• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني اقليم كردستان العراق يجدد تضامنه مع فلسطين .
                          • الكاتب : دلير ابراهيم .

في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني اقليم كردستان العراق يجدد تضامنه مع فلسطين

تقرير: دلير ابراهيم - اربيل

    تحيي القنصلية العامة للدولة الفلسطينية باقليم كوردستان العراق هذه الايام مناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني بمشاركة العديد من مسؤولين البارزين بحكومة اقليم كوردستان العراق من برلمانيين و وزراء و روؤساء وممثلي الاحزاب الكوردستانية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات والجمعيات.

  وبهذه المناسبة استقبل السفير نظمي حزوري القنصل العام لدولة فلسطين في الاقليم بمكتب القنصلية باربيل، العديد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين والعديد من سفراء وممثلي قنصليات الدول الاجنبية العاملة في الاقليم.

وفي تصريح له بهذه المناسبة: اعرب القنصل العام لدولة فلسطين السيد نظمي حزوري عن شكره للمشاركة المنقطعة النظير، من كافة اطياف الشعب الكوردستاني وقال: نعتز بصداقتنا للشعب الكوردستاني والعراقي و نسعى لتعزيزها يوماَ بعد يوم..

    واردف السيد حزوري قائلاً:  نأمل ان يستمر  الدعم الدولي و الاقليمي لقضية شعبنا من اجل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين... كما اعرب عن اعتزازه بالعلاقة التاريخية بين الشعبين الكوردي والفلسطيني عبر المراحل التأريخية القديمة والمعاصرة.

      وقال ايضاً: نثمن مواقف السيد مسعود البرزاني رئيس اقليم كوردستان و دعمه المتواصل لنضال الشعب الفلسطيني.. مذكرا انه بنفس المناسبه في 29 نوفمبر 2011 برعاية السيد البرزاني و بحضوره شخصيا تم رفع علم فلسطين، ايذاناَ بافتتاح القنصليه العامه لدولة فلسطين في اقليم كوردستان..

  من جانبه صرح فلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية بحكومة اقليم كوردستان العراق قائلاً: للشعبين الكوردي و الفلسطيني تأريخ مشترك حافل بالمعانات، نتمنى ان يتحقق حلم الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة.. وأضاف: نعتز بالعلاقة التاريخية بين الشعبين الكوردي والفلسطيني وهي علاقة مستمرة وسوف تستمر وترقى و تتطور يوماَ بعد يوم.. ونحن نتضامن مع الشعب الفلسطيني على طول الايام،  وليس خلال يوم واحد فقط في السنة.

    وكانت الجمعية العامة لامم المتحدة، عام 1977، دعت للاحتفال في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، من كل عام باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك بحسب القرار (32/40 ب). 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=39953
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 12 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19