• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : مدينة هلسنبوري تقيم مهرجان الشعر الشعبي الاول لمساندة اخواننا المجاهدين الأبطال في الحشد الشعبي .
                          • الكاتب : محمد الكوفي .

مدينة هلسنبوري تقيم مهرجان الشعر الشعبي الاول لمساندة اخواننا المجاهدين الأبطال في الحشد الشعبي

اقيم مهرجان الشعر الشعبي الاول لمساندة اخواننا المجاهدين الأبطال في الحشد الشعبي، 
* * * * * * * * * * * * 
إقامة المهرجان الأول للشعر الشعبي العراقي في مدينة هلسنبوري- جنوب السويد , حسينية الرسول الاعظم يوم السبت الموافق 1/8/2015 . 
حَشِد: { اسم } الحَشِدُ من الرّجال : مَن لا يدع عند نفسه شيئاً من النُّصْرة والجهد والمال إلاَّ بَذَله.
* * * * * * * * * * * * 
هذا وقد تخلل المهرجان إلقاء العديد من الخطب و الكلمات والقصائد الشعرية بالمناسبة المجيدة.
المدير المسؤول. مدير الاحتفال :استهل عريف الحفل المبارك الرادود القدير الحاج ابو زهراء الحمزاوي بقراءة اشعار مشجعة للحشد الشعبي ثم بعدها قدمه إلى المنصة الاحتفال الاخوة المشاركين.
* * * * * * * * * * * * 
اقيم مهرجان الشعر الشعبي الاول لمساندة اخواننا المجاهدين الأبطال في الحشد الشعبي في المناطق الغربية.
الذين بذلوا مهجهم دفاعا عن المقدسات والارض والعرض والوطن بعد ان لبوا نداء المرجعية العليا وبحضور ثلة طيبة من ممثلي الأحزاب الدينة والسياسية ومؤسسات المجتمع المدني, 
* * * * * * * * * * * * 
وفي مقدمتهم المسؤولون ورواد المراكز الدينية والثقافية والمجلس الأعلى الإسلامي . التجمع العالمي للمجاهدين والبدريين . وغيرهم من الكتل والأحزاب الإسلامية من ابناء الجالية العراقية الذين قدموا من مناطق مختلفة من المدن السويدية ومن مدينة مالمو – جنوب السويد والدنمارك.
* * * * * * * * * * * * 
جاءوا من اجل مساندة اسود العراق الأبطال \"الجنود الأوفياء في الحَشد الشعبيّ أو ما يعرف أيضاً بالحَشد الوَطنيّ هي قوات شبه عسكرية تابعة للمؤسسة الأمنية العراقية، تكونت من شيعة العراق ونظمت لها رجال من مختلف المكونات العراقية ،
* * * * * * * * * * * * 
تعريف: "قوات الحشد الشعبي" التي تشكلت بموجب فتوى الجهاد الكفائي التي أصدرها الامام المرجع السيد علي السيستاني/القائد العام للحشد الشعبي بارك اله بالمرجعية وانه حقا كلمة حق ونصرة للشعب المظلوم,
* * * * * * * * * * * * 
هذه الفتاوى التي أطلقها المرجع الديني للطائفة الشيعية هي التي فتحت قلوب وعقول الناس الخيرة والشباب النيرة من كل الاطياف والألوان والمعتقدات في هذا البلد الذي لبى على صداها الملايين من العراقيين معلنين ولائهم للمرجعية العليا وانه حقا كلمة حق ونصرة للشعب المظلوم. سرعان ما تطوعوا للدفاع عن الارض والعرض والمقدسات حتى سدوا عين الشمس رجالا وغاصت بهم مراكز التطوع بكربلاء المقدسة ومحافظات العراق ليشكلوا قوة انسانية لا حدود لها..
* * * * * * * * * * * * 
وبهذه المناسبة الكريم حضر المهرجان عدد من المنظمات والجمعيات والهيئات الحسينية من العراقية من داخل وخارج السويد – 
إقامة مثل هذا المهرجان الشعري يعبر عن روح التواصل بين شعراء المهجر، للتعبير عن الوحدة الوطنية بين أطياف الشعب العراقي.
* * * * * * * * * * * * 
بهذه الذكرى المباركة نستلهم روح العطاء و البذل و العمل بإخلاص وبكل فخر واعتزاز بهذه المناسبة ونستلهم من تلك الدماء الشريفة التي سالت في مجزرة اسبأيكر واحتلال ارضنا والتهديدات المكررة الإرهابية بأقطع الرؤوس كلها عبر لنا ويجب ان نتخذ منها دروسا وعبر عميقة الحشد الشعبي ضرب لنا أروع الأمثلة فى التضحية والفداء . 
