• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : تطبيق قرارات هيئة اجتثاث البعث .. بين الواقع والخيال ..مؤيد اللامي نموذجاً .. !! .
                          • الكاتب : زكية المزوري .

تطبيق قرارات هيئة اجتثاث البعث .. بين الواقع والخيال ..مؤيد اللامي نموذجاً .. !!

قضية رأي عام : 
لن أثير هنا مقدمات طويلة ، لكن أريد الولوج الى فقرات هيئة المساءلة والعدالة أو هيئة أجتثاث البعث سابقا  لمعرفة وظيفة هذه الهيئة وللوقوف على لزوم تطبيق بنودها لتحقيق العدالة الفعلية التي وجدت لاجلها ولكي لا يتسنم الجلادون مناصبا عليا تتحكم في مصائر الوطنيين ومصير شعب بائس سومهم ازلام البعث سوء العذاب  .
وعليه فان وظيفة هذه الهيئة تقوم على توفير معلومات تكشف عن هوية البعثيين من ذوي درجات عضوية محددة (عضو فرقة فما فوق) ليتم فصلهم من مرافق الدولة فور التأكد من ثبوت انتماءاتهم  الحزبية والدرجات المشمولة بالاجتثاث .
لست مع معاملة البعثيين الابرياء ممن اضطر للانتماء الى منظمات الحزب البائد لخلاص عائلته من بطش السلطة معاملة المجرمين ومحاسبتهم وتهميش حقوقهم والمزايدة على وطنيتهم فنسبة 80% من العراقيين هم من البعثيين ، لكني مع محاسبة البعثيين ممن تلوثت ايديهم بدماء الابرياء من العراقيين  وكان بوقا ورداحا  مداحا للنظام البعثي ذلك النظام الطاغي الذي تسبب بسياساته الباطلة في أحتلال العراق واذلال الشعب وجعله تحت الوصاية الغربية حتى امد لا يعلم به الا الله وحده ، ثم عاد بعد ابادة هذا النظام  للعمل مع النظام الحالي للدولة وكأن شيئا لم يكن متناسيا تأريخه العريق في اراقة  دماء الابرياء امثال مؤيد اللامي النقيب الحالي لنقابة الصحفيين العراقيين الذي ما زال يعمل لصالح نظامه السابق ويحرص على تهميش ضحايا ذلك النظام  ولا يخفى على لبيب تأريخه العريق في صفوف كتائب فدائيي صدام ومشاركته في قمع الانتفاضة المباركة في ميسان البطلة وقيامه بالاخبار عن الوطنيين والمناضلين عبر كتابة تقارير مخابراتية والتسبب باعدامهم او طمرهم احياءأ في المقابر الجماعية وهذا الاتهام كان عن لسان مواطني العمارة مسقط ومسكن السيد اللامي حتى اخر ساعة من سقوط النظام السابق ، ولمن يريد التأكد من هذه الحقائق عليه بالذهاب الى مدينة العمارة ومقابلة أي مواطن هناك فالسيد اللامي والمعروف بــ ( مؤيد كطيوه ) أشهر من نار على علم وبامكان أي مواطن في المدينة ان يسرد على المستطرق كامل تاريخه . علما ان اللامي مجتث عبر قرار صدر عن الهيئة موضوع البحث في مقالنا هذا  ..!!
تأسست الهيئة الوطنية العليا لاجتثاث البعث بقانون صادر عن سلطة الائتلاف المؤقتة  عام 2003  والعامل على أجتثاث البعثيين "وإبادة قياداته في مواقع السلطة وعمل البرلمان وباغلبية مطلقة على حل هذه الهيئة لضمان حمايتها والتي استمرت بعد اقرار الدستور الدائم والذي ينص في الفصل الثاني على الاحكام الانتقالية المادة 135 على مواصلة الهيئة العليا لاجتثاث البعث ، وبعد تعديله صار الى  قانون جديد سمي بقانون ( المساءلة والعدالة ) والذي واجه معارضة شديدة من قبل بعض الاطراف في السلطة حتى أدت الى تدخل المحتل بقيادة الغازي بول بريمر ليؤيد وبالتالي أقراره عام 2008 م . 
والان لناتي على اهم فقرات قانون المساءلة والعدالة ( المفترض ) تطبيقها على كل من ثبت انه كان عضو فرقة وما فوق في حزب البعث البائد واقالته ..!!
الفصل الرابع
الإجراءات
المادة -6-
على الهيئة اتباع الإجراءات الآتية بحق المنتمين إلى صفوف حزب البعث والأجهزة القمعية قبل تاريخ 9/4/2003 لغرض تحقيق أهداف الهيئة وتنفيذ مهامها.
أولا: إنهاء خدمات جميع الموظفين ممن كان بدرجة عضو شعبة وإحالتهم على التقاعد بموجب قانون الخدمة والتقاعد.
ثانيا: إحالة جميع الموظفين الذين يشغلون إحدى الدرجات الخاصة (مدير عام أو ما يعادلها فما فوق) ممن كانوا بدرجة عضو فرقة في صفوف حزب البعث على التقاعد بحسب قانون الخدمة والتقاعد.
ثالثا: إنهاء خدمات جميع منتسبي الأجهزة الأمنية (القمعية) وإحالتهم على التقاعد بموجب قانون الخدمة والتقاعد.
رابعا: يمنع فدائيو صدام من أي حقوق تقاعدية لعملهم في الجهاز المذكور.
خامسا: السماح لجميع الموظفين غير ذوي الدرجات الخاصة ممن كانوا بدرجة عضو فرقة فما دون في صفوف حزب البعث بالعودة إلى دوائرهم أو الاستمرار بوظائفهم.
سادسا: لا يسمح لأعضاء الفرق بالعودة  للخدمة أو الاستمرار في الخدمة في الهيئات الرئاسية الثلاث ومجلس القضاء والوزارات والأجهزة الأمنية ووزارتي الخارجية والمالية.
سابعا: لا يصرف الراتب التقاعدي أو المنحة لكل من كان منتميا لحزب البعث بعد (20/3/2003) وحصل على اللجوء السياسي أو الإنساني في أي دولة من الدول.
ثامنا: يمنع من إشغال وظائف الدرجات الخاصة (مدير عام أو ما يعادله فما فوق ومدراء الوحدات الإدارية) كل من كان بدرجة عضو فما فوق في صفوف حزب البعث وأثرى على حساب المال العام.
