• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : امانة بغداد ومدينة سباهي !! .
                          • الكاتب : زهير الفتلاوي .

امانة بغداد ومدينة سباهي !!

 

"سباهي صارت عنده فلوس من بيع الارصفة " فقرر ان يؤسس امانة الارصفة العامة

وبذلك يتم الغاء امانة بغداد بامر سباهي الذي قرر بيع كل ارصفة بغداد الى العاطلين عن العمل بالتقسيط المريح وكذلك تأجير الشوارع العامة  كراجات وقوف للسايبات ورهن الارصفة لاصحاب الجنابر وباعه المواد الانشائيه وللبيوت المنشطرة ككراجات ومطابخ لمن ليس في بيته الصغير مطبخ وبذلك تجاوز سباهي كل امكانيات امانة بغداد بالتنظيم وتطوير مدينتنا الحبيبة ..علما ان امين بغداد  السابق السيء الصيت  قد صرف دم قلبه على تطوير وتفليش الارصفة التي اصبحت بالنهاية ممر امن للجرذان التي انتشرت في بغداد ...بل ان الامانة يحيطها حي شعبي (حي الصدريه )  لم تفكر بمأساته الحد الان ...لكن سباهي فكر بهذا الحي وحوله الى "زريبة للهوش والخيول " 

وقد يسال القارئ  من سباهي هذا؟  ...انه فساد امانة بغداد واهمالها لواقع المدينة التي كانت اجمل  حبيبة وعروس العرب ..احالها فساد امانة بغداد و  موظفيها الى خربة ..فساد .

 سباهي  باع المدينة للجرذان التي لانعلم متى تبدأ بألتهام اطفالنا الذين يغرقون بالقمامة على ابواب مدارسهم ..اي جريمة نكراء ان تكون القمامة مكبها في ابواب مدارس اطفالنا ..اي جريمة تكون المياه الثقيلة وسيلة لاغراق اطفالنا ..غرقت بغداد ..ثم ستغرق ..وبعدها ستغرق ..حتى نموت كلنا ليس بسبب الارهاب بل بسبب فساد سباهي  ..اي جريمة ان تغرق سيارة اسعاف في بركة "طسة كبيرة " في باب المعظم قرب مدخل مستشفى مدينة الطب ..ليموت بسببها المريض الذي يتم اسعافه بتلك السيارة ..."طسة مميته " في مستشفى عظيم ..اي خزي وعار لامانة بغداد خصوصا لدائرة بلدية الرصافة ان تكون هناك "طسة مميته " في مستشفى يعالج المرضى "حي الاطباء محلة 116 العواضية ..باب المعظم قرب زقاق 4 مدخل مدينة الطب وهل يجوز التجاوز على ملجأ في مجمع الصالحية السكني وتحويله الى صالة للالعاب الرياضية وامام انظار البلدية وهل من المقبول ان يتجاوز مدير قناة فضائية ويستحوذ على حدائق عامة ويتم تسييج المساحة قرب حاوية النفايات ويأتي امر من مكتب امين بغداد بعدم التعرض الى الاعلامي ع. ت وعدم التعرض الى الضابط ش وس وعلى امانة بغداد ان تعمل بعيدة عن المحسوبية والمنسوبية خاصة ان رئيس الوزراء يقول ان القانون فوق الجميع.

وتم مؤخرا اصدار كتاب من مجلس الوزراء ينص على قرارات صارمة بحق المتجاوزين بينما في اليوم التالي يتم التجاوز امام انظار السيد مدير عام بلدية الكرخ. هل قرارات مجلس الوزراء اضحوكة ام تستخدم للسخرية وعدم التطبيق. فلينظر المرشدي الى هذه التجاوزات ويعمل بمهنية وحيادية بعيدا عن المجاملات. 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=27951
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 02 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19