• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : تعاون بين العمل ومنظمة التنمية السويدية لتطوير ملاكات قسم ذوي الاحتياجات في الديوانية .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

تعاون بين العمل ومنظمة التنمية السويدية لتطوير ملاكات قسم ذوي الاحتياجات في الديوانية


اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عن تعاونها مع المنظمة السويدية للتنمية (SKL) لتطوير اداء الملاكات العاملة ضمن قسم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في الديوانية.
وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ان دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة تسعى الى تنفيذ جميع البرامج التي من شانها تطوير الاداء في الدور والمعاهد التابعة لها لتقديم افضل الخدمات الى المستفيدين مشيرا الى ان من بين البرامج التي تحرص الدائرة على تنفيذها هي التعاون مع المنظمات والمؤسسات ذات العلاقة بشؤون المعاقين واليتامى والمسنين وتطوير اداء العاملين ضمن اقسامها ووحداتها في بغداد والمحافظات.
واضاف ان المنظمة السويدية للتنمية (SKL) اقامت دورة متخصصة لتطوير اداء الملاكات العاملة ضمن قسم رعاية ذوي الاحتياجات في الديوانية جرى خلالها التعرف على اساليب الادارة والتخطيط والمتابعة وفق السياقات الحديثة والاجراءات المتبعة تجاه المستفيدين في الدول المتطورة تكنولوجيا وعلميا والتركيز على الاساليب الحديثة في التعامل النفسي مع الفئات كونها منطلقا اساسيا نحو البناء السليم للفرد .
وبين منعم ان الدورة التي تمت بمشاركة (22) موظفا وموظفة تناولت مفهوم التخطيط والادارة بشكل موسع واساليب العمل الجماعي وعناصر الخطة الواجب وضعها لتحقيق نتائج مستقبلية والية الربط بين الادارة والتخطيط وضرورة وضع الخطط السنوية والمرحلية والتقويم المستمر للاداء من قبل المسؤولين .
يذكر ان قسم رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في الديوانية يحوي ثماني وحدات منها داران لرعاية الايتام وواحد للصم البكم واخر للمكفوفين ومعهد للعوق العقلي ودار لرعاية المسنين وداريان للحضانة تقدم مختلف الخدمات الاجتماعية والصحية والنفسية والترفيهية باشراف باحثين اجتماعيين . 
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=65331
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 08 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19