• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : وعيكم يا ثوار مصر كفيل بإحباط المؤامرة .
                          • الكاتب : اياد السماوي .

وعيكم يا ثوار مصر كفيل بإحباط المؤامرة

في الوقت الذي كانت فيه جموع الملاين من أبناء الشعب المصري الثائر تنتظر إذعان الديكتاتور لإرادة هذه الجموع الثائرة في التخلي عن الحكم والرحيل بعيدا عن مصر , وترك الشعب المصري الثائر يقرر مصيره بنفسه في الحياة الحرة الكريمة , وإنهاء النظام الديكتاتوري , وإجراء إصلاحات سياسية جذرية في البلد , جاء خطابه مخيبا للآمال ومخادعا ومتحديا إرادة الشعب المصري في التغيير الجذري , وذلك من خلال عزمه على استكمال ولايته الرئاسية حتى الخريف المقبل , وتعهده بإجراء تعديلات دستورية تتعلق بالترشيح للانتخابات الرئاسية المقبلة , وعن نيته لعدم الترشيح لولاية سادسة .
فالرئيس المصري ومن خلال هذا الخطاب المخادع يهدف إلى شق وحدة هذه الجموع الثائرة وخداعها بأنه جاد في عملية الإصلاح السياسي , متناسيا إن نظام حكمه بجميع المؤسسات المرتبطة به من الحزب الحاكم إلى مجلسي الشعب والشورى كلها فاقدة للشرعية وغير مؤهلة للقيام بأي إصلاح حقيقي وجذري .
وفي الوقت الذي ندعو فيه الشعب المصري الثائر الحذر من هذه الوعود الكاذبة والتي يراد منها إحباط الهمم وامتصاص نقمة الجماهير الثائرة وإجهاض ثورتها , ندعوهم إلى رفض كل شكل من أشكال القبول والركون لهذه الوعود الكاذبة .
ومن المؤسف في هذا المجال أن نسمع البعض ممن يعتبرون أنفسهم إنهم من القوى السياسية المعارضة لهذا النظام الفاسد , أن تصدق هذه الوعود الكاذبة وتدعو الجموع الثائرة بالعودة للبيوت وإنهاء التظاهرات المطالبة بإسقاط النظام .
فالحذر الحذر من هذه الأصوات ومن هذه الدعوات , فهي أصوات مأجورة ودعوات باطلة , فالنظام على ما يبدو يريد أن يستخدم هذه الورقة وهذه الأصوات ليشق وحدة جموع الشعب المصري الثائر وإجهاض ثورته المباركة .
إن أحرار العالم معكم يا شعب مصر الثائر , فكونوا حذرين ولا تصدّقوا الطغاة والديكتاتورين لأنهم قد كذبوا عليكم منذ عشرات السنين , وعيكم يا ثوار مصر الميامين كفيل بإسقاط كل مؤامراتهم القذرة , ونصركم المؤزر قد لاحت تباشيره في سماء مصر العروبة , شعوب العالم بأسرها تنظر بإجلال إلى صمودكم وعزمكم من أجل الخلاص والحرية .
فتحية لكم يا شعب مصر الثائر
وتحية لوعيكم وصمودكم الأسطوري
أبناء العراق معكم حتى الخلاص والتحرير
 العراق




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=3027
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 02 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 09 / 26