• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بأشراف مباشر من مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق اربيل تتضامن مع مدن االعالم لاحياء يوم السلام العالمي International Day of Peace .
                          • الكاتب : دلير ابراهيم .

بأشراف مباشر من مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق اربيل تتضامن مع مدن االعالم لاحياء يوم السلام العالمي International Day of Peace

دلير ابراهيم- اربيل
    بمناسبة اليوم العالمي للسلام "International Day of Peace"  اقامت مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق " IKNN "، انشطة وفعاليات عديدة بهذه المناسبة، ففي ملعب عنكاوة باربيل جرت بطولة كرة قدم مصغرة "الفوتسال"، بمشاركة فرق شعبية للاطفال مثلت كافة اطياف الشعب العراقي من الكورد والعرب و التركمان والكلدان والاشوريين. 
     جرت البطولة مساء يوم 21/9/2012 بحضور كل من عبدالستار عصمت منسق مجلس المظمات غير الحكومية في كوردستان العراق " IKNN "، وهةلو احمد حمد امين دزةيي ممثل وزير تربية الاقليم، وهيمن حسن مدير البرامج في مركز الابحاث الديمقراطية وحقوق الانسان"DHRC" وهوكر احمد رئيس فرقة دوق شارتر لفنون الاطفال، وعدد من الرياضيين ونشطاء المجتمع المدني. 
   تضمنت البطولة فقرات فنية مختلفة لتمجيد يوم السلام العالمي والتضامن مع العديد من مدن العالم المشاركة بهذه المناسبة، وايصال رسالة للانسانية مفادها "أن الشعب العراقي ينبذ العنف والدمار والويلات بكافة اشكاله ويتضامن مع كافة الشعوب المضطهدة تحت نير الحروب والدكتاتوريات".
    وفي ختام الفعالية تم توزيع الجوائز والهدايا التقديرية على الفرق المشاركة في هذه البطولة المصغرة وتم قرأة بيان بهذه المناسبة من قبل عبدالستار عصمت منسق مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق " IKNN ".
   من جهة اخرى وبأشراف مباشر من مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق " IKNN "، اقامت نادي اربيل للركض "Erbil Running Club" ركضة رياضية جماهيرية بمشاركة عدد من النشطاء المدنيين والمتطوعين الذين يستعدون للمشاركة في ماراثون اربيل الدولي الثاني، المزمع انطلاقها في ال19 من شهر المقبل، بمشاركة دولية واسعة.  
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=22232
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29