• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : تشريع القانون الحلم ومصادقة الرئيس الطالباني .. .
                          • الكاتب : جمال الطالقاني .

تشريع القانون الحلم ومصادقة الرئيس الطالباني ..

تذكرت قولا لأحد الحكماء في ماضي الزمان : \" أرني إعلام أي بلد أقل لك ما هو هذا البلد \"
وكذلك قول والي خراسان نصر بن سيار : \" الحرب أولها كلام \"
تذكرت تلك المقولتين وانا اشارك زملاء القلم والفكر الصادق ما جرى من سيناريو اقرار (قانون حقوق الصحفيين)  القانون الحلم كما ارتأى المشرع تسميته بحجة ضعف مفردة ( قانون حماية الصحفيين) .. وكنت قد تناولت سابقا معارضة البعض عملية تشريع واقرار القانون ولاهداف معروفة والذي تحول من معارضة لبناء المشهد الاعلامي والصحافي في العراق الذي اصبح انموذجا في الكثير من المشاهد السياسية وغيرها على المستوى الدولي وما الانتفاضات وعمليات التغيير التي طالت وستطيل بعض الدول الا شاهد على ما ذكرت وان تلك المعارضة بمحدوديتها وضعف قاعدتها شكلت صورة منبوذة من قبل الوسط الصحافي العراقي كونها تدعو للفتن والشتات كوني وصفتهم وبأكثر من مناسبة (بألاغبياء ) لانهم يلعبون على وتر (متهرىء) و (واهن) كون تحركاتهم وتوجهاتهم ذات فكر احمق وحاسد مدفوع الاجر من قبل حيتان الفساد الاعلامي وهم اكيد (مشخصون)  الذي لا يروق لهم تحقيق مكسب لاناس قدموا الكثير للعراق وضحوا من اجل مبادىء المهنة والمسؤولية التي يأتمنون ويؤمنون بها وهي بالتأكيد بعيدة عن العقلية العراقية الوطنية الخالصة وعن الانسان العراقي الأبي