تاسعا: إحالة جميع من لم يشمل بقانون الخدمة والتقاعد للعمل في دوائر الدولة ما عدا الهيئات الرئاسية الثلاث ومجلس القضاء والوزارات والأجهزة الأمنية والخارجية والمالية ويستثنى من ذلك الفقرة أولا من المادة أعلاه.
عاشرا: تسقط كل الحقوق الواردة في الفقرات السابقة عن كل شخص ثبتت قضائيا مشاركته بجرائم ضد الشعب العراقي أو أثرى على حساب المال العام.
المادة -7-
أولا: على جميع المشمولين بحق الإحالة على التقاعد بموجب أحكام المادة (6) من هذا القانون تقديم الطلبات الرسمية للإحالة على التقاعد خلال فترة (60) يوما من نفاذ هذا القانون لمن كان في داخل العراق، و(90) يوما لمن كان خارج العراق وبخلافه تسقط حقوقهم  التقاعدية.                         
ثانيا: على جميع المشمولين بحق العودة إلى الوظيفة بموجب أحكام المادة (6) من هذا القانون تقديم الطلبات الرسمية للإعادة خلال فترة (60) يوما من نفاذ هذا القانون لمن كان في داخل العراق و(90) يوما لمن كان خارج العراق وبخلافه تسقط حقوقهم بالعودة للوظيفة.
المادة -8-
تسقط كل الاستثناءات والحقوق ويفصل من الخدمة بتهمة الإخلال بالشرف كل من أفاد من هذا القانون من الأعضاء السابقين في حزب البعث وثبت لاحقا بموجب حكم قضائي تقديم معلومات كاذبة أو انتماؤه أو عودته إلى تشكيلات الأحزاب المحظورة أو تقديم العون لها أو الترويج لها ويطالب قضائيا بتسديد ما استحصله من حقوق وأموال.
المادة -9-
تلغى كل الدرجات الوظيفية والعسكرية والأوسمة والألقاب التي تمتع بها أعضاء الفرق والشعب والفروع والمكاتب القومية والقطرية بسبب انتمائهم إلى حزب البعث وتلغى كل الامتيازات المترتبة عليها.
المادة -10-
يحال جميع الذين ارتكبوا جرائم بحق الشعب العراقي أو الإثراء على حساب المال العام من الذين انتموا إلى حزب البعث (ولكافة الدرجات الحزبية) أو الأجهزة القمعية والقوات المسلحة إلى المحاكم وحسب الأصول لمحاكمتهم على جرائمهم بحق الشعب العراقي.
المادة-11- 
يحاكم حزب البعث المنحل كحزب ونظام لارتكابه الجرائم ضد الشعب العراقي.
المادة -12- 
لمجلس الوزراء حق النظر في الحالات الاستثنائية للعودة إلى الوظيفة للمشمولين بهذا القانون وحسب مقتضيات المصلحة العامة بناء على طلب الوزير المختص وبالتنسيق مع الهيئة واتخاذ القرار المناسب بشأنها ولا يكون القرار نافذا إلا بمصادقة مجلس النواب عليه.
المادة -13-
أولا: تلزم الهيئات الرئاسية الثلاث ومجلس القضاء والوزارات والدوائر غير المرتبطة بوزارة والهيئات المستقلة ومنظمات المجتمع المدني كافه بتنفيذ قرارات وتوجيهات الهيئة المشرعة بهذا القانون.
ثانيا: يتعرض الشخص المسؤول أو الموظف المختص الممتنع عن تنفيذ قرارات وتوجيهات الهيئة للمساءلة الجزائية وفقا لقانون العقوبات.
المادة -14-
يتولى المدعي العام عملية تلقي الشكاوى بصدد الجرائم المنسوبة إلى عناصر حزب البعث والأجهزة القمعية وأعوان النظام البائد وتحريك الدعاوى بشأنها أمام المحاكم المختصة عند توافر الأدلة الثبوتية.
الفصل الخامس
الاعتراضات
المادة -15-
يجوز للمشمولين بأحكام المادة (6) من هذا القانون والدوائر التي انتسبوا اليها ولمجلس المحافظة وحكومة الإقليم التي تقع فيها تلك الدوائر ومكتب المدعي العام في الهيئة الاعتراض على القرارات الصادرة من الهيئة أمام هيئة التمييز خلال مدة (30) يوما من تاريخ تبليغ المشمول بالقرار أو اعتباره مبلغا حسب قواعد التبليغ الواردة في قانون المرافعات المدنيةً.
المادة -16-
يعد الموظفون الذين تصدر قرارات الهيئة بشمولهم بالإجراءات الواردة في المادة (6) من هذا القانون في إجازة اعتيادية براتب تام خلال المدة التي يجوز لهم فيها الاعتراض ولحين البت في أمرهم من قبل هيئة التمييز وحسب المادة (17) من هذا القانون.
المادة -17-
تصدر هيئة التمييز قرارها في الاعتراضات الواردة خلال مدة لا تزيد عن (60) يوما وتكون قراراتها قطعية وباتة.
لست هنا بصدد فصل وتشريح وتفسير هذه البنود التي على السلطات وقوات الامن تطبيقها فورا على كل من شملتهم هذه البنود وبخاصة من تسنم مناصب هامة وكبيرة  ولناتي هنا على تلك التي تخصنا كصحفيين بشكل خاص وتخص كل المثقفين بشكل عام لا سيما  اولئك الذين عملوا وناهضوا  وجاهدوا في سبيل أسقاط ذلك النظام ، والذي يحاول الان العودة من طرق شتى  ، لكني أريد مواجهة سلطات النظام الحالي والتي خالفت بعدم تطبيقها قرارات هذه البنود على المشمولين بها  ونطالب القضاء والاجهزة الامنية  بالتحقيق مع الجهات المتواطئة مع السيد مؤيد اللامي وآخرون ينتمون الى مجلس النقابة الحالي وكانوا من المشمولين بقرارات الاجتثاث ،  ولمن اطلع على بنود هذه الهيئة الشرعية والمستقلة ان يحكم بنفسه :
وهذه وثيقة أجتثاث المدعو مؤيد اللامي والصادرة عن هيئة اجتثاث البعث .
 
