• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الحركة الشعبية لاجتثاث البعث .
                          • الكاتب : الحركة الشعبية لاجتثاث البعث .

الحركة الشعبية لاجتثاث البعث

حركة الامة في الجماهير، حركة شعبية تملك الاهلية والشرعية لقيادة نضال الامة بمواجهة العصابة البعثية والفكر الشوفيني الذي تسلط على رقاب الشعب العراقي لاكثر من ثلاثة عقود.

 الاهلية  للوعي الجماهيري الذي تملكه الامة ضد البعث المجرم وازلامه . والشرعية  الدينية والقانونية المستمدة من الشعب العراقي الذي صوت  على حظر حزب البعث وعدم السماح له في العمل السياسي.

 واذا كانت الامة تملك الاهلية والشرعية لمواجهة البعث فحري بها ان تتمسك بهذا النهج وان تسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضدها سواء في الداخل او الخارج.  

من هذه التصورات انطلقت الحركة الشعبية لاجتثاث البعث ، فهي اذن حركة سلمية تهدف الى تعريف الامة بواجباتها اتجاه البعث وانها ترفض عودة حزب البعث بكل مسمياته "يمنيا او يساريا" الى العمل في الساحة العراقية وهي تطمح من الحكومة العراقية وقف جميع الاتصالات او المفاوضات بهذا الشأن وطرد كافة البعثيين الذين تسلموا مناصب ادارية يحظرها الدستور العراقي،  وتلتزم الحركة الشعبية بمواد الدستورالعراقي الذي نص صراحة على منع اي قيادي في حزب البعث" عضو فرقة فما فوق من تسلم  مناصب امنية او ادارية في الدولة العراقية"

 وهي تدعو الى تعويض ضحايا  النظام البعثي بما يليق وتضحياتهم الكبيرة.

  ان الحركة الشعبية اذ تذكر الامة بجرائم الحزب الفاشي فهي ترغب ان لاتتكرر ماساتها  في الحروب العبثية التي قادها البعث كما انها لاتريد ان تتكرر تجربة الحرس القومي والقتل في الشوارع ضد ابناء شعبنا كما انها تذّكر الامة بجرائم البعث في حلبجة  والانتفاضة الشعبانية وجرائم البعث ضد الكورد الفيلية،  وتشريد اكثر من خمسة ملايين عراقي  ،كما انها تذكر الامة بالجرائم التي ارتكبها البعثيون ضد الانسان العراقي وهدر الثروة النفطية وتخريب البنية الاقتصادية والاجتماعية  والثقافية وعسكرة المجتمع العراقي ، كل هذه الجرائم لابد ان تكون حاضرة في وعي الامة العراقية وابنائها ، حاضرة الى درجة تمنعنا من التفكير في اجراء اي مصالحة مع البعثيين،  لا الذين تلطخت ايديهم بدماء شعبنا بل كل الذين خدموا هذا الفكر الاقصائي.

 

سعد البغدادي


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمود هادي الجواري ، في 2012/08/09 .

السادة الافاضل الدعاة الى اجتثاث جزب البعث جماهيريا يعد من الخطوات المشرفة في تأريخ الشعب العراقي ,, انا شخصيا مع هذا النحو الجماهيري في تحقيق الهدف الا وهو اجتثاث ممن كان لهم الدور في جلب الضيم والحزن العميق لهذه الامة ،، من دواعي سروري ان اضم صوتي مع اصواتكم .. التلكؤ الحاصل في هذا الملف المثقوب والذي يتسرب من خلاله الاف من البعثيين والذين دخلوا وللاسف الشديد تحت ابواب فتحت وتسير بموازات الاجتثاث وتحت مسميات عديدة ومنها على سبيل المثال للحصر المصالحة الوطنية وهي التي تعد المهزلة الكبرى لانها المهزلة الكبرى لكبر معناها والتي تنحصر في مصالة الرؤوس الكبار مع الكبار ولكنني لم اسمع ولو لمرة واحدة ان البعثيين يقدمون اعتذارهم لهذا الشعب الذي دفع الثمن غاليا ،، الجانب الشعبي الفاقد للوعي نتيجة الضربات التلاحقة كان يتظاهر زبشكل خجول منددا بحزب البعث واعماله الاجرامية .. اذن مسؤوليتكم كرابطة او حركة شعبية او جماهيرية تنحصر في التثقيف لان البعثيين ما زالول يتصيدون في الماء العكر ولهم تنظيمات وفي جميع انحاء العراق ... اذن هم لا امان لهم ولكن علينا بتحجيم دورهم خشية ان نقول ما قاله عبد الكريم قاسم (عفا الله عما سلف ) وشكرا لجهودكم والله الموفق ...



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 06 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29