• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : على خطى البريكان..نزار احمد دثــو اخر زمان .
                          • الكاتب : علي حسين النجفي .

على خطى البريكان..نزار احمد دثــو اخر زمان

قلت في تعليق سابق نشر على هذا الموقع ان حرف الدال الذي يسبق اسم (فؤاد البريكان) اشارة رمزية الى ان الكاتب يحمل صفة(دثو) بامتياز خسة ونذالة ولايشير هذا الحرف الى لقب اكاديمي او درجة علمية بامتياز شرف وان امثال هذا الــ((دثو)) من حمير طولة الزمالي كثيرون عبرت عنهم بالقول ((من هالمال حمل جمال ))...ومن هؤلاء( الامثال) طلع علينا احدهم باسم(نزار احمد) مسبوقا بحرف الدال ايضا بمقال على موقع الزاملي بتاريخ 23\\9\\2010 تحت عنوان: ((كفاءات احزاب الاسلام السياسي : حسين الشهرستاني وباقر صولاغ انموذجا)) ومن خلال قراءة وفحص المقال يتبين ان الكاتب يحمل لقب( دثو) بدرجة غباء !!!..
اراد هذا الدثو الجديد ان يظهر كفاءته في علوم الاقتصاد والسياسة لكنه اثبت فشله وسقوطه في مباديء القراءة والحساب للمرحلة الابتدائية وما سقوطه وفشله الا بسبب العمى الذي اصاب بصره وبصيرته بسبب الغشاوة القاتمة الناتجة عن حقده الطائفي المسعور..يقول الدثو نزار في السطر الخامس من مقاله: ((دعونا نرى.))..حسنا سنرى ما يقول لاحقا ..
1. يقول الدثو : ((قبل اربع سنوات كان اليورو يساوي دولارا واحدا اما اليوم فاليورو يساوي 0.6 دولار. ايضا قبل اربع سنوات كانت قيمة مثقال الذهب يساوي  800 دولار اما اليوم يساوي 1290 دولارا. اذن ارتفعت قيمة الدينار بالنسبة للدولار بنسبة 15% نتيجة انخفاض قيمة الدولار الحقيقية بنسبة 40%. يعني انخفاض قيمة الدينار حيث قبل اربع السنوات كان مثقال الذهب يساوي 1.12 مليون دينار عراقي اما اليوم فيساوي 1.55 مليون دينار عراقي...)). لننظر الى عبقرية هذا الكاتب في الاقتصاد والحساب حين يعتبر وصول اليورو الى 0.6 من الدولار بعد ان كان يساوي قبل اربع سنوات دولارا واحدا( حسب زعمه) على انه انخفاض في قيمة الدولار بنسبة 40%!! كيف توصلت الى هذا الاكتشاف المذهل ياحضرة الدثو ؟!..ان الحقيقة التي تتوضح من خلال ارقامك ان الدولار هو الذي ارتفعت قيمته مقابل اليورو فبعد ان كان الولار الواحد يعادل يورو اصبح 0.6 من الدولار يعادل يورو !! هل فهمتها؟؟!! اما قيمة مثقال الذهب التي كانت 1.12 مليون دينار عراقي سابقا واصبحت اليوم 1.55 مليون دينار فهي من خيال الكاتب الدثو البعيد عن الواقع , فسعر مثقال الذهب حاليا يتذبذب حول المئتي الف دينار صعودا ونزولا ولم يصل لا سابقا ولا اليوم الى المليون وفوق المليون!! ولابد هنا من الاشارة الى ان الكاتب يتحدث بلسان عربي غير مبين فهو(كالاعاجم) لايميز بين المذكر والمؤنث في الكلمات العربية حيث يقول ((...قيمة مثقال الذهب يساوي800 دولار..))والصواب ((قيمة مثقال الذهب تساوي800 دولار..))..اليس كذلك يا دثو ؟