 وبالرغم من ما نص عليه قانون هيئة اجتثاث البعث ( سابقا ) أو هيئة المساءلة والعدالة  ( حاليا ) .:في الفقرة العاشرة من الفصل الرابع والتي تؤكد :  سقوط كل الحقوق الواردة في الفقرات السابقة عن كل شخص ثبتت قضائيا مشاركته بجرائم ضد الشعب العراقي أو أثرى على حساب المال العام الى التقاعد بموجب قانون الخدمة والتقاعد، علما ان السيد اللامي شارك في قمع الانتفاضة المباركة فرع ميسان وقطع آذان الهاربين من الخدمة العسكرية في زمان الحرب على الجارتين ايران والكويت وحرب الانفال التي ابادت الآف الاكراد عن بكرة ابيهم ، وهنا لنقرأ معا هذه الشهادات لمن عايش جرائم اللامي عن قرب ولمن لا يعترف بها ويصدقها سنجري وقريبا جدا حوارا موسعا مع احد ضحايا مؤيد اللامي في ميسان البطلة التي عانت من ظلم هذا الطبال الذي صار يقرع الان على طبلة الترغيب في عصرنا هذا بعد ان كان يضرب على طبلة الترهيب ، ليضعنا امام كل الحقائق في حوار مصور نخص به صحيفة المثقف العربي وموقع كتابات في الميزان .
وللوقوف على حجم جرائم المدعو مؤيد اللامي قامت لجنة التحقق في  مجلس الوزراء بفصله من دار ثقافة الاطفال لتقديمه اوراقاً مزورة للتعين وقررت تغريمه الرواتب التي تسلمها من عام 2004 تاريخ تعيينه ولحد الان وكان من المفترض ان يحيله وزير الثقافة ماهر دلي الحديثي الى القانون لينال عقابه وليكون عبرة ، وبدلا من احالته الى المحكمة قام باعادته الى الوزارة كموظف وتطوع بحفظ ملفه وكأن المسألة هينة ..!! ولدينا وثيقة تؤكد كلامنا هذا بخط يد لجنة التحقيق الخاصة بقرار الوزير الحديثي ..!!
 مؤيد جاسم عزيز اللامي منتسب الى ما يسمى بفدائيي صدام وعضو فرقة حتى آخر ساعة من  سقوط الحكم البعثي  وبالرغم من أصدار قرار الاجتثاث بحقه الا انه يعمل الان في منصب نقيب الصحفيين  وما زال يستلم راتبا من دار ثقافة الاطفال ويصله راتبه الى مقره في نقابة الصحفيين غير منقوص  أضافة الى رواتب اخرى بالاضافة الى راتبه كنقيب . سنأتي على التفصيل عنها في مقال قادم باذنه تعالى .
 
