• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : مهرجان الأتحاد العربي للأعلام الألكتروني ..مهرجان حبايب..ومجاملات ..وابتسامات كاذبه ) ..راحت فلووووسك خوشناوووو .
                          • الكاتب : محمد الدراجي .

مهرجان الأتحاد العربي للأعلام الألكتروني ..مهرجان حبايب..ومجاملات ..وابتسامات كاذبه ) ..راحت فلووووسك خوشناوووو

 
السلام عليكم..
يقينآ..ما سأكتبه من تفاصيل حول مهرجان (( الأتحاد العربي للأعلام الألكتروني ) لتكريم المبدعين الذي أقيم يوم السبت 5 / 3 / 2016 في المسرح الوطني..وبرعاية مجموعة شركات خوشناوووو.وما دار فيه من هرج ومرج...سنُسرد تفاصيلها ..كما حَضرناه..
وعذرآ لقساوة كلماتي...الأ أنني أُثمن جهود جبارة ومباركه للرجل الذي اراد أخراج هذه المهرجان بصورة جَليّه ورائعة الآ. هو ..أخي الأستاذ الفاضل ..الراقي والمبدع ( يعقوب العبد الله) رئيس مؤسسة الشبكة للثقافة والأعلام والتي تمنيت أن اكون أحد أعضائها..لمواقفه المشرفة ..هذا الرجل كانت بَصمات جهده مع فريقه المتألق واضحه للعيان جميعآ الآ أن هناك من اراد افشال مهمته..وقد حصل بالفعل...
كذلك اوجه شكري وتقديري..لكل من حضر..الذي كان متأملآ ان..تُشفي غَليل انتظاره البائس ولو بكلمة شُكر من أدارة المهرجان.ولكن ( لا نتأمل خيرآ..أو شَفقة من أحد..فالمُبدع..يُثمنه ثقته بنفسه أولا..ومن رشحه لهذا المهرجان..الذي لولا..أِحترامنا لمن رشَحنا...والله ..لن تَطأ اقدامنا..له..وأن كانت أبواب الجَنة على أعتابه )) ..
كما...أبارك كل من استلم التكريم سواء (( VIP  ))..ومن استلم شهادة التكريم مع ابتسامه عريضة ..هنيئآ له .
الغريب أن  في الأمر أن من يقرأ شعار المهرجان (( بأبداعكم ..يتوحد العراق ))..تَمنيت من كتب هذا الشعار أو أفتى به ...أو أقَّره ..ليكون شعارآ لمَهرجان فاشل بكل معنى الكلمة ..عليه أن يتحمل مسؤولية أختياره لهذا الشعار ..ويقينآ أن الأبداع في نظر من وضع هذا الشعار هو عبارة عن (( مجاملات..وقبلات...وصور سيلفي..كاذبه )..ولم يعرف أن الآبداع الحقيقي لأي مبدع هو ( قلمه..وفكره..وألقه الثقافي المتمثل بما يكتبه من مواضيع هادفه تخدم هذا البلد الجريح )..وان العراق..الحمد لله..زاخر بالمبدعين والمثقفين.
وكلامي هذا موجه..لِمن تَحملّ وِزّر قرار أعلان هذا المهرجان ..الذي كان عليه أن يتحمل تَبعات فشله البائس بكل تفاصيله قبل نجاحه..وأن يَتحمل وزر..وأسطر أقلام لكتاب مُبدعين ..ومُثقفين....ابدعوا للعراق العظيم..ولتاريخه المشرف...ولم ينتظروا..تكريم من مهرجان..بائس..مجرد تثبيت موقف..وضحك على الذقون..
وأتكلم..عن نفسي شخصيآ..ككاتب لهذا المقال..واتشرف أن اكتب..نيابة عن كل مُبدع..حضر ولم يُثمن شرف حضوره..وأتكلم..نيابه..لكل قلم نزيه..وشريف..وغيور ..كُتب لهذا البلد العظيم..فوالله..أنكم..تستحقون..أكبر ما غدرتم...به..
ليعلم الجميع..أنني لَست بكاتب مرموق..ولست بمجامل على حساب قلمي..ولست ممن يواكبون..موجات التحول والمصالح في كل لحظه..ولست ممن تكون لهم الصحافه عبارة عن ( جووكه ) هنا وهناك..الصحافة عندهم عبارة عن ( كيكة+ علبة راني +وصور سيلفي + قدح كابتشينو ابو 1000 دينار )..ولاا أريد أن اسهب في تفاصيل أكثر..اقول عليهم ليتعلموا ابجديات الصحافة وخطوط اللغة العربية..ِأن كتبوا مقالة واحدة.