2. وفي فقرة اخرى يقول الدثو نزار : ((اما بخوصوص د. حسين الشهرستاني فحدث بلا حرج.  حيث لم يمارس اي اختصاص او نشاط علمي او فني منذ عام 1979 عندما سجنه نظام صدام نتيجة اشتراكه في ركضة طويريج وصداقته لمحمد باقر الحكيم ولولا تدخل د. جعفر ضياء جعفر لدى صدام شخصيا لكان قد اعدم في وقتها...))!!! اليست هذه واحدة من فظائع وفضائح ((نظام))سيدك المقبور يا دثو ...يعاقب الشخص بالسجن وربما الاعدام لمجرد اشتراكه في ((ركضة طويريج)) او صداقته لمحمد باقر الحكيم!!..اين كنت انت ومحمد الشيخلي وامثالكما عن المناداة بحقوق الانسان وحرية الراي والمعتقد في حينها ولماذا لم تكتبوا حينذاك مقالات الشجب والاستنكار والتنديد ضد ((نظام)) سيدكم المقبور كما تفعلون اليوم عند كل صغيرة وكبيرة حقيقة كانت او افتراءا؟!!..انها الطائفية التي اركستكم في قعر بحر الحقد الاسود على كل ما يمت بصلة لاهل البيت واتباعهم....وانظر يادثو كيف كتبت ((بخوصوص)) بدلا من ((بخصوص))!!الا يدل هذا على ان قلمك يكتب كما تنطق فتصبح الضمة على الخاء في( خصوص) واوا وكانك من اهل ((كوردستان))!!
3. ويواصل الدثو نزار مقاله متحدثا حول كفاءته ومستواه العلمي : (( فانا اختصاصي الدراسي والوظيفي هندسة كهربائية وعملت في وكالة الطاقة الذرية اسوة بدكتور الشهرستاني فهل هذا يعني بأني اصبحت عالما نوويا؟. اطلاقا لا.)).. طبعا لا  والف لا !! كيف يمكن ان تصبح عالما نوويا يا حضرة الدثو وانت لاتجيد حساب قيمة الدولار مقابل اليورو ولا تعرف كم يساوي مثقال الذهب !!..وهل انتبهت يا حضرة المهندس الكهربائي الى كلمة((بدكتور)), هل كتبتها كما تنطق فحذفت الالف واللام منها لان حرف الدال شمسي ؟! اذا كان هذا تفسيرك فانت على خطا لان الالف واللام لاتحذف بالكتابة مع الحروف الشمسية ولكن حرف اللام يختفي بالنطق فقط ,وانبهك يا دثو الى ان حرف الباء الوارد في ((هل هذا يعني باني..))زائد ولاضرورة له ولايفيد شيئا تماما كما انت ومقالك ...شلون تريد تصير عالم نووي مولانا ؟
4. وفي جملة اخرى كتبها الدثو نزار : ((اما في حالة فشل هذا الخيار فالطريق البديل هو بناء مفاعلا سريا..)) ورد المضاف اليه (مفاعلا) منصوبا في حين ان حكمه الجر وكذلك الصفة(سريا)..فكيف يكون هذا الدثو عالما نوويا وهو لم يحسن قواعد اللغة العربية!!
5. ثم يكتب الدثو: ((يستخدم لاختبار نموذجا مصغرا لاية تجربة..))..الخطا نفسه يتكرر حيث المضاف اليه(نموذجا) ياتي منصوبا وكذلك صفته(مصغرا).. رفقا بلغتك ((العربية)) يا حضرة المهندس الكهربائي الحاصل على شهادة ((دثو))..اليس من الاجدر بك وامثالك من ادعياء القومية العربية ان تحسنوا الكتابة بلغتكم الام بدل نعت غيركم بالصفوية والولاء للفرس؟!!..

وهكذا يستمر الزاملي في اتحافنا بكتابات المزيد من حاملي شهادة الـ ((دثو)) في مختلف العلوم والتخصصات وهنا اكرر القول ((من هالمال حمل جمال))والى اللقاء مع ((دثو)) جديد يسرح في ((طولة)) الزمالي ...

  علي حسين النجفي/ النجف الاشرف في 23\\9\\2010 .


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : العراقي المكرووود من : بلد كان اسمه العراق ، بعنوان : عو عو عو عو في 2010/09/28 .

حرر

 

مشرف التعليقات





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=674
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 09 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28