وهنا نسجل شهادات مواطني ميسان ضد مؤيد اللامي  والمنشورة على الرابط التالي :
 http://almadapaper.net/news.php?action=view&id=9885  :
شهادة المواطن : جبار الشوكي من ميسان
ايها السياسيون في مجلس النواب الحالي ويامجلس الوزراء الموقر اتعلمون او لاتعلمون ان مؤيد اللامي السمسار الخاص بالمقبور عدي صدام حسين واعوانه وصدام حسين الذي قتل الكثير من ابناء محافظة ميسان .
ان كان المدعو مؤيد لايدرك الحقيقة فان الشمس تكشفها وان تشجم القدوم الى محافظات العراق فلن يتشجم القدوم الى ميسان بسبب اهالي المدينة الذين يكنون له الحقد الكبير والكره ، وان  المدعو مؤيد البعثي انه كان من زمر الصداميين ومن الفدائيين ،  مع الاسف ايها السياسييون ان تتصافح ايديكم مع المدعو مؤيد اللامي الذي اساء الى الاحزاب الدينية وخصوصا حزب الدعوه وتيار شهيد المحراب والمجلس الاعلى والاخوه الصدرين الذي تسبب في قتل الكثير منهم .
يامؤيد ان نسيت تاريخك فان التاريخ لن ينساك .

شهادة المواطن  سلام جليل الكعبي / ميسان ( الشهادة منشورة على نفس الرابط اعلاه / صحيفة المدى :
انا من محافظة ميسان واستغرب ان تحتضن الحكومة احد المجرميين القتلة الذي تسبب بقتل عشرات الابرياء من ابناء المحافظة فضلا عن مسوؤليته المباشرة بمصادرة سلاح الانتفاضة وتسليمة الى الجيش وهذا موثق في مصارف العمارة الذي كانت تسلمه الاموال باسمة الشخصي عام 90 واشتراكه المباشر بصلب الهاربين من الخدمة العسكرية في منطقة المتنزه وكان فيها يقف بجانب مدير الامن وامين سر الحزب جاسم هاشم وكان معتمدا لدى مديرية امن ميسان (مخبر) وعند مراجعة جريدة بابل وجريدة الثورة والجمهورية كان يصف في كتاباتة الاحزاب الاسلامية وبالخصوص حزب الدعوة والمجلس الاعلى بالمرتدة لانها ضد قائد الحملة الايمانية المقبور صدام وهو اليوم هارب من محافظة ميسان ولم يدخل المحافظة منذ اكثر من سبع سنوات اذا هل نصدق يوما ان يمثل الاعلام وما هو راى الحكومة بذلك لاسيما استلامة من حكومة صدام اكثر من خمس قطع اراض سكنية مكافئة لاخلاصه وولائه لحزب البعث الذي هو فية عضو فرقة مرشح للشعبة  .

شهادة المواطن عباس جاسم محمود : على نفس الرابط :
لقد قلناها من قبل لكن لا سامع.أنه مجرم وسمسار واهل ميسان يعرفونه جيدا.لقد كان  ممثل للمقبور عدي صدام  في ميسان .وقد تسبب في اعتقال و قتل أبنا ء ميسان أيام  ألانتفاضة  المباركة.انه معروف مويد عزيز جاسم  أل......لا ..لامي .أبن كطه  .

