• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : تويترات خليجة بعد الاتفاق النووي الايراني .
                          • الكاتب : سامي جواد كاظم .

تويترات خليجة بعد الاتفاق النووي الايراني

 لاشك ان حدثا مهما مثل الاتفاق النووي الايراني اصبح طامة كبرى عل دول الخليج والكيان الصهيوني بالرغم من ان السعودية تقول ان ايران تنازلت ولم تحصل على ما ارادت لاقناع نفسها والترويح عن مصابها ، جولة في الصحف السعودية لم اجد أي اشارة الى الاتفاق النووي الا جريدة الشرق الاوسط نقلت عن اوباما بانه يحق له وللكونغرس رفض الاتفاق هذه امنية الخائبين ، ومهما يكن فايران كسيت احترام العالم ، اليكم هذه المجموعة من التغريدات السعودية على الاتفاق النووي الايراني .
جمال خاشقجي : اعلام "البكش" العربي هو الذي يروج لهزيمة ايران في فيينا،ايران كسبت الجولة، هذه حقيقة مؤلمة، فتوقفوا عن ترويج الاوهام وانشرو ثقافة المواجهة .
فيصل القاسم ‏: مبروك ايران وحلال على الشاطر، ومن حقها ان تحتفل، لكن ليس من حق اذنابها العرب ان يرفعوا إشارة النصر لأنهم كالصلعاء التي تتباهى بشعر جارتها.
 
سلمان العودة : إيران تسيروفق رؤية واضحة مدروسة وتستوعب حتى خصومها..فأين حكوماتنا العربية؟ وأين مشروعهاالبديل لمواجهة التحدي؟
أ.د.ناصر العمر ‏: لمواجهة التحديات التي تحيط ببلادنا ، وبخاصة بعد #الاتفاق_النووي ، يتأكد تقوية الصف الداخلي ، ومن ذلك إنهاء ملف الموقوفين "وليعفوا وليصفحوا"
 
وليد الهويريني ‏: الاتفاق_النووي منعطف في التخادم الغربي الإيراني ولا بديل عن جبهة عريضة عنوانها الإسلام وقوامها أهل السنة وأعمدتها السعودية وتركيا وباكستان
 
جمال خاشقجي ‏مرة اخرى: ايران كانت امس بدون قنبلة، ولا تزال اليوم بدونها ولكن كسبت رفع العقوبات مع استمرار أبحاثها النووية وعبثها بالمنطقة !
بان كي مون ان صحت له التغريدة : القلق ليس في امتلاكها للقنبلة من عدمه القلق الذي صابني من تهنئة شيوخ الإمارات ووزرائها للرئيس الإيراني !!
 
المستشار عوض الحارثي : ايران دولة نووية بإعتراف دولي .. هذا هو ملخص ما حدث للأسف !
 
Mazen Bin Afif :المنطق يقول أن إيران كسبت الجولة مهما كانت التنازلات .. الجميع يطارد إيران لتقبل بالشروط .. وبعد السبع دوخات قبلت بما يرضيها ..
د. عوض القرني ‏:هل ستتعرض دول الخليج إلى مزيد من الإختلاف والصراع والضعف والإبتزاز الأمريكي بسبب اتفاق_الغرب_إيران_النووي
ويبقى السؤال لماذا سارعت الامارات بالتهنئة لايران على هذا الاتفاق ؟ هل هي سياسة ام قرائتها لما سيكون عليه المستقبل ؟ ام نكاية بالسعودية ؟ كل الاحتمالات واردة وقد تكون جميعها صحيحة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64435
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28