من اجل رفعة وعزة الوطن الكريم العراق الابي الصابر المجاهد.
* * * * * * * * * * * * 
اخي وصديقي العزيز الكاتب والاعلامي القدير السيد عمران الياسري المحترم . 
يطيب لي ان اتقدم بجزيل الشكر والعرفان الى مركزكم الموقر واخص بالذكر السيد رئيس موقع شبكة الوحدة الاسلامية الموقرة في السويد ودول اورپا تحية طيبة اقدمها لكم وأشكر مبادرتكم الطيبة والكريمة كما و أشكر كل من ساهم وشارك في هذا الحفل الجماهيري البهيج واثمن جهودكم وجهود اخوتكم الأخرين ممن ساهموا في شتى المجالات مما تضمنه المهرجان بداً بألقاء الكلمات والقصائد الشعرية التي اعجبت الكثير من الحاضرين واعجبتهم هذه المبادرة الشجاعة والجميلة، وقد ساهمت هذه المبادرة في تعزيز روح الاخوة وحب الانتماء للإسلام والوطن الحبيب وذلك من خلال جهودكم الجبارة المبذولة التي عبرة عن حس وطني لمسؤول اعلامي قادر على أن يضيف، ويطوِّر، ويغيّر بأفضلية الفكر والقرار معاً، يبذل جهدا متصلاً من دون ملل ومن دون أن يتمسك برأيه...
يمنح اخوته واصدقائه الكتاب والإعلاميين والشعراء المشاركين من الحشد الشعبي وسام شرف الانتماء تحت لواء المرجعية العليا. 
* * * * * * * * * * * * 
وبعدها، بدأ تكريم عدد من الشخصيات وفي مقدمتهم رواد الإعلام ونـحـنُ إذ نـحـتـفـلُ الــيــومَ في هذا الجمع المبارك: وقد شمل التكريم كل من شارك و تم منحهم شهادة تقدير + مُنحت هذا الوسام لأنك شاركت بمشاركة فعلية؟ تكريماً لحضورنا في هذا المهرجان الشعري الاول المبارك لمساندة الحشد الشعبي الذي اقامها نخبة من المحبون لدينهم و المتحلون بأخلاق الإسلام و المتفانون لخدمة المسلمين. في مدينة هلسنبوري السويدية حسينية الرسول الاعظم في الاول من أب 2015ا. - جنوب السويد. 
* * * * * * * * * * * * 
أتقدّم بجزيل الشكر والعرفان والامتنان إلى كلّ الاخوة الحضور في هذا المهرجان الذي كان مقاماً لتقوية وتشجيع والمشاركة الفعلية ضمن الحشد الشعبي من أصدقاء ومتابعين \" نشكر لكم تجاوبكم اللطيف ونحن سعداء بوجودكم معنا \"لا يسعني في هذا المضمار إلا أن اثنّي على هذا النداء الهام لما له من اثر في نفوسنا لا يسعني بداية إلا أن أتقدم بوافر الشكر والامتنان لراعي والباذل لهذا المهرجان الكريم وجميع المساهمين في رفع مستواه بعد مساعدتهم وتعاونهم مع القائمين عليها والسلام.
* * * * * * * * * * * * 
وشارك في الاحتفال، عدد من المصورين الصحفيين، والإعلاميين، والعاملين في المؤسسات الإعلامية الخاصة والقنوات،
وفي مقدمتهم موقع مركز النور الإعلامي المحترمون. وبالخصوص الأخ العزيز المثابر الكاتب والإعلامي المبدع الأستاذ السيد احمد الصائغ المحترم . والكاتب والإعلامي الاستاذ السيد علي سيد وساف والإخوة المسؤولين الاعزاء المحترمين،
وشبكة الوحدة الإسلامية المحترمة.
وبالخصوص الأخ العزيز المثابر الكاتب والإعلامي المبدع الأستاذ السيد عمران اليأسري . المحترم . والإخوة المسؤولين الأعزاء المحترمين.
* * * * * * * * * * * * 
وتلقى القائمون على هذا المهرجان من برقيات التهاني من قادة الحركات الاسلامية والاحزاب السياسية والمجتمع المدني.
مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في الدنمارك
مؤسسة النور الثقافية والاعلام.
جمعية الصداقة العراقية السويدية
التجمّع البدري الشعباني العالمي
جمعية التطوير الثقافي 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
اضغط هنا لتشاهد كافة الصور التي التقطت في الاحتفال وشكرا للقراء الكرام: موقع مركز النور للإعلام ،http://www.alnoor.se/article.asp?id=281939.
اخوك محمد الكوفي الحداد العبودي – أبو جاسم. 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65273
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19