وهنا يحق لنا توجيه السؤال التالي :
لم لم يتم تطبيق قرار الاجتثاث بحق اللامي وغيره  وكيف لشخص كهذا ان يكون نقيبا للصحفيين ؟! .
نعم هذا هو التأريخ المشرف لنقيب الصحفيين العراقيين و لا أعتقد ان بأمكان اللامي  أن يفكر  في القدوم الى محافظة ميسان ولو لمرة واحدة في حياته كما أسلف احد مواطني العمارة البطلة لانها تذكره بأشياء كثيرة  لا يريد ان يتذكرها  لا سيما وانه الان نقيب  الصحفيين العراقيين  هذا المنصب الغالي الذي عمل وجهد كي يصل اليه وراح ينثر دنانيره ودولاراته الكثيرة التي نجهل مصدرها  على كل من هب ودب على الساسة وعلى الاحزاب وعلى الهيئات المستقلة وعلى الاقلام التي باتت تنهق ليل نهار وتفصل انجازاته الكبيرة تلك الاقلام التي سال لعابها الآسن وراء قطع الاراضي وبضعة دنانير بخسة ( المكافات ) حتى صار وضع الصحفي أسوأ من وضع الشحاذ تراه يقرع ابواب وشبابيك السيد اللامي ليكسب وده وتناسى قضيته ورسالته في تبيان الحقائق وملاحقة المحتل الاثم فلا ترى احدا منهم يكتب كلمة واحدة تهز عرش المحتل ولا تهمهم قولة الحق في مسألة فساد او جريمة ترتكب بحق بريء فخسر نفسه وقلمه وشرفه وهو يعلم  ان هذا الرجل لا ينتمي للصحافة ويعلم تأريخه الاسود الذي لا يتشرف به أي صحفي وطني . 
 ولنا أن نسأل من وراء تنصيب مؤيد اللامي نقيبا على رأس أعرق واكبر نقابة صحفية وأعلامية في العراق ومن المسؤول عن أستمراره .. هل هي منجزاته الكبيرة والتي لا يطالها الا امثاله ومن والاه ؟!.
ام هي الجهات الخفية التي تمولة بملايين الدولارات لاغراء وأسكات الاحزاب والسلطات وتكميم الاقلام الرافضة لوجوده ؟!.
أم هي الحكومات الفاسدة واللامبالية بتطبيق القوانين والتي لا تهتم لمشاعر ضحايا البعث فعملت على اعادة البعثيين الى السلطة وتنصيبهم ملوكا وأمراء علينا نحن من ناضلنا وجابهنا الظلم حتى كلت ابداننا وضاعت اعمارنا سدى دفاعا عن حرية امست اليوم كابوسا بعد ان كانت حلما .
من المسؤول عن عدم تطبيق قانون الاجتثاث بحق المجتثين من امثال مؤيد اللامي ؟!
سؤال نوجهه الى سيادة رئيس الوزراء الذي يجسد دولة القانون فأينك من القانون يارئيس الوزراء ونقيب صحفيينا قائد في فدائيي صدام ومخبر امني تسبب في قتل وأعدام المئات من ابناء العمارة البطلة أيام الانتفاضة الشعبانية التي قدحت شرارة الحرية التي منحتكم كرسي الوزارة .
مالم تتحرك الحكومة لفتح ملف مؤيد اللامي فأنتظروا العاصفة الجماهيرية من الصحفيين وضحايا البعث في ميسان .. سنعتصم أمام مجلس محافظة ميسان حتى أقرار العدالة  لضحاياه واعفاءه من منصب نقيب الصحفيين .


كافة التعليقات (عدد : 5)


• (1) - كتب : صحفي عاش غريب وسيموت غريب خارج العراق من : خارج العغراق ، بعنوان : ناصر ضمن لوبي اياد الزمالي والبغدادية البعثية في 2011/02/26 .

- كتب : صحفي عاش غريب وسيموت غريب من : العراق ، بعنوان : اياد الزمالي يتجول بالدول العربية باموال الصحفيين مبروك عليكم ياصحفيين في 2011/02/03 21:58 .


