• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اجتماع اعضاء الحملة المدنية للدفاع عن مرضى السرطان في العراق .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

اجتماع اعضاء الحملة المدنية للدفاع عن مرضى السرطان في العراق

 

 

عقد الاجتماع الرابع للقائمين على الحملة المدنية للمدافعة عن مرضى السرطان في العراق

وتم زيارة اعضاء الحملة من قبل عضو البرلمان العراقي نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية  الدكتور سلمان الجميلي وعدد من الشخصيات الوطنية وبحضور ممثل تجمع السلام العالمي والمركز الوطني للمجتمع المدني وعدد من رؤساء المنظمات المعنية.
حيث بدأت الجلسة  بمناقشة محاور الاجتماع وكان من  اهمها ....

 مناقشة الدراسة المقدمة من عضو الحملة الدكتور زين وعرضها مع الشرح الوافي لمسميات الامراض السرطانية والتي سوف تنتشر خلال السنوات القادمة ، لان كل حالات للسرطان لا تظهر اعرضها الا بعد مرور عشرة اعوام من الحوادث .

حيث بين فيها انواع السرطان واماكن وجودها وانتشارها وما هي النتائج في حالة عدم الحيلولة من الحد من انتشاره وما سيؤول اليه المرض من كوارث مستقبلية تحل وتفتك بالفرد العراقي والاستمرار من عدم توفير الاجهزة والمستلزمات الطبية وتوفير العلاج .
ان هذا المرض المستشري بين ابناء الشعب العراقي ونتيجة ما حل ومر بنا من حروب ان لم تتوفر لها ادوات ومستلزمات العلاج ستفتك بحالة الفرد وتؤدي الى الى الوفيات الكثيرة .

ومنذ عام 1191 وما تمخض من جرائها واصابة العدد الكبير من ابناء الشعب العراقي وخاصة في المحافظات الجنوبية ومحافظة الانبار والموصل ,

 وكذلك بين الدكتور اثناء عرضه للصور  التوضيحية لهذا المرض ،

وتحدث عن  انواع مرض  السرطان :

منها سرطان المثانة والعقد اللمفاوية وعصب العين والجلد والبروستات والكبد والثدي , كما وبين ان هنا ستظهر نتائج الحرب الاخيرة التي حلت بنا من نتائج خطيرة بعد عام 2025 من كثرة الاصابة بهذا المرض نتيجة الاشعاعات والملوثات التي دخلت البلاد .

وفي ختام الاجتماع اقبل زائرا كريما الا وهو الدكتور سلمان الجميلي وقال اننا على استعداد كامل للتعاون مع الحملة من اجل الانسانية والضغط على اعضاء مجلس النواب من اجل انشاء مراكز متخصصة لمرضى السرطان في العراق وتوفير ما يمكن توفيره من مستلزمات ونحن جادين بذلك لخدمة ابناء الرافدين اللذين عانوا ما عانوه من اجل العراق واكد على روح التعاون والتواصل مع الحملة للحد من انتشار المرض ومساعدة المرضى .
وبعدها تمت مناقشة المحاور الاخرى من الية العمل لأعضاء الحملة وتم الاتفاق على اختيار الشعار للحملة وتحديد الاجتماع الاخر واللقاء مع المسؤولين لمعرفة الاعداد المصابين واماكن تواجدهم .وفي ختام الاجتماع الموفق تمت مباركته من قبل الحاضرين وبفرحة عمت بينهم لخدمة الانسانية .

صادق الموسوي
 مدير شبكة صوت العراق

ونائب الامين العام لتجمع السلام العالمي

في العراق والشرق الاوسط

Alsadiq.alsadiq@gmail.com

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23896
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 11 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29