• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : انا اخو زناد X انا اخو شامير .
                          • الكاتب : حيدر الحد راوي .

انا اخو زناد X انا اخو شامير

سافر حردان مع شلة من الموظفين الى بلجيكا , لقضاء فصل الصيف هناك , حيث كانوا من ذوي الرواتب الجيدة , فأختاروا فندقا جيدا , بغية الاقامة فيه .
ذات ليلة من الليالي , جلس حردان وزملائه في صالة خاصة بالفندق , يتفرجون على شاشة تلفاز كبيرة , تنقلوا بين القنوات , باحثين عن قناة توفر لهم الانشراح , بينما هم كذلك , قدمت مجموعة من السياح اليهود , وجلسوا في صالة مجاورة , يتبادلون اطراف الحديث , ويتفرجون على تلفاز كبير امامهم .
حين لاحظ حردان وشلته ذلك , امتعضوا كثيرا , واخذ يبحث في التلفاز عن جرائم اليهود في فلسطين والدول العربية , وكل ما من شأنه ان يقبح اليهود , بينما هم كذلك , لاحظت شلة اليهود ذلك , وقاموا بالبحث عن عمليات جهادية وانتحارية ضد اليهود , وكل ما من شأنه الاساءة الى العرب , ويتكلم كل طرف بصوت عال , كي يسمع الطرف الاخر , فحين شاهد حردان بعضا من جرائم اليهود , قال :
- انا اخو زناد .
سمع اليهود هذه الكلمة , وفهموا منها النخوة العربية , فبادر احدهم القول :
- انا اخو شامير .
استمر الحال هكذا , فكلما شاهد حردان وشلته بعضا من جرائم اليهود , تناخوا بشخصيات عربية معروفة بالفروسية , والشجاعة والاقدام , ولم يقتصر الامر على الرجال فقط , بل تناخوا ايضا بالنساء العربيات ذوات الشأن , فحذا اليهود حذوهم , تناخوا بشجعانهم وذوي الشأن لديهم , حتى بدا الامر وكأنه نوعا من انواع المفاخرات .
- انا اخو صفوك .
- انا اخو شاليط .
- انا اخو يكان .
- انا اخو عازر .
- انا اخو وضحه .
- انا اخو ايستر .
- انا اخو شمهوده .
- انا اخو ماكي .
- انا اخو طريم .
- انا اخو مناحيم .
استمروا على هذا الحال طويلا , حتى جاءت ساعة الحسم , فبادر احد اليهود بنخوة احد رجالاتهم الاحياء , والاكتفاء من نخوة الاموات , فقال :-
- انا اخو نتنياهو ! .
- انا اخو ..............
فهم حردان قصد ذلك اليهودي , بنخوة احد رجالهم الاحياء , فلم يكمل كلامه , بل تحشرجت الكلمات في حنجرته , واسترسل بالتفكير طويلا , باحثا عن رجل من العرب يكون ندا لنتنياهو , فينتخيه , فقرر بعد ان اجهده التفكير , ان يترك الفراغ مفتوحا , ريثما يأتي من يمليه ! . 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=6974
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 06 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16