اختي زكية اليك مانشره الزمالي في اول صفحات موقعه موقع البعث الفاسق الغادر
شكر وامتنان لكل من سأل عنا .. وقلق علينا
كتابات : اياد الزاملي
نود ان نعبر عن شكرنا الجزيل وامتناننا الشديد وتقديرنا العميق لكل من سأل عنا وقلق علينا خلال فترة انقطاعنا ، حيث كنا ضمن وفد نقابة الصحفيين العراقيين للتحضير مع اتحاد الصحفيين العرب لعقد مؤتمرهم القادم ببغداد في الربيع القادم ، وقد عبر الاتحاد عن سروره ورغبته في عقد مؤتمرهم ببغداد .. وآثر وفد النقابة البقاء في القاهرة واتمام مهمته التي انتهت بنجاح رغم ظهور بوادر ازمة شديدة بدأت في الشارع المصري صباح يوم 25 - 1 ..
صباح الجمعة الماضي خرجت مظاهرة ضخمة في شوارع القاهرة بعد صلاة الجمعة وكان شارع رمسيس حيث يقع فندقنا مسرحا لمواجهات عنيفة بين المتظاهرين ورجال الشرطة ، بعد ساعات قليلة من هذه المواجهات وقبل المغرب سقطت مدينة القاهرة بيد المتظاهرين . انسحبت قوات الأمن من شوارع القاهرة ، مما تسبب بفوضى عارمة احرقت خلالها مقرات حكومية وحزبية بعدها بدأت عمليات سلب ونهب وهروب عدد كبير من السجناء الخطرين .. اضطر وفد النقابة الى الانتقال الى مكان آخر اكثر أمنا من وسط المدينة حفاظا على سلامته ..
شركات الهواتف النقالة قطعت خدمتها عن مشتركيها باوامر حكومية .. واوقفت بالكامل خدمة الانترنيت ، فجأة اصبحنا في عزلة تامة عن العالم الخارجي ..
نسجل هنا موقفا ايجابيا يستحق الذكر قامت به السفارة العراقية بالقاهرة التي تعاطت بسرعة مع واقع الاحداث المتسارعة التي شهدتها مدينة القاهرة خاصة لتأمين من يرغب في العودة من العراقيين المتواجدين في مصر حيث قام سفير العراق في القاهرة الاستاذ نزار الخير الله بجهود طيبة من اجل تأمين عودة سريعة للعراقيين اذ قام بالتنسيق مع بغداد حيث استجاب وزير النقل الأستاذ هادي العامري لهذه الجهود فقام مشكورا على وجه السرعة بتوفير رحلات اضافية تستجيب للأعداد الضخمة من العراقيين الراغبين بالعودة الى الوطن ووجه بنقلهم مجانا ..
ونسجل هنا ايضا موقفا كريما للدكتور قيس العزاوي ممثل العراق في الجامعة العربية الذي تابع شؤون الجالية العراقية مطمئنا على سلامتهم ..
بعد جهد جهيد تمكنا من العودة بالسلامة ولله الحمد ، بعد ان وفرت شركات الطيران العالمية رحلات اضافية بهدف استيعاب الاعداد الضخمة من الجاليات العربية والاجنبية في تأمين عودة سريعة لهم بعد الأنهيار الأمني الذي عاشته القاهرة وعدد من المدن المصرية منذ عصر الجمعة وحتى اليوم ! .
هذه الظروف وانقطاع وسائل الاتصال منعتنا من التواصل معكم منذ الجمعة الماضي .
نترك لكم تأمل ودراسة وتحليل ثورة الشباب المصري .
سنعمل قدر استطاعتنا على نشر ما وردنا من مواد خلال فترة انقطاعنا .

من هو الزاملي حتى يذهب مع وفد النقابة
ومن سمح له بذلك
وباي اموال سافر
وماهي الصفقات
أضواء على زيارة وفد نقابة الصحفيين العراقيين للعاصمة المصرية القاهرة



كتابات - ناصر الياسري



قام وفد نقابة الصحفيين العراقيين بزيارة للعاصمة المصرية القاهرة للفترة ما بين ( 21 _ 29 ) من الشهر المنصرم برئاسة السيد نقيب الصحفيين العراقيين الأستاذ مؤيد اللامي و الوفد المرافق له وأجرى الوفد مباحثات مع الاتحادين العربي والمصري للصحافة وقد تناولت تلك المباحثات آخر الاستعدادت التي تجريها نقابة الصحفيين العراقيين لغرض احتضان مؤتمر القيادات الصحفية العربية في بحر شهر نيسان القادم . وقد أبدى الاتحادين العربي والمصري دعمهما للعراق في استضافة هذه المؤتمر بعد قطيعة استمر أكثر من عشرين عاما مضت.

