• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : 20 بالمئه ضريبه ؟! لن تحل المشكله ؟! بل هي اموال اضافيه للسرقه ؟! .
                          • الكاتب : سرمد عقراوي .

20 بالمئه ضريبه ؟! لن تحل المشكله ؟! بل هي اموال اضافيه للسرقه ؟!

يجب ان تعلموا بأن وزراء العراق هم وزراء محاصصه وليس بالضروره من ذووي الخبره والاختصاص ؟! ومنه مثلا فانتم تشاهدون بان احد هؤلاء الوزراء قد تنقل ما بين 3 وزارات كلها ليست لها علاقة بشهادته الجامعيه ؟! ومنه فإن هذه الحلول التي يقدمها هؤلاء الوزراء باطله ؟! لانها لا تنم عن قرار مهني بل اجتهاد شخصي في غياب الاختصاص ؟! وكما انها لا تعالج المشكلة الاساسيه في العراق وهي الرشوة والفساد المالي والاداري.
عمليه فرض ضريبة الـ 20 بالمئه على الشعب العراقي المسكين لن تحل المشكله على الاطلاق ؟! بل ستكون اموال اضافيه سيتم سرقتها عند دخولها الى الميزانيه اليوم , لتسرق كما تسرق بقيه اموال الدوله البارحه واليكم آليه عمل الحكومه كاثبات على ما سيحدث ؟! وهو نفس ما يحصل في السابق.
تبيع الحكومه النفط + تصدر الحكومه بضاعه للخارج + تفرض الحكومه ضرائب (20%) + الخ
كل هذه الاموال (الفلوس) تدخل في حسابات الحكومه العراقيه ولنقل في البنك المركزي العراقي.
عند اقرار الميزانيه لصرف هذه الاموال سواءا اكانت مشاريع اسكان او اعمار او بنيه تحتيه ومنها الماء والكهرباء او صرفها للمحافظات .... الخ .... يتم سرقة هذه الاموال فيما يسمى بالفساد المالي والاداري عن طريق الشركات والعقود الوهميه ورواتب الفضائيين و .... الخ , ومما هو يجري اليوم والذي ادى الى افلاس الخزينه العراقيه.
ببساطه الاموال تسرق عند خروجها وليس عند دخولها الى ميزانيه الحكومه ؟!
دخول الاموال (ليس مشكلة لا اليوم ولا غدا) , خروج الاموال (مشكله اليوم وغدا) اذا لم يحارب الفساد المالي والاداري (الشركات والعقود الوهميه ورواتب الفضائيين و... الخ) .
ضريبة الـ 20% ستكون من ضمن دخول الاموال الى خزينة الدوله العراقيه والتي لا مشكله فيها ؟! ولكن المشكله ستكون في خروج (صرف الاموال) (والتي كما هي الآن) والتي كما ذكرت لا تحل الا بمحاربة والقضاء على الفساد المالي والاداري ؟!.
فرض ضريبة الـ 20% على الشعب العراقي ما هو الا زيادة لاموال الميزانيه العراقيه لتسرق مرة أخرى ؟! باختصار شديد ما يكفي الحكومه والبرلمان يسرقون فلوس نفط العراق ؟! يريدون فرض ضريبة الـ 20% وهي بالواقع سرقة 20% من رواتب ودخل افراد الشعب العراقي.
اجيبلكم مثل من وقت المجرم صدام:
صدام كان مفرهد الميزانيه العراقيه ومع ذلك كان يفرفر على بيوت العراقيين المساكين ويجبرهم على التبرع بمصوغات الذهب للعراقيات بحجة دعم المجهود الحربي لقادسية ابن العوجه ؟! ضريبة الـ 20% اليوم والتي تجبر الحكومة العراقيه الحاليه ابناء الشعب العراقي على دفعها هي نفسها  المصوغات الذهبيه التي كان ابن العوجه يجبر العراقيه على التبرع بها ؟! اعتقد واضحه جدا. 
شنو الحل ؟!
تفعييل الاتفاقيه الاستتراتيجيه مع الولايات المتحدة الامريكيه في تقديم الحكومة الامريكيه لخلية ازمه لمكافحة الفساد المالي والاداري في العراق وتقديم مشوره عن طريق ارسال فرق (جمع فريق) تحقيقات وجرد مالي وعلى كافة مستويات ومؤسسات الدوله العراقيه مع تفعييل الجهد الاستخباراتي ؟! واقصد بالجهد الاستخباراتي ؟! طلب رئيس الوزراء العراقي الرسمي من الحكومة الامريكيه بتقديم تقارير مخابراتها عن ؟! وراح اكولها بالعراقي:
منو اللي ديبوك فلوس العراق (طبعا من السياسيين) ؟! وشلون ؟!.
طبعا هكذا طلب من المستحيل ان يقوم به رئيس وزراء عراقي لانه سوف يفضح فساد كتلته السياسيه ؟!
شنو الحل ؟! احتاج كم مليون دولار .....
ارفع دعوه قضائيه على حكومة الولايات المتحدة الامريكيه من نوعين:
الأول: تحت (قانون حرية المعلومات) بفضح الفاسدين في الحكومه العراقيه.(شغله يمكن شويه تطول).
FREEDOM  OF  INFORMATION  ACT
من باب ان جنود امريكان ضحوا بحياتهم وصرفت الحكومة الامريكيه مليارات الدولارات من اموال دافعي الضرائب من الشعب الامريكي من اجل ان يصبح العراق بلد ديمقراطي وبما ان الفساد الاداري يهدد الديمقراطيه في العراق يجب فضح هؤلاء الفاسدين لكي لا تذهب تضحيات الشعب الامريكي من ارواح ومال سدا. 
الثاني: تحت (قانون الارهاب) بفضح الممولين (من السياسيين العراقيين) للقاعده وداعش والمليشيات التي تعتبرها واشنطن ارهابيه وهذا مما سيفتح باب جهنم على كل حرامية العراق.
PATRIOT  ACT
من باب ان داعش والقاعدة والمليشيات تشكل خطرا يهدد الأمن القومي الامريكي ؟!.
CLEAR AND PRESENT DANGER TO THE NATIONAL SECURITY OF THE UNITED STATES OF AMERICA
بس منين اجيب العراقي المغترب في امريكا , اللي يفتهم ؟!(وعنده فلوس ووقت) ليرفع هكذا دعوه ؟! فالجيل الجديد ما يعرف العراق الا من ذكريات الأب أو الأم (العراقي أو العراقيه أو الأثنين معا) والجيل القديم جاي لامريكا بعمر الثلاثينات او الاربعينات وحتى ما يتعب نفسه يتعلم اللغة الانكليزيه – الامريكيه ؟! الا في حدود يس و نو (نعم و لا), وبـ (لا) اختم
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .......


