• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : شرطة الديوانية تلقي القبض على ستة من اتباع الضال الصرخي متهمين باستهداف ممثلي السيستاني في المحافظة .

شرطة الديوانية تلقي القبض على ستة من اتباع الضال الصرخي متهمين باستهداف ممثلي السيستاني في المحافظة

أعلنت قيادة شرطة الديوانية، اليوم السبت، عن القائها القبض على ستة متهمين بالتورط بتفجيرات استهدفت ممثلي السيستاني في المحافظة، مؤكدة انهم من اتباع الصرخي.

وقال قائد شرطة الديوانية، اللواء عبد الجليل الأسدي، في حديث الى (المدى برس)، إن "قوة من الشرطة تمكنت من اعتقال ستة عناصر من أتباع رجل الدين محمود الصرخي، متورطين في استهداف منازل ممثلي السيد السيستاني في المحافظة"، مشيراً إلى أن "المتهمين اعترفوا بتنفيذ عمليات ارهابية في المحافظة كان آخرها مساء يوم أمس الجمعة".

وأوضح الأسدي أن "المتهمين اعترفوا باستهداف منزل إمام مسجد الرضا الشيخ تكليف عباس أحد معتمدي السيد السيستاني، بعبوة ناسفة أسفرت عن الحاق أضرار مادية"، لافتاً إلى أن "قوة أمنية تمكنت من ابطال مفعول عبوة زرعها المتهمين، أمام منزل إمام مرقد ابو الفضل الشيخ محمد الحسناوي، معتمد السيد السيستاني في الديوانية".

وأضاف قائد الشرطة أن "المتهمين اعترفوا بجرائم ارهابية أخرى، منها استهداف مبنى مديرية استخبارات الديوانية يوم أمس الأول برمانة يدوية، وتفجير بعبوة ناسفة استهدف منزل ضابط حسابات مديرية الشرطة الاسبوع الماضي".

وأكد الأسدي على أن "مديرية مكافحة الارهاب قامت بإجراء كشف الدلالة على مواقع الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمين، والتحقيق معهم للبحث عن متورطين آخرين".

وكانت قيادة شرطة الديوانية، أعلنت في (الـ9 من تموز الماضي)، عن احباطها مخططا لاستهداف دوائر ومؤسسات حكومية مهمة في المحافظة.

وكانت قيادة شرطة محافظة الديوانية، أعلنت في (الثاني من تموز الماضي)، عن اعتقال خمسة من أنصار رجل الدين محمود الصرخي بعد اشتباكهم مع القوات الأمنية في مناطق عدة من المحافظة، وفيما اشارت إلى أن بعضهم كان "مسلحاً"، أكدت أنها "تنفذ حالياً عملية دهم بحثاً عن الخارجين عن القانون".

وكان مصدر في شرطة الديوانية أفاد، في (2 تموز الماضي)، بأن ثلاثة من عناصر الشرطة، أصيبوا بعد اشتباكات عنيفة مع انصار رجل الدين محمود الصرخي في مناطق عدة من الديوانية، فيما دعا أتباع الصرخي الى "انهاء الفتنة وحفظ دماء الأبرياء".
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49553
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 05 / 10