وعلى هامش تلك الزيارة قام الوفد بزيارة مقر فرع شبكة الإعلام العراقي والتقى مع رئيس الفرع الأستاذ عباس عبود . وأبدى السيد عباس عبود شكره وتقديره العاليين للسيد نقيب الصحفيين العراقيين ولوفد النقابة على هذه الزيارة والتي جاءت دعما لعمل الفرع في عاصمة تعتبر مفتاح الوصول للعواصم العربية الأخرى

بعدها قام السيد نقيب الصحفيين العراقيين والوفد المرافق بزيارة الدكتور قيس العزاوي ممثل العراق الدائم للعراق في جامعة الدول العربية والذي أقام مأدبة عشاء تكريما للسيد النقيب والوفد المرافق له . مبديا استعداده في دعم جهود النقابة في استضافة مؤتمر القيادات الصحفية العربية ومثمنا في الوقت نفسه الانجازات والمكاسب التي استحصلتها نقابة الصحفيين العراقيين في عهد نقيبها الأستاذ مؤيد اللامي للصحفيين والإعلاميين العراقيين ومشيدا في الوقت نفسه على استقلالية النقابة ومهنيتها بغض النظر عن الانتماء الطائفي أو العرقي أو السياسي

وكان مسك ختام الزيارة هي زيارة سعادة سفير العراق في جمهورية مصر العربية الأستاذ نزار الخير الله في مقر السفارة والتي تصادفت مع بدء التظاهرات الشعبية في القاهرة والإسكندرية وحينها أصر السيد النقيب على إتمام مهمة زيارة الوفد بالرغم من خطورة الموقف واحتمال تقطع سبل العودة للعاصمة الحبيبة بغداد وفي هذا اللقاء أبدى سعادة السفير دهشته وإعجابه عن الانجازات التي حققتها نقابة الصحفيين العراقيين في ضل تول الأستاذ مؤيد اللامي نقابتها مبديا في الوقت نفسه دعمه لجهود النقابة في استضافة المؤتمر القيادات الصحفية العربية وكذلك تأمين عودة الوفد الى العراق في حالة تأزم الوضع في القاهرة وبالفعل فلقد أثمرت جهود السيد السفير في تأمين مغادرة وفد النقابة للعاصمة المصرية القاهرة بالتنسيق والعمل بينة وبين السيد نقيب الصحفيين العراقيين بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات العراقية وليصل وفد النقابة إلى العاصمة الحبية بغداد في أول رحلة للجسر الجوي بين القاهرة وبغداد و كان في استقبال الوفد عند سلم الطائرة معالي وزير والمواصلات الاستاذ هادي العامري وبمعيته الأستاذ عزة عضو البرلمان العراقي

ويذكر ان وفد النقابة كان برئاسة السيد نقيب الصحفيين العراقيين بمعية مجموعة من الصحفيين والإعلاميين والمستشارين والتحق بالوفد عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر قادة الصحافة العربية الأستاذ إياد الزاملي رئيس موقع كتابات قادما من ألمانيا

Watan_1957@yahoo.com

لا اريد ان اعلق على ماجاء لان حروفه ناطقة كما قال العميدي



• (2) - كتب : زكية المزوري من : العراق بغداد ، بعنوان : رد في 2011/02/03 .

الشجاع النبيل .. الكاتب علي الغزي
السلام عليكم ورحمة الله
ايها الاخ الشجاع .. نعم رغم كثرة من اتصل بي من كتاب هذا الموقع الا انهم جميعا آثروا ان يؤازروني عبر الهاتف ونعتوا اللامي ومن سار على نهجه بالبشع الصفات سوى انهم بخلوا عن ترك تعليق صغير هنا قد لا يكلفهم قرشا لكن قد يكلفهم زعل اللامي وقد يكلف زعل اللامي منعهم من المنحة وربما هوية النقابة وربما قطعة الارض التي صارت طعما يرميه اللامي لامثالهم لاسكاتهم تارة ولكسب اصواتهم في الانتخابات القادمة تارة اخرى ..
نعم رفعوا تعليقي عن موقعهم الذي يصدح بالتمجيد للسيد اللامي بعد ان نثر عليهم الدولارات ..!!
وثيقة اجتثاثه المنشورة في مقالي اعلاه وشهادات ضحايا اللامي الا تؤثر في ضمائر المنتفعين ؟!
وهل دنانير اللامي اغلى من اوجاع ابناء العمارة البطلة من مناضلي الانتفاضة الشعبانية ؟! .
لا تخشى على اختك وايتامها الصغار فنحن في امانة الله تعالى وحفظه والاعمار بيد الله تعالى وحده ولم أخشى يوما ظالما او حاكما ليقيني ان كلمة الحق اكبر وأكرم
بالنسبة لهم الصحافة قطعة ارض ومنحة ، وبالنسبة لي قضية ومبدأ ولن اهتم ان دفعت عمري ثمنا لقضيتي التي نذرت لها عمري
أبارك لك موقفك الوطني ومؤازرتك وشجاعتك وابتعادك عن المنتفعين
تحية للناصرية البطلة ولاخوتي فيها
تحياتي لاخوتي هناك
غفار عفراوي وصباح محسن كاظم والنجيب فراس حمودي .

