• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : قاسم عطا : على أمير الدليم ان يحلق شاربه ولحيته.!! .
                          • الكاتب : زهير الفتلاوي .

قاسم عطا : على أمير الدليم ان يحلق شاربه ولحيته.!!

زهير الفتلاوي 

 قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية   الفريق قاسم عطا:  ، ان  على امير الدليم الشيخ علي الحاتم السليمان ان يحترم وعوده ،  داعيا اياه لحلق شاربه بعد فشله كما قال في الايفاء بوعده بدخول المسلحين الى بغداد وسيطرتهم عليها .. وقال الفريق قاسم عطا الناطق بأسم القائد العام للقوات المسلحة (نوري المالكي) خلال متمر صحافي في بغداد اليوم تابعتهان على علي حاتم السليمان (ألملقب بأمير الدليم ويقود مجاميع عشائرية مسلحة) والذي وصفه بالمعتوه ان يحلق شاربه ولحيته بعد ان فشل اتباعه من دخول العاصمة بغداد خلال 48 ساعة كما تعهد بذلك في الفضائيات. واضاف "المعتوه علي حاتم السليمان ظهر قبل أكثر من شهر على قناة العربية الحدث وقال بأنني سأحلق شاربي ولحيتي في حال عدم دخولنا الى بغداد خلال 48 ساعة" .. وقال عطا ""شيخ وتحدث بهذا الموضوع والآن أتمنى عليه حلق لحيته وشاربه لأنه لم يتمكن لا هو ولا أعوانه من التقدم شبرا واحدا باتجاه بغداد" .. مشددا بالقول "بغداد ستبقى عصية على هؤلاء الأقزام المجرمين المتآمرين على العراق ووحدته كأقرانه الذين ظهروا في مؤتمر عمان وروجوا لهذا الموضوع" في اشارة الى مؤتمر عقده معارضون عراقيون في العاصمة الاردنية مؤخرا وطالبوا فيه المجتمع الدولي بوقف دعمه للمالكي. 

واضاف عطا ان ابناء العشائر تمكنوا من تكبيد عناصر تنظيم داعش خسائر فادحة بالارواح والمعدات خلال الايام الماضية اثناء تصديهم لمسلحيه مؤكدا ان ابناء عشائر الجبور وبالتعاون مع القوات الامنية تمكنوا من صد هجوم جديد لتنظيم داعش الارهابي على الضلوعية قرب بغداد. وعبر عن الاسف لان بعض العشائر قد ساندت داعش هناك وقال ان من بينها عشائر البوجواري والخزرج .

واضاف ان القوات الامنية المكلفة بحماية مصفى بيجي الشمالي تمكنت من احباط محاولة جديدة للتعرض على المصفى حيث تكبدت عناصر تنظيم داعش خسائر كبيرة موضحا ان طيران الجيش مستمر بتنفيذ ضرباته الجوية في مختلف المناطق التي تتواجد فيها المجاميع المسلحة مع دخول المقاتلات الروسية الصنع بغاراتها بشكل مكثف في مختلف قواطع العمليات .

واكد توجيه ضربة جوية مهمة على مطار تلعفر الشمالي حيث يتواجد عدد كبير من المسلحين هناك ما ادى الى مقتل العشرات منهم مبينا ان هنالك معلومات غير مؤكدة تفيد بمقتل منسق ولايات تنظيم داعش   ويدعى عبد الرحمن مصطفى .

وقال الناطق العسكري ان الالاف من من ابناء الموصل قد شكلوا مجاميع مسلحة لمقاتلة تنظيم داعش  مؤكدا دعم المالكي لها مع امكانية ضمها الى لقوات المسلحة واتهم قنوات فضائية عراقية بدعم الارهابيين والوقوف معهم بشكل واضح وسمى منها قنوات التغيير وبغداد والبابلية مؤكدا انه سيتم ملاحقتها قضائيا. وعلي حاتم السليمان (مواليد 1971) امير قبيلة الدليم الزبيدية وقد وعاش ونشأ في مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار العراقية الغربية وهو أحد الأعضاء المؤسسين لمجلس انقاذ الانبار. ومن جهة اخرى بدأت قوات بيشمركة اقليم كردستان ظهر اليوم   بحملة أمنية كبيرة لاستعادة السيطرة على قضاء سنجار وناحية زمار من أربعة محاور. ونقل موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني عن ضابط في قوات بيشمركة الزيرفاني قوله "إن أمرا صدر من القيادات العليا ببدء حملة أمنية كبيرة لاستعادة السيطرة على قضاء سنجار من أربعة محاور". وأضاف "أن العديد من الأسلحة وصلت إلى قوات البيشمركة ونحن نشن حاليا الهجمة، وسندحر الارهابيين خلال الساعات القليلة المقبلة".وكان مسلحو تنظيم داعش دخلوا فجر اليوم قضاء سنجار غرب الموصل ( 405 كم شمال بغداد) ورفعوا راية التنظيم فوق مبنى القائممقامية، فيما اشار شهود عيان أن المئات من الأسر الايزيدية والشبكية الشيعية نزحت إلى جبل سنجار. وكان مسلحو تنظيم داعش قد فرضوا مساء امس السبت سيطرتهم على حقلين نفطيين يقعان ضمن حدود ناحية زمار 80 كم شمال غرب الموصل كما سيطروا بشكل شبه  كامل على مسارات الخط العراقي التركي الممتد من شمال العراق حتى الاراضي التركية.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49326
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28