• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اتنهاك صارخ لحقوق الانسان وعودة الدكتاتورية في ساحة التحرير . .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

اتنهاك صارخ لحقوق الانسان وعودة الدكتاتورية في ساحة التحرير .

 


انطلقت التظاهرات الشبابية العراق ينتفض بساحة التحرير في بغداد صباح الجمعة 2/8/2013 .. كنت حاضرا في ساحة التحرير مساندا لمطالب الشباب.
ومطالبتهم بتوفير الامن والخدمات ومحاسبة الفاسدين والمتورطين في اراقة الدم العراقي .
اليوم تكشفت زيف ادعاءات اصحاب شعارات الديمقراطية المزعومة وشعار حرية التعبير في العراق التي كتمتها اصحاب البنادق الموجهة لصدور الشباب وأصحاب الهراوات التي علي صوتهم على كل عراقي شريف يهتف للوطن ينتفض لدماء الشهداء يصرخ بوجه الطائفيين والساسة الغرباء اصحاب الجنسيات الاجنبية الذين سيطروا على حكم العراق بالنار والحديد ،
والذين يغذون البعث والقاعدة بالخفاء والذين اعادوا ازلام البعث للسلطة وسرحوهم في ساحات العزة والكرامة ساحات التحرر التي ارعبت الطغاة لكتم افواه الوطنيون الشرفاء.
في ساحة التحرير شباب عراقي تنتهك حقوقه وهو يهتف كلا كلا للإرهاب ،نعم نعم للعراق 
وهم حاملين اعلام العراق وحاملين الزهور وأصبحت حملها علامة وتهمة جاهزة لأهل التحريض والفتن كما يدعي الفاشلون الرعاع لإرضاء سادتهم وأرباب نعمتهم .
لقد منعوا الشباب من التوجه تحت نصب الحرية الذي شيد بدماء الشهداء ، خمسون نفرا من شبابنا المنتفض ضد الظلم والطغيان ،مقابل خمسون الفا من العسكر من مشارب مختلفة طوقت مساحات كبيرة وبعيدة عن ساحة التظاهر ، لم يعملها اعداء الاسلام بنو امية في حربهم لسيد الشهداء ابي عبد الله الحسين عليه السلام حيث كان عددهم سبعون نفرا وكان عدد الجيش الاموي المقابل ثلاثون الفا .
فقد اعتقلت قوات الامن ستة من منظمي التظاهرات وهم كل من ::
1- انمار خالد.
2- علي هاشم.
3- علي وتوت .
4- خلدون محمد 
5- كرار الهيتاوي.
6- المحامية إيثار.
ونطالب الاجهزة الامنية اطلاق سراحهم فورا والاعتذار رسميا لشباب العراق.
اعتقلوا هؤلاء لأنهم طالبوا التصدي للإرهاب و وقف نزيف الدماء العراقية , ومحاسبة المقصرين من التجهزة الأمنية , وضع سيطرات نوعيه وتوجيه الجيش والشرطة بتطبيق مبادئ حقوق الإنسان لاحترام الشعب .لانهم يفتقدون الى الاخلاق المهنية التي تعتمد عليها الدول المتقدمة .
لقد كانت مطالبهم مشروعة تصب في خدمة الشعب العراقي المظلوم 
مطالبتهم بالملف الأمني , وملف الفساد , وملف المحاصصة , وملف البرلمان وقانون الانتخابات "
وتوصياتهم كانت تحت الرجاء بعدم الانجراف إعلاميا تحت أي مسمى أو تيار أو جهة , دينية , سياسية , حزبية او مؤسسة علمانية , ليبرالية , شيوعية ,إعلامية , فضائية , رياضية , شخصية , أيا كانت ليس طعنا بهذه المسميات بالعكس نكن لهم كل الاحترام , لكن راية العراق هي العليا , دعونا تحت هذه المظلة فقط ,
ومطالباتهم تدعو للوحدة الوطنية بقولهم ساهموا في توطيد العلاقات بين كافة شرائح المجتمع .. التركماني يدعوا الكردي والكردي يدعوا العربي , والشيعي يدعوا السني , والمسيحي يدعوا المسلم والعكس , 
اكسبوا عامة الناس من كافة الأعراق والأجناس ..
كونوا متحابين فيما بينكم , وحافظوا على الابتسامة فهي مفتاح النجاح .. 
والله انتم نعم الشباب وفخرا للعراق وتبا للعملاء المأجورين والخونة الذين يعتاشون على دماء الشعوب المضطهدة وتبا للبعث والقاعدة ومن لف لفهم.
صادق الموسوي 
نائب الامين العام وممثل تجمع السلام العالمي في العراق والشرق الاوسط

 

 

 

 

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=34459
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 08 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19