• (3) - كتب : زكية المزوري من : العراق بغداد ، بعنوان : رد في 2011/02/03 .

المناضل والاعلامي الكبير .. سعد العميدي
تحية لنضالك ولجهادك ضد الظالمين ومجرمي البعث
نعم قرأت الخبر على الموقعين وعلمت من خلال أيميل وصلني من احد الاخوان ان اللامي عقد صفقة مربحة مع هذه المواقع وامثالها مقابل عدم نشر اي نقد عن السيد اللامي ومجلس نقابته مقابل ثمن باهض وهذا ديدن الاقلام الرخيصة وديدن الموالين لمجرمي البعث ، بصراحة صدقت الخبر عن الموقع الاول فقد عرفتهم عن قرب حيث يعملون بمبدأ النفع المتبادل وهذا ما اشعرني بالقرف منهم والابتعاد عنهم قدر ما حملتني اقدامي ، لكني صدمت بالموقع الثاني لهذا ارسلت ايميلا الى مدير الموقع مرفقا بالتعليق وانتظرت الرد ورغم مرور اسابيع الا ان مدير الموقع لم يجبني ، رغم ذلك ارسلت مقالاتي التي تحكي تأريخ اللامي الى الموقع لعشرات المرات الا ان السيد مدير الموقع لم ينشرها رغم انه كان ينشر لي قبل ذلك ، وتأكدت ان ما قاله الاخ في تعليقه صحيح فالصفقة كانت مربحة ..
ولكن ليعلم كل المنتفعين من اللامي انه زائل عن منصب النقيب عاجلا او آجلا وان مصير المجرمين هو القضاء .. وسيعلم الظالمون اي منقلب ينقلبون
وعلى السادة مدراء المواقع التي رفضت نشر هذه الحقائق عن اللامي والتي تؤكدها الوثائق الصادرة عن الحكومة وشهادات ضحايا مؤيد اللامي في العمارة البطلة اكبر من ان يخفيها اللامي والمنتفعين منه بغربال جله ثقوب .
تهديدات اللامي التي تصلني كل يوم وانا في بغداد تدفعني اكثر لمحاربته بقلمي ..
وليعلم ان تهديداته الرخيصة اوهن من بيت العنكبوت
وهو يعلم اني اكتب من اجل كلمة الحق ولا ارضخ في كتاباتي لتوجيهات احد كما يدعي ولا علاقة لي بأي جهة لا داخل ولا خارج العراق ، اما الذين يعملون للتجسس لصالح اللامي من مكتب احد المواقع الرخيصة والقريبة من منزلي فعليهم الكف عن هذه الاساليب المبتذلة ، واحملهم وأحمل مديرهم ومؤيد اللامي كامل المسؤولية عن أي خطر اتعرض له او يتعرض له اطفالي .

• (4) - كتب : علي الغزي من : العراق ، بعنوان : الرد في 2011/02/03 .

الست زكيه المزوري تحياتي سبق وان كتبتي في موقع النور عن مؤيد اللامي ونزل التعليق نصف ساعه ورفع وعلى اثرها انا تخاصمت معهم كونهم رفعوا تعليقك ان ما تقولينه هو حقيقه لكن يا سيدتي من يسمع كون السلطه الحاكمه اغلبها بعثيين سابقين وقرارات الاجتثاث لا تعمل وانت شاهدي الان من هو نائب رئيس الوزراء ومن هم الوزراء اغلبهم اعضاء شعب وليس فرق انا اخاف عليك من الاختيال وما ذنب اطفالك انت تحملتي وزر كثير اتركي الجانب السياسي ودعي الايام تفعل ما تشاء نحن وانت نعرف كثيرا وكتبنا كثيرا صدقيني كتبت كثيرا عن انا قتلوا وذبحوا لكن استمروا في وزارات مهمه جدا الى ان انتهت المده وعادوا اعضاء في البرلمان ايضا تحياتي لك يا ست زكيه

• (5) - كتب : سعد العميدي من : السويد ، بعنوان : تحية للسيدة المزوري و هي تفضح الفساد في 2011/02/02 .

السيدة زكية المزوري
تحية لك و لقلمك الشجاع الذي قل نظيره.
بالأمس نشر مستنقع كتابات لصاحبه أياد الزاملي اعلانا عن توقف التحديث بسبب سفره مع هيئة من نقابة الصحفيين الى مصر , الأعلان نشر على مستنقع النور و على قول المثل ملة الكفر واحدة فإن ملة البعث واحدة.
سأتطرق الى هذا الموضوع في مقال مسهب





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=3025
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 02 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29