• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ما بين عمدة لندن وبين محافظ الموصل ومحافظ ذي قار ..!! .
                          • الكاتب : زكية المزوري .

ما بين عمدة لندن وبين محافظ الموصل ومحافظ ذي قار ..!!

في حملة نظمتها صحيفة الأندبندنت اللندنية وهي من الصحف المعتبرة والمهمة في مدينة الضباب العاصمة البريطانية لندن للتضامن مع المشردين في شوارع المدينة ، قضى يفغيني ليبيديف مالك الصحيفة وعمدة لندن بوريس جونسون ليلة واحدة خارج منزلهما ، وامضياها في الشارع مع المشردين المسنين للفت أنتباه المملكة المتحدة لحال هذه الفئة ، وصرحا للأعلام : نحن هنا لنؤيد الحملة التي تنظمها هذه الصحيفة اللندنية للنظر الى واقع المسنين الذين خدموا الوطن في أصعب مراحله وهم يستحقون المساعدة والدعم .. وأضاف عمدة لندن بوريس جونسون وهو برتبة ( محافظ عراقي ) يعني بمثابة أثيل النجيفي ( عدنا  مثلا ) أو بمنزلة ( أمين عاصمة ) أي مثل السيد عبعوب ( مثلا ) : أن عدد المسنين من المشردين في شوارع لندن تناقص في الآونة الأخيرة ، رغم ذلك هناك عدد كبير من المشردين ما زالوا في العراء ، ومن الواضح أن العمدة جونسون ومالك الصحيفة النبيل يفغيني ليبيديف آثرا النوم كالمشردين في كيسين للنوم وتحتهما قطع من الكارتون كما مبين في الصورة أعلاه ، ولم يهتما بملابسهما الأنيقة ولا بــــــ ( بريستيجهما ) كساستنا وهم يرتدون أزياء أقمشتها من باريس ومصمموها من روما ويستقلون أفخم وأغلى وأحدث المركبات عالمية ، لا سيما بعد تبخر ميزانية عام 2014 رحمها الله ..!!
ومن المهم أن نعرف أن  صحيفة Independent اللندنية عملت بألف أصبع وعلى مدى سنوات طويلة لطرح هذه المعضلة والتي جذبت أنتباه عمدة المدينة وجعلته يبيت ليلته في العراء والتي أثارت تعاطف الرأي العام وجذبت أنتباه المسؤولين مما دعا الى النظر بجدية الى هذه المسألة والبحث عن حلول ناجعة ، ولم تكتفي كصحفنا وفضائياتنا وعددها يزيد عن الألف بعرض الحالة لدقائق وجمع التبرعات من أصحاب الخير أو عرض مكرمات مالك الصحيفة أو الفضائية أمام الملأ وأذلال المواطن بوضع بضع دنانير وضيعة في يده وأرغامه على شكر السيد الكريم ، ومن ثم ينتهي الموضوع وتغلق القضية لينام المسؤول ملْ عينيه دون أن يضطر للسهر في أيجاد حل لأنهاء المآساة ، المهم تدوم عطايا المسؤول للصحف بمدها بالأعلانات والتي تدر عليها بالملايين ( ما علينا ) ..!!
اليوم في العراق ثمة كارثة تتجه نحو كارثة أعظم وأدهى  فمئات الآلآف من المشردين والنازحين والغارقين في فوضى الألم والجوع والضياع والمرض هربا من الأرهاب الداعشي وقعوا فريسة في حضيض أرهاب أشد وأفضع وهو الفساد ، وها هم يموتون جوعا وبردا ومرضا وحرقا دون أن تحقق أية جهة وتبحث في حل فوري وعاجل لأنهاء هذا البلاء والذي يزيد سفالة ووضاعة عن أرهاب داعش .
هي دعوة لكل مسؤول لترك فراشه الوَثِير ومغادرة قصره وقصد مخيمات النازحين أن كان يملك ذرة دين أو نقطة ضمير كي يحلل عشرات الملايين من الدنانير التي يستلمها نهاية كل شهر ، أن كان يخشى الله واليوم الآخر .. لا سيما هي دعوة لشخص السيد أثيل النجيفي للوقوف مع أهل مدينته ليثبت لنفسه وليس لنا أنه مع ناسه كما يقول ويدعَي  !!
هي دعوة خالصة من القلب الى السيد محافظ ذي قار لزيارة ساحة الحبوبي والجلوس مع المشرد المسن والمريض والذي قضى عقده الأخير راقدا على فراش قذر يغسله مطر الشتاء ويعصره حر الصيف وأقول له : أرحمه ليرحمك الله ويسدد خطاك الطيبة  ..!!
هي دعوة خالصة لرجال الدين الشيعة والسنة للصعود الى المنابر وأعلان حالة طوارىء عاجلة لنجدة النازحين والوقوف على أحتياجاتهم ومطالبهم وعدم السكوت والقبول بأجراءات الحكومة والبرلمان القاصمة لروح الأنسانية ومفاهيم الدين .
هي دعوة خالصة لكل الصحف والفضائيات بالتظاهر والأعتصام مع النازحين وطرق أبواب المسؤولين ودعوتهم للخروج من عرين مكاتبهم وغرف قصورهم ودفعهم الى المخيمات وأجبارهم على البقاء هناك ليوم واحد ليعودوا في اليوم التالي وقد وجدوا الحل .
هي دعوة خالصة لكل قلم يكتب في مسائل لا تحمل فائدة الأنسان ، أن يكتب من أجل مظلوميات من لا صوت له ، وهي دفع بلاء عن صاحبها في الدنيا والآخرة .
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=56589
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29