• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : فؤاد البريكان ...دكتور ام دثو؟! .
                          • الكاتب : علي حسين النجفي .

فؤاد البريكان ...دكتور ام دثو؟!

 لقد قرات مقالة المتسمي باسم(( فؤاد البريكان مسبوقا بحرف الدال))وهي على تفاهتها وقصرها تكشف من خلال الاخطاء الواردة فيها ان حرف الدال المتقدم على اسم الكاتب ليس مختصرا للقب الاكاديمي (دكتور)بدرجة الشرف بل هي اشارة رمزية الى ان الكاتب يحمل صفة (دثو)بامتياز خسة ونذالة..فضمن مقالته القصيرة وردت الاخطاء الاتية التي تدل على ان الكاتب الكاذب مجرد واحد من ((حمير)) اياد ((الزمالي)) الذين يسرحون في طولة ((كتابات)):

1. يقول الدثو في مقالته: ((واغلب الصحافيون العرب))!! ..متى صار المضاف اليه مرفوعا يا حضرة الدثو فؤاد؟!
2. ويكتب الدثو : ((حتى ملئت كتاباتهم اغلب المواقع)) وفيها وردت الهمزة على الكرسي والصواب ان يكتبها على الالف(ملأت)..ألم تتعلم قواعد كتابة الهمزة يا جناب الدثو فؤاد ؟!.
3. وفي مكان  اخر : ((فبدء بأغراء اغلب المواقع))..اليس الصواب ان تكتب الهمزة على الالف هكذا ((فبدأ)) بدلا من((فبدء))؟! على اية قاعدة استندت يا جناب الدثو حين كتبتها هكذا ؟؟ هل فكرت ان الهمزة في نهاية الفعل(( بدأ)) حكمها كالهمزة في ((نشأ))؟؟..فهل يمكن كتابة هذا الفعل بالصورة ((نشء)) يا دثو ؟؟..
4.     يكتب الدثو : ((حتى يتحفض)) بالضاد وليس بالظاء !!..ترى هل هو فعلا  دكتور ام دثو لايزال صغيرا بحاجة الى حفاظات ؟!..
5.    ثم ترد هذه الجملة بقلم الدثو: ((حتى وصل المبلغ سكوت الزاملي وعدم نشره للمقالات الى (( 10,000,000 $ .... عشرة مليون دولار أمريكي)) ..كيف اضفت يا دثو(( المبلغ)) الى سكوت وهو اسم معرف بـ (ال) ؟؟أليس الصواب ان تقول ((مبلغ سكوت الزاملي..)) لكي يستقيم الكلام ؟!..هنا اعرض عليك فائدة لعلك تستوعبها وتستفيد منها مستقبلا ,ان الاضافة من اساليب تعريف النكرات(من امثالك ) فاذا كان الاسم معرفا بـ((ال)) فهو ليس بحاجة للتعريف بالاضافة!!!..هل فهمتها يا دثو ؟!! لا اعتقد !
6. ويستمر الدثو فؤاد في الكشف عن اميته وجهله حين يكتب: ((الكاتب المغترب {{{ وجيه عباس }}} الذي يتقاضا راتبا..))!!!..اقول لك يادثو  ان(( يتقاضى)) تكتب بالالف المقصورة وليست الممدودة!!وبالمناسبة فان الكاتب وجيه عباس ليس مغتربا كما تقول يا دثو بل مقيم في العراق!!.
7. الدثو في هذه الفقرة: ((حينما نشر حوار للأعلامي حيدر السلامي..))لايفهم ان ((حوار))مفعول به حكمه النصب فتكون كتابته ((حوارا)) !!هل تعلم احكام المفعول به يا دثو ؟!!
8. وفي خاتمة مقالته يكتب الدثو فؤاد : ((وبقي منشور في الموقع لمدة خمس ساعات..))دون ان يعلم ان ((منشور)) حكمها النصب فتكون((منشورا))!!وفي هذه لن اساعدك يادثو بل هي واجب بيتي عليك انجازه!!
 
هذا واحد من كتاب الزاملي ومن ((هالمال حمل جمال)) والساتر الله!!!
 
علي حسين النجفي/ النجف الاشرف 22\\9\\2010 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=668
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 09 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28