• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نقابة الصحفيين تدعو الصحف والفضائيات الى ترشيح 5 اسماء لحضور مؤتمر وحدة العراق .
                          • الكاتب : نقابة الصحفيين العراقية .

نقابة الصحفيين تدعو الصحف والفضائيات الى ترشيح 5 اسماء لحضور مؤتمر وحدة العراق

بغداد  23/1/2013 دعت نقابة الصحفيين العراقيين اليوم رؤساء تحرير الصحف ومدراء  القنوات  الفضائية الى ترشيح 5 اسماء لحضور مؤتمر وحدة العراق للاسرة  الصحفية الذي  سيعقد السبت المقبل.
كما دعت  النقابة في بيان لها رؤساء تحرير الصحف ومدراء القنوات الفضائية  الى تسمية  الكادر الذي سيغطي المؤتمر الذي سيعقد في الساعة الحادية عشرة في  قاعة  المسرح الوطني.
الى ذلك اشار البيان الى ان النقابة بصدد  اقامة  احتفال لتكريم الزميلات الصحفيات في العمل الصحفي والاعلامي لعام  2012 ،  داعيا المؤسسات الاعلامية كافة الى تزويد النقبة باسماء المتميزات.
وأعدت   النقابة خلال الايام القليلة الماضية ومن خلال اجتماعات عقدتها للقيادات   الصحفية في عموم العراق خطة لانجاح المؤتمر الذي يعد صرخة لحث جميع  الاطراف  على نبذ العنف والطائفية وكل الاشكال والممارسات التي تفرق ولا  توحد.
واكدت  النقابة في ظل استعداداتها لهذا الحدث المهم ، ضرورة  حشد الطاقات الصحفية  من اجل دفع كل اطراف المجتمع العراقي دون استثناء  لاستخدام لغة الحوار  والتفاهم والتمسك بالمصالح الوطنية بعيداً عن المصالح  الذاتية من اجل رسم  مستقبل افضل لعراق موحد تشارك في بنائه كل الاطياف  والاتجاهات ولا يستثني  احداً.
ويتضمن منهاج المؤتمر الذي سيشارك به  اكثر من /50/ صحفياً من  كل محافظة الى جانب مشاركة صحفيي كردستان -  النشيد الوطني وكلمات وقصائد  بالمناسبة اضافة الى بث اناشيد وطنية تؤكد  على وحدة العراق وشعبه.
وسيقوم  رئيس كل فرع بالقاء كلمة قصيرة  نيابة عن زملائه بالمحافظة فيما سيتم توزيع  اكثر من الف علم عراقي للتلويح  به مرفوعاً بين الحضور .
ووصف نقيب  الصحفيين العراقيين مؤيد  اللامي هذه البادرة التي تقوم بها النقابة بانها "  لتجنيب البلاد حالة  التشرذم والتفرقة التي باتت لا تنسجم وتطلعات ابناء  الشعب العراقي وتؤرق  كل عراقي غيور على بلده ومستقبل شعبه ولدفع كل الاطياف  في المجتمع العراقي  للاسهام الفاعل في تجاوز الازمة السياسية الحالية الى  حالة من الصفاء  والوئام "




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=26673
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 01 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 11 / 28