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : سيف الدين ، في 2015/08/02 .

شنو الحل ؟! احتاج كم مليون دولار .....
ارفع دعوه قضائيه على حكومة الولايات المتحدة الامريكيه من نوعين:؟؟؟؟؟

شنو هذه ضريبة جديدة؟

زين منو يكول انت تختلف عن من جاء مع الاحتلال وانت منهم وكانوا كلهم يبكون على العراقيين ويولولون وجاء الاختبار 13الحقيقي الان بعد 13 سنه فأذا هم جميعا عصابة تسرق وتقتل العراقيين بدون سبب ومن كل حدب وصوب وحال العراقيين يقولها بصوت عالي فقط اذهب الى ساحة التحرير او الى البصرة او ميسان اليس هؤلاء المواطنين الذين وعودوا الوعود عندما كان "الطاغية يفرفر على بيوت العراقيين المساكين ويجبرهم على التبرع بمصوغات الذهب للعراقيات بحجة دعم المجهود الحربي لقادسية ابن العوجه ؟!"

زوجة ابن العوجة في قطر هي وبناتها حصلت على ذهب العراقيات عندما " الطاغية يفرفر على بيوت العراقيين المساكين ويجبرهم على التبرع بمصوغات الذهب" اذهب الى قطر واتي العراقيات بذهبهم المسروق عند سجودة وبناتاها اسهل من دعوة قضائية في امريكا والملايين وفي الاخر ضاعت فلوسك يا صابر؟

الم اقول لك انك عشت في امريكا ولكن لم تتعلم، كلامك كلام نظري.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65103
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29