• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بمناسبة صدور العدد (100) من مجلة الروضة الحسينية.. .
                          • الكاتب : عبد الهادي البابي .

بمناسبة صدور العدد (100) من مجلة الروضة الحسينية..

 

عبدالهادي البابي / كربلاء .
 مجلة الروضة الحسينية ...مجلة كربلائية شهرية تعنى بالثقافة الحسينية والثقافة العامة وتهتم بتراث كربلاء وتاريخها ، وغايتها إطلاع القرّاء على كنوز ملحمة كربلاء  والإقتداء بموقف الإمام العظيم الحسين بن علي سيد الشهداء (عليه السلام) الذي وقفه يوم عاشوارء عام 61 للهجرة ..كما وتهتم المجلة بالتعريف بالتراث والطقوس الإسلامية ..
واليوم وبعد صدور العدد (100) من إنطلاقتها المباركة  تعد مجلة الروضة الحسينية من المجلات العامرة والناهضة بمواضيعها المميزة وفيها مساحة كبيرة من الحرية قد لا تتوفر في غيرها من المجلات رغم أنها تمثل جهة دينية ذات طابع عقائدي ثابت ، ومع ذلك يكتب وينشر فيها نُخبة من الكتاب والأدباء والصحفيين من مختلف الثقافات والمستويات والتوجهات .. ينتقدون ويعبرون عن آرائهم وعن وجهات نظرهم بكل حرية ودون رقيب ..! 
وكان لي الشرف أن أضع بصمتي المتواضعة وأغرس غرساً طيباً في دوحة الروضة الحسينية وذلك بالمساهمة في نشر المواضيع الفكرية والثقافية في أكثرمن (50) نسخة من أعدادها المباركة ..!! 
والحقيقة نقول : بحق هذه المجلة أنها قد أدت ما عليها من مسؤولية ثقافية في توعية الشارع المسلم وأوصلت صوتاً لا يسمع , وفكراً لا يقرأ, ورأيا لا يعرف, وحسست الشارع الإسلامي  بمعاناة الناس وهموم المسلمين في الكثير من البلدان الإسلامية ..
إن الروضة الحسينية رغم غطائها الديني وإنتمائها الإسلامي إلاّ أنها ليست مجلة دينية ، ولا مدونة خاصة ، وإنما هي مجلة حضارية تراثية تهتم بالعراق تاريخاً وتراثاً وحضارة ..وقد أستفادت المجلة من أريحية كادرها الرائع وهيئة تحريرها الذين يمتازون بدماثة الأخلاق وحسن التعامل مع الكتاب والمشتركين والمساهمين  مما جذب إلى المجلة الكثير من الأساتذة والمؤرخين وعلماء الآثار والباحثين للكتابة فيها ، الأمر الذي جعلها مجلة رصينة معتمدة للترقية وعلو الشأن في جميع المحافل والمنابر الثقافية والعلمية والأدبية ..
 لقد تصّدرت مجلة الروضة الحسينية بكل جدارة الإعلام الإسلامي الذي أخذ على عاتقه تصحيح المسار وإعادة نقاء الصورة الطيبة للإسلام المحمدي الأصيل ،بعد أن شوهها الإعلام اللاإسلامي المشبوه ، فهي اليوم تعتبر صوت كربلائي شريف ،يستمد قوته من صوت الحسين الهادر بالحق إلى يوم القيامة ... 
التهاني الطيبة والتبريكات العطرة لإخوتي وزملائي وأساتذتي كادر مجلة الروضة الحسينية بمناسبة صدور عددها الذهبي ..وإلى مزيد من التوفيق والنجاح..
 
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=82068
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 08 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29