• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الملاكم سياسي نبيل .
                          • الكاتب : لؤي محفوظ .

الملاكم سياسي نبيل

الملاكمة من الألعاب الرياضية القديمة والعريقة ولقد لعبها الإنسان منذ القدم .. ويذكر أن أول من لعبها هم السومريون في العراق  بالقرن الثالث قبل الميلاد وهذا تأكيد على إن القتال والاقتتال خلق في العراق وهو قدرهم ..... وهذه الرياضة تحتاج  إلى جهد كبير والى دورات تدريبية  وتثقيفية مكثفة ومنهاج طويل ألمده لتحسين اللياقة البدنية والروح الرياضية لدى الملاكم   فسمة هذه الرياضة هي العنف والقوة والمطاولة .... والملاكمة هي اقتتال بين شخصين  في مساحة محددة   وهي ضمن ضوابط وقوانين تسيطر على زمام الأمور وتمنعها من أن تخرج خارج نطاق السيطرة ومن أهمها  تكافؤ الأوزان بين المتنافسين ويمنع الضرب في المناطق الحساسة و تحت الحزام  مع العلم من انه لا يوجد شيء مهم تحت الحزام  ..  وتسمى هذه الرياضة برياضة  الفن النبيل ولا اعرف من أين آتت هذه التسمية لأشخاص يضرب احدهم الأخر( وعساهم بأبوا زايد ونارهم تأكل حطبهم ).. و لماذا دس نبيل انفه بين اثنين يحب احدهم أن يلكم أخيه ... وربما جاءت هذه التسمية من  نبل المتقاتلين في ميدان الملاكمة حيث لا ينتقل اقتتالهم إلى خارج الحلبة المعدة لهم   و يفوز احدهم بجائزة والثاني يشبع بسط  دون ضغينة  (ولا كعدة عشاير) ولا تكن لها انعكاسات خطيرة بعد المباراة غير الاستمرار بالتدريب والتدريب حتى يتمكن الخاسر  من رد الاعتبار داخل الحلبة فقط  أو يعتزل اللعبة إذا يشوف نفسه موكده   وربما تكون  هذه اللعبة ممتعة لمن يرغب في مشاهدة  العنف ولا يتضرر منها  .....
وان رياضة الملاكمة تختلف اختلاف كبيرا مع نضيرها السياسي فلا يوجد نبيل ولا جميل في صراعاتهم واقتتالا تهم   فالساحة غير محددة ولا يتوجب أن يكون الصراع متكافئ ويستحب استحبابا وجوبي  الضرب تحت الحزام ليس إلى خصومهم السياسيين  فحسب وإنما إلى الجمهور وسواء كان متفرج أو بعيد عن الساحة السياسية وحجم الضرر بالنسبة للمتفرجين لا يقارن بمكاسبهم .... ويحرم في هذا الصراع النظر إلى معاناة المواطنين ويمنع الدخول من القطع المخصص لدخول المسئولين  منه  ( بخيرهم ماخيرونا ومن القطع ميطببونا  )..
مع اعتذاري الشديد للعبة وممارسيها ومحبيها وجمهورها ولكن الشيء بالشيء  يقاس ويذكر وإجمال الكلام موجه ليس للملاكم .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23662
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 10 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28