• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : محاكم الحلفاء المتنقله للنازيين ؟! هي النموذج لمحاكمه البعثيين الصداميين والدواعش؟! .
                          • الكاتب : سرمد عقراوي .

محاكم الحلفاء المتنقله للنازيين ؟! هي النموذج لمحاكمه البعثيين الصداميين والدواعش؟!


(كتبت المقاله قبل سنيين الا انني اعيد نشرها لان الكيل قد طفح وخصوصا بعد مجزرة سبايكر)

كنت اعتقد بأن محاكمات قوات التحالف للبعثيين الصداميين بعد سقوط النظام سنه 2003 م ستكون على غرار المحاكم العسكريه المتنقله للنازيين والتي نفذتها نفس القوات سنه 1948م عند تحرير فرنسا من النازيه ؟! الا ان ظني خاب؟!.
حيث طلعوا لنا بقانون غبي بأسم اجتثاث البعث افرغ من محتواه بقانون آخر هو قانون المسائله والعداله ؟!
اما دولة الفالتون والتي تتشبت بالقانون والدستور ؟! فلقد زادت بالطين بله ؟! حيث ارجع القائد الطرطوره ؟! اوه اقصد الضروره ليس البعثيين فقط بل الصداميين منهم للحكم بشرط (اكرر بشرط) ان يكون ولائهم له وحده ؟!.
ونكرر فمن المتعارف عليه دوليا هو عدم ارجاع الجندي او الضابط الاسير للخدمه خوفا من ان يكون قد بدل ولائه اثناء الأسر ؟! بل احالته الى التقاعد ؟! فما بال الرفاق من عضو شعبه الى عضو فرقه وعسكري چماله ؟! والأضرب ارجاع القضاة المشهورين بالتفسيرات البعثيه الصداميه العفلقيه من قطع الاذن وقطع الايدي الى المحكمة الاتحاديه والتي تعتبر الميزان بل الحكم بين السلطة التنفيذيه والسلطة التشريعيه ؟! في كل (اكرر كل امور البلاد والعباد) ؟! ويمكنكم الذهاب الى موقع اجتثاث البعث لتشاهدوا بأم اعينكم قوائم بأسماء هؤلاء البعثيين الصداميين في كل مفاصل الدوله الحساسه ؟!
حسبي الله ونعم الوكيل على انجازات رخيص الوزراء.... اوه قصدي رئيس الوزراء .... جوري ...اوه قصدي ... تعرفون منو ؟!......
هسه نجي الى ما فعله الحلفاء (قوات التحالف)عند دخولهم فرنسا مثلا وبعد تحريرها من القوات النازيه ؟!
عند دخول قرية وتحريرها يقاد الضباط الالمان واعوانهم من الجواسيس الى وسط ساحه المدينه , ومنه فسيقوم بإنشاء منصه خشبيه يعتليها 3 قضاة عسكريين , ومدعي عام , ومحامين دفاع.
يجلب المتهم الأول , يقوم المدعي العام وعلى مكبرات الصوت الطلب من اهالي القريه الذين لهم مظلوميه تجاه هذا الضابط او الجاسوس (بعثي صدامي او داعشي) ان يتقدم للمنصه ؟! تتقدم أمرأة عجوزه على عكازة تساعدها اثنتان من النساء وتقول بأن هذا الضابط قتل ابني ؟! يطلب المدعي العام شهود على ما تقول ؟! تتقدم مجموعه من النسوه من القريه وتشهد بانهن لم يشاهدن ابنها يقتل الا انهن كن معها عندما جاء الجنود بجثته والقوها امام باب البيت ؟! ومنه احد النسوه المتقدمات تقول ايضا بان هذا الضابط قد اغتصبها ؟! يطلب المدعي العام من الناس اذا كان هنالك شهود اخرين ؟! أو ضحايا اخرين لهذا الضابط ؟! يتقدم قس الكنسيه ويقول بانه قد صلى على ابنها قبل دفنه وقد رأى وقع الرصاص على صدره ؟! تدخل القريه مجموعه مسلحه من ابناءها والذين كانوا هاربين الى اطراف القريه للمقاومه ؟! يعلن احدهم بأن هذا الضابط هو من كان مسؤول عن القريه ومنه اوامر الاعدام كلها كانت تصدر منه , وقد راه يقتل وبمسدسه الشخصي ابناء القريه ؟! وهلم جره من الضحايا والشهود.
بعدها يطلب القاضي العسكري من الضابط النازي المتهم الدفاع عن نفسه وتوضيح موقفه ؟! ليس هنالك جواب محدد حول هذه التهمه المنسوبه اليه ؟! الا ان الضابط النازي المتهم يقول: انني عسكري وعملي هو تنفيذ الاوامر التي تصدر الي من الجهات العليا.
يجيب المدعي العام: والاغتصاب هم كان من ضمن الاوامر العسكريه؟!.
بعد فترة قصيره من المداولات بين المتهم مع الدفاع والمدعي العام والقضاة والشهود من ابناء القريه.
يطلب من الجميع السكوت لاعطاء الفرصة امام القضاة العسكريين الـ 3 للتداول حول القضيه ؟! بعدها بفترة يصدر الحكم بالاعدام ؟! في هذه الحاله ؟! يسحب الضابط من على المنصه ويتم تنفيذ حكم الاعدام بحقه رميا بالرصاص وأمام اعين الضحايا ؟!
القضيه التاليه.................... وهلم جره في كل القرى والمدن المحرره .
اليس هذا ما يجب فعله مع البعثيين الصداميين والدواعش ؟!
ام اننا نأخذ البعثي الصدامي والداعشي ونطبق عليه مبدأ حقوق الانسان بحجة اننا متمدنون ولسنا بربريين مثلهم ؟! ومنه زجهم بالسجون العراقيه والتي ليس فقط اصبحت مفرخات للمزيد من المتطرفين بل ان اقتحامها من اسهل الامور؟! فتقتحم السجون من قبل البعثيين الصداميين والدواعش ليخرج كل هؤلاء لتكرار جرائمهم بحق العراقيين المساكين.
والمثل يقول: من أمن العقاب ساء الأدب.
اللهم اشهد اني بلغت




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64214
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 10 / 6