• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : تظاهرة صاخبة في مدينة مالمو/ جنوب السويد تندد بالتدخل العسكري السافر لبعض الدول العربية .
                          • الكاتب : محمد الكوفي .

تظاهرة صاخبة في مدينة مالمو/ جنوب السويد تندد بالتدخل العسكري السافر لبعض الدول العربية

  بسم الله الرحمن الرحيم
أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا – 
وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ{ وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ } . {مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا أشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى { وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً
وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا
كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103 
*   *   *   *   *   *   *   *   *   *  *   *
تظاهرة صاخبة في مدينة مالمو/ جنوب السويد تندد بالتدخل العسكري السافر لبعض الدول العربية في منطقة الخليج لقمع شعب البحرين الأعزل الذي لا ناصر له إلا الله.. 
*   *   *   *   *   *   *   *   *   *  *   *
الثورة فی البحرین هی ثورة الأحرار وثورة الشعب و التدخل السعودی مرفوض حيث إن الشعب یرید التحرر من سلطة الاستبداد و أن یحیی فی بیئة صالحة تحب العلم وأهله بعيداً عن الاختلاف والعنصرية والطائفية المقيتة والمذمومة وهذه المطالب كلها مشروعة. 
عن الإمام الحسين عن النبي محمد {صلوات الله عليهما}. « إن لم یکن لکم دین فکونوا أحراراً فی دنیاکم »
*   *   *   *   *   *   *   *   *   *  *   *
تحت هذا العنوان أحيى جمع غفير من أبناء الجالية العراقية واللبنانية وبعض الجاليات الإسلامية الأخرى في مدينة مالمو/ السويدية ذكرى المجزرة الدامية الرهيبة المستمرة في  دولة البحرين الشقيق.تحت شعا ر من اجل نصرة الشعب البحريني ودفاعاً عن المظلومين شيعتاً وسنة من دون تفريط.
*   *   *   *   *   *   *   *   *   *  *   *
جرت هذه التظاهرة بشكل سلمی بمشاركة المئات من الإخوة العرب { في وسط مدينة مالمو/ جنوب السويد ساحة سوق الخضرة {مالفون تورية} محل خاتمة المسيرة التي خرجت احتجاجاً على التدخل السعودی الإماراتي السافر في شأون البحرين الداخلية مطالبتاً إطلاق سراح جميع المعتقلين وخروج القوات السعودیة والإماراتية من داخل البحرین الشقيق فوراً.
*   *   *   *   *   *   *   *   *   *  *   *
خرجت مسيرةٌ استنكار كبرى ظهر يوم الأحد المصادف20/03/ 2011- وذالك امتثالاً لحديث الرسول «من أصبح و لم یهتم بأمور المسلمین فلیس بمسلم» «وما ينطق عن الهوى» وذالك ستجابتن لنداء الحق تعالى شاركنا في هذه التظاهرة التي هي تعتبر شعيرة من شعائر الدين الإسلامي والمشاركة فيها من الواجبات الحتمية والمشاركون  غالبيتهم كانوا من المؤمنين الملتزمين یدينون بدين الحق الإسلام العزيز وبأمذهب التشيع والموالاة لآل بيت النبي محمد {ص}. كما إن هذه ألجالية الإسلامية المؤمنة بعقيدتها والموالية لوليها تسير على الخط الذي رسمه لهم الامام الحسين{عليه السلام}, وهو خط الجهاد من اجل الحرية والمساوات  ذو أهداف سليمة قال تعالى: «وَ لَقَدْ کَرَّمْنا بَنی‏ آدَمَ» «وجعلناكم شعوباً و قبائل» لذا ترسيخا لهذه المبادئ والأهداف السامية انطلقت هذه الجماهير المسلمة لتأكد ولائها لل سلام {{کانهم بنیان مرصوص}} من مختلف الأطياف والمذاهب الإسلامية لتقول كلمتها لا للظلم والتعدي بآل للسلم والحرية والمساواة لا للستثمار و التسلط البغيض  رافعين رايتاً حمراء ترمز للشهادة والفداء. 
وكان يتقدم المسيرة نخبة من أصحاب الفضيلة العلماء الأعلام والمشايخ والشخصيات الإسلامية المعروفة في الساحة الإسلامية الدينية والسياسية, وكان المشاركون كلهم جميعاً ينادون هيهات منا الذلة لا للتفرقة الطائفية المقيتة قال تعالي: « لا نُفَرِقُ بينَ احد ٍمنهم و نحن له  مسلمون» «و اعتصموا بجبل الله جميعا و لا تفرقوا واذكروا نعمه الله عليكم ،اذا كنتم اَعداء فالف بين  قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخوانا». وحده وحده اسلامية لاشيعية لاسنية اسلامية اسلامية.
هذا شعار كان يطلقوه حناجر المتظاهرين من كافة الأطياف المسلمة وقادتها  أصحاب المؤسسات الإعلامية والثقافية في المسيرة. 
*   *   *   *   *   *   *   *   *   *  *   *
وفي الختام القي العلماء والشيوخ كلماتهم بالمناسبة والقيه بيان الجمعيات الدينية بالغة العربية. ثم في الختام قرؤوا سورة الفاتحة على أرواح شهداء البحرين. ثم وزعت الفواكه على الحضور.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فأنها مِن تَقْوَى الْقُلُوب
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا 
abo_jasim_alkufi@hotmail.com
الفنان التشكيلي محمد الكوفي ـ أبو جـاســم 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=4281
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 03 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19