• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : افتتاح معارض الخط والتصوير ورسوم أبناء الحشد ضمن لفعاليات مهرجان السفير (مصور) .
                          • الكاتب : مهرجان السفير .

افتتاح معارض الخط والتصوير ورسوم أبناء الحشد ضمن لفعاليات مهرجان السفير (مصور)

  انطلقت فعاليات مهرجان السفير الثقافي الدولي الخامس بحفل الافتتاح مساء الخميس 23-7-2015 بحضور رسمي وجماهيري كبير وجرى بعد حفل الافتتاح معارض الخط العربي والتصوير الفوتوغرافي ومعرض رسومات ابناء شهداء الحشد الشعبي .

فيما يتعلق بمعرض الصور الفوتوغرافية  فبلغ عدد المشاركات التي بلغت 500 صورة نتاج 116 مصور  من دول : البحرين ، السعودية ، الكويت ، مصر ، ايران ، تركيا ، ماليزيا ، اضافة الى العراق الأهمية الكبيرة والمنجز الفني لهذه المسابقة ولثقة المشاركين بأن الاشتراك في هذه المسابقة هو علامة بارزة تعزز من مكانتهم ومسيرتهم في مجال التصوير الفوتوغرافي. تولت  لجنة خاصة عملية فرز المشاركات واختارت 101صورة لتتنافس على الجوائز الثلاث الأولى وفقاً للمعايير والضوابط العالمية المعتمدة في المسابقات الدولية ،فجاء قرار منح الفائز الأول مليون دينار عراقي والفائز الثاني 750 الف دينار عراقي والفائز الثالث 500 الف دينار عراقي كما وخصصت جوائز لأفضل خمس مشاركات تكريما وتشجيعا من امانة المسجد لهم .

وشهد معرض الخط العربي  المشاركات بلغت  114 لوحة بزياة كبيرة عن المهرجان السابق الذي بلغ عدد مشاركته 53 لوحة وهذه ميزة اضافية تحسب للمسابقة في الكم والنوع لافتا الى ان هذه المشاركة الواسعة ولخطاطين مرموقين ومن مختلف دول العالم لم تأت من فراغ وإنما جاءت لتؤكد على مصداقية شعبة الخط العربي والتي عملت بعيدا عن الرغبات والأهواء الشخصية وللصدى الدولي للمسابقة وللمقاييس الدولية التي تم استخدامها في لجنة التحكيم .

وكان لإبداعات أبناء شهداء الحشد الشعبي بصمة واضحة ومتميزة في فعاليات المهرجان لهذا العام حيث خصصت الأمانة مكانا لعرض نتاجهم من اللوحات التي عكست فخرهم الكبير بما قدموه أبائهم الأبطال ممن لبوا فتوى الجهاد الكفائي ونداء المرجعية الرشيدة ، أحتوى المعرض على 30 لوحة أبدعتها أنامل ثلاثون مشاركاً من مختلف محافظات بلدنا العزيز .

ومما تجدر الإشارة اليه ، أن شعوراً غامراً أجتاح السادة الضيوف لما رأوه من تنسق عال المستوى للجانب التنظيمي للمهرجان وروعة المشاركات في المعارض الثلاث وايضا أعدوا أقامت المهرجان بمثل هذه الأيام خير رد على ما يتعرض له بلدنا العزيز من هجمة ظلامية تقودها زمر عصابات داعش .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64765
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 06 / 24