• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الى متى يارئيس البرلمان والوزراء يدفع العراقيين من دمائهم بسبب التناحرات الحزبية . .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

الى متى يارئيس البرلمان والوزراء يدفع العراقيين من دمائهم بسبب التناحرات الحزبية .


مرت شهور وحكومة العراق ناقصة من تسميات أهم الوزارات الأمنية ، منها الداخلية والدفاع والأمن الوطني ووزارة التخطيط ، التي أحدثت فراغا امنيا اضر بمصالح الشعب العراقي وأعطى من دماء أبناءه الكثير . ومنذ اشهر تتكرر على أسماعنا تلك العبارات التي حفظها الشعب :
قدمت أسماء المرشحين للوزارات الأمنية الشاغرة منذ شهور.
تم رفض بعضهم لشمولهم  بإجراءات قانون المساءلة والعدالة.
لم يتم التوافق على مرشح معين لشَغْل وزارة الداخلية والدفاع ووو.
وذلك بسبب عدم  التوافقات بين الكتل السياسية التي تخلق الأعذار لعدم ترشيح أي من الأسماء المقدمة من قبل رئيس الوزراء ، بسبب انتظار مكاسب تقدم للبرلمانيين ولرؤساء الكتل من رئيس الوزراء على حساب أبناء شعبنا المظلوم الذي أصبح ينظر للأمور بمنظار ثاقب وبفكر واعي .
فان قيادات تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة  المعارض لسياسات الدولة الخاطئة من خلال النقد البناء من اجل مصلحة أبناء شعبنا الطيب الصابر ،
تحمل مسؤولية تأخير تسمية مرشحي الوزارات أعضاء البرلمان العراقي كافة بصورة عامة ورؤساء الكتل السياسية بصورة خاصة ،
 في وقوفهم بوجه كل المرشحين
فان قيادات تجمع العراق تناشد رئيس البرلمان العراقي الدكتور أسامة النجيفي
بفتح المجال لرئيس الوزراء الاستاد نوري المالكي وترشيح أسماء لتلك الوزارات الشاغرة باعتباره القائد العام للقوات المسلحة والمسؤول الأمني الأول ،
وهو من يتحمل أخطاء من يرشحهم لهذه الوزارات ، وتقديم أسمائهم للبرلمان مع السيرة الذاتية الكاملة ، واستحصال البراءة من المساءلة والعدالة لعدم شمولهم بالاجتثاث ،
وعلى أعضاء البرلمان التصويت وقبول بتسمية مرشحي تلك الوزارات
وعلى كل الأطراف إنهاء هذا الملف بأسرع وقت ،بعيداً عن التجاذبات السياسية التي تنعكس سلباً على المشهد الأمني في عموم العراق .
وان جماهيرنا التي انسحبت من التظاهرات بعد مشاركتها في ساحة الفردوس وساحة التحرير بعد تقديم طلبات جماهيرنا الى البرلمان ، واقتناعنا بالمهلة الزمنية التي طرحها رئيس الوزراء التي تضمنت 100 يوم .
ولكننا على استعداد للخروج مجددا بكل قوانا لساحة التحرير وستكون مطالبنا حازمة ، بحماية من الأمم المتحدة وباعتصامات واسعة وكبيرة  وثابتة على الأرض لحين تلبية مطالبنا التي تعتبر مطالب كافة أفراد الشعب العراقي .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=4603
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 04 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28