وأتشرف..أنني اكتب لصحيفة ( الرشيد المستقله ) .. منذ عام 2014 ..وهي مدرستي..بدأت منها...وفيها..وان كانت نهايتي ..منها فهذا شرف لي..وأتشرف بمجلس ادارتها ورئاسة تحريرها الذين قدموا لكل الدعم لي في كل لحظه...واتشرف أنني..اكتب في مواقع نت معروفة للجميع..ولي من القراء مايزيد عن خمسون الف قارئ..وسيظل قلمي يكتب..لبلدي العراق...وشعبه البطل..واتشرف بأنني عضو مجلس مركزي في هذا الأتحاد..وشكري وتقديري العميق لمن رشحني لهذا التكريم..اقول له..والله..لولا..ترشيحكم..لما وطأت اقدامي هذا المهرجان..لأنني..اعرف مسبقآ..خفايا المهرجات السابقة..وكواليسها..!!!!!!
بداية المهرجان..متأخرة حيث كان الموعد المقرر الساعه ( 11 صباحآ ) وتأخر لنصف ساعه فوق الموعد المقرر..بدأ.كالمعتاد .بالنشيد الوطني للعراق العظيم..والوقوف دقيقة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الأعز منا جميعآ شهداء العراق..وبدأت الكلمات تتوالى ..فيه..وتقديم أوبريت..عن العراق ..الى هنا..والوضع جيد..ومن بعدها...بدأ تقديم هدايا (( VIP ))..ومن ثم..بدأ تقديم الشهادات التقديرية...وهنا الطامة الكبرى..
الطامة الكبرى..ياسادة ياكرام..تم الأعلان عن الأسماء الواحد..تلو الآخر..وبدأ التزاحم على المسرح..وكأنه طابور في سوق او...طابور لأستلام الحصة التموينية ..القسم من المكرمين استلم شهادة غيره..مع همسه صغيرة في أذنه (( اسكت يَمعوّود..استلم...واضحك..لاتفضحنه..بعدين شوف شهادتك منو..مستلمها..!!!! تاهت..علينه..لانعرف منو..حمدية..أو سعديه )..والبعض الآخر..ينتظر اسمه وفق التسلسل...((..ومايشوووف..ألا..طافرين لآخر الأرقام...حَسب الحبايب..والأشارات..والتغميزات )..وفي كل لحظه...نرى شخص يوزع..من هذا..لانعرفه...اشكال ووجوه..هم من الحاضرين..ولانعرف..اين ادارة المهرجان..اين مشرفي المهرجان..أين رئاسة الأتحاد...أين رئاسة المهرجان...أعتقد نحن حاضرين...في علوة فواكه لا مهرجان..
ومن المهازل الكبرى..ننظر الى القاعه..وماخلفنا..فارغة..(( أخذ شهادتك..وافلت.....)..والأهزل..اقولها..بصدق..أغلب من حضر للتكريم..ترى على وجوهم علامات الأمتعاض..لصعود شابات وشباب...بعمر اولادنا للتكريم..وتكريمهم..لأنهم..كادر تشريفات..يعني ( استقبلني...وطلعني )..
سؤالي..موجه..الى ادارة المهرجان..ورئاسة المكتب التنفيذي للأتحاد....هل دعوتكم..لنا..ولكل مبدع..( للتنكيل بنا..أم للأهانة...أم لأذلالنا بشهادتكم..الكارتونية..التي..كانت 10 بدرهم...وبدون حافظه..خشبيه )....؟
وفي النهاية..سادتي الأكارم...
اتعلمون..كيف كانت مراسم التكريم..التي اريد ايضاحها..لمن لم يسعفه الحظ..بمشاهده..نهاية تفاصيل محزنه لهذا المهرجان....!!!!!!!!.
حيث اعَلن عريف الحفل أن الوقت انتهى..وعلى من لم  يُعلن اسِمه في المهرجان..الصعود على خشبة المسرح..والبَحث بنفسه عن اسمه بين شهادات التكريم..وكأننا (( في سوق للملابس المستعمله ))..او (( لعبة دمبله )) ....مع اطفاء اضواء المسرح..وطردنا..لكون..هناك عرض مسرحي...سيقدم...بعد التكريم.
استحلفكم..بالله....عن اي مهرجان..تكريم...تتحدثون...اي انتم..من مهرجانات التكريم..اين أنتم من هكذا مهزله..وآخرها..(( أطلع..راوينا..كفاك)...
 
والله..خوش..مهرجان..وخوش..مراسيم..ولك..الله..ياخوشناووووووو....راحت فلوووسك..خيرها..بغيرها..
لكم..الله يامبدعين..
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75417
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 09 / 17