البعثية المعروفة بتوجهاتها الواضحة والتي تحمل خطابا اعلاميا مباشرا؟؟ولهذا بدأت القناة باستقطاب السياسيين الشيعة ومحاورتهم على اعتبارها قناة وطنيه مستقلة ومحايدة؟ وفعلا نجحت بذلك ونالت استحسان السياسيين في البرلمان والحكومة ومدحهم؟ ثم رسمت حزمه من البرامج التي تستقطب المشاهدين وتوحي بحيادية القناة ولكنها كانت تخفي من وراء ذلك وباسلوب مخابراتي محترف حقيقة توجهاتها..
(ولأن نفس البعثيين قصير ولايستطيعون اخفاء نواياهم الخبيثة).بدأت هذه القناة تكشر عن أنيابها وتفضح من خلال برامجها نفسها لتعلن عن هويتها الحقيقية عبر برامج مباشره وفجه من قضية الاسبوع الى برنامج العراق الى اين الى حديث الناس الى برنامج للتاريخ واخيرا برنامج حوار الطرشان التافه لربيب عدي داود الفرحان..وحاولت هذه القناة استمالة شريحه واسعه من التيار الصدري والتنسيق عبر العناصر البعثية المندسة في هذا التيار وبرز هذا بشكل جلي عبر تغطية القناة المباشرة للاحداث في مدينة الصدر أبان عملية فرض القانون وتناولت الاحداث بشكل يثير الفتنه؟ ثم جاءت الورقة الاخيرة المتمثلة بتصرف مراسلها منتظر الزيدي وحادثة رمي الحذاء المشهورة لتزيح هذه القناة كل الاقنعة التي كانت تستتر بها ولتسفر عن وجهها الحقيقي..ان قناة البغداديه تحضر نفسها لاداء دور كبير في التأثير على الناخب العراقي.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=1933
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 12 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28