• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الفواكه المنشطة وما هي فوائدها؟ .
                          • الكاتب : كرار صالح الرفيعي .

الفواكه المنشطة وما هي فوائدها؟

   أفاد باحث أمريكي بأن البطيخ الأحمر(الركي) فيه مكونات لها نفس تأثير أقراص (الفياغرا) لأنه يحتوي على مادة(o-nutrients) التي تتفاعل مع الجسم لان هذه المادة تتحول الى حامض أميني وهذا الحامض يعمل العجائب بسبب فوائده الصحية للقلب وجهاز المناعة في الجسم ومفيد  لمرضى السكر من النوع الثاني..هذا وان البطيخ الأحمر الشديد الاحمرار يحتوي على نسبة عالية من مادة( ليكو بين) المضادة للأكسدة والتي تحمي القلب.

وكذلك الأناناس ينشط القدرة الجنسية وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكريات والفيتامينات والبروتينات التي تساعد في هضم أثقل الأغذية على المعدة ويفيد في إدرار البول ومكافحة السموم الموجودة في الدم.

وكذلك الفراولة و ما يشبهها من الفواكه الصيفية كالكرز والتوت تشيد من الشهوة الجنسية والفراولة هي اقرب أنواع الفواكه للفياغرا. وهذه الميزة التي التي تتمتع بها هذه الأنواع من الفواكه التي تحتوي على معدلات عالية من الزنك.

كذلك الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وفيها مواد تعوق تأكسد البروتينات الشحمية القليلة الكثافة والمحملة بالكولسترول الضار الذي يؤدي بدوره إلى الاصابه بتصلب الشرايين.

وكذلك العنب يعد منشطاًً جنسياًً طبيعياًً حيث انه ينقي الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب في نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات وكذلك انه يعين الشخص على الثبات النفسي والتخلص من القلق والخوف التي يفسد العملية الجنسية.

ثم التمر فقد أكدت الأبحاث انه يقوي الكبد ويزيد من القوة الجنسية.وقال فيه الرسول (ص): أن التمر يذهب الداء ولا داء فيه) من أكثر النباتات تغذية للبدن لما يحويه من العناصر العدنية كالفسفور والكالسيوم والحديد والمنغنسيوم والصوديوم والكبريت والكلور كما انه يحتوي على فيتامين فضلا على السكريات السهله والبسيطة ووصف قديما انه يزيد في القدرة الجنسية مع الحليب والفراولة ويخصب البدن ويسخنه والبلح يحتوي على الفسفور وهذا العنصر ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية وخاصة الخلايا المسؤوله عن التناسل والتفكير. كما انه يحتوي أيضا على كميه عاليه من فيتامين(أ) اللازم لتجديد الخلايا الجنسية في كل من الرجل والمرأة ويحتوي التمر على الحامض الاميني (الارجنين) وهو من الأحماض الامينية الهامة التي تدخل في تركيب السائل المنوي وسائل البروستات ولاشك أن وجود السائل المنوي بكثرة يزيد في القوة الجنسية كما يزيد من شدة العملية الجنسية وكذلك تقوية الأعصاب لاحتوائه على فيتامين(أ – ب).  




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=37738
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 10 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 05 / 12