• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : بركان الغضب العراقي قادم .
                          • الكاتب : اياد السماوي .

بركان الغضب العراقي قادم

كل الدلائل والمؤشرات تؤكد إن صبر الشعب العراقي وقدرته على التحمل باتت تنحسر شيئا فشيئا , وبات معها بركان الغضب العراقي يهدد بالانفجار والثورة , وكما يقول المثل لقد فاض الكيل واتسع الخرق على الراقع , وصبر العراقيين وحلمهم لن يستمر أكثر من هذا , فلقد وصل السيل الزبى , فالوعود الكاذبة بالإصلاح والتغيير والتصدي للفساد لن تنطلي على أحد بعد اليوم , فالجميع يلعن الفساد والجميع غارق فيه والجميع يلعن المحاصصات السياسية والجميع متمسك بها حد النخاع .
كنا قد بنينا آمالا على الانتخابات البرلمانية الأخيرة وكنا نأمل أنها ستضع حدا لهذه المحاصصة اللعينة التي دمرت البلد ودمرت نسيجه الاجتماعي , خصوصا بعد أن أعلنت الكتل السياسية الكبيرة إنها لن تعود لنظام المحاصصات البغيض مهما كانت الظروف , حتى القوى السياسية التي كانت خارج السلطة والتي كانت تعيب على حكومة المالكي أنها حكومة محاصصات طائفية , عادت هي الأخرى لهذه المحاصصات وبصورة أبشع مما كانت عليه قبل الانتخابات .
فالشعب العراقي متيقن تماما إن كل هذا الفساد المالي والإداري وسطوة أشباه المتعلمين على مقاليد الأمور في البلد سببها هذه المحاصصة اللعينة , والعراقيون جميعا يتوجهون لكل من نظرّ لحكومة الشراكة الوطنية ويقولون لهم هل أنتم مقتنعون فعلا بهذه الشراكة ؟ وبما ذا خدمتم الوطن بهذه الشراكة ؟ وهل ساهمت هذه الشراكة في حل قضية واحدة من القضايا المستعصية والتي لم تجد طريقا للحل حتى هذه اللحظة ؟ فعلى سبيل المثال هل تمكنت حكومة الشراكة هذه من حل قضية كركوك والمناطق المتنازع عليها ؟ أو حلت قضية عقود نفط كردستان ؟
ألا يدرك الساسة العراقيون إن الشعب العراقي يغلي وبركان غضبه سينفجر وسيجرف في طريقه المحاصصة وأهل المحاصصة ؟ فعلا ماذا تراهنون يا سادة يا كرام ؟ وهل حقا ما يقوله حيدر الملا عن راتب النائب في البرلمان العراقي والبالغ هو والمنافع 28 ألف دولار ؟ وتريدون الشعب العراقي أن يسكت عليكم ؟ كيف تريدون من الشعب أن يسكت وهو الذي قدّم خيرة أبناءه من أجل الخلاص من النظام الديكتاتوري المجرم ؟ وأين هم مراجع الدين العظام من هذا النهب المنظم للمال العام ؟ وأين هي مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية من كل هذا ؟ هل يحتاج العراق فعلا لاثنين وأربعين وزارة وأربعة نواب لرئيس بدون صلاحيات ؟ وتريدون من الشعب العراقي أن لا يثور عليكم وأن لا يحاسبكم ؟ اقسم بالله العلي العظيم إن الشعب العراقي لن يغفر لكم ولن يرحمكم .
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=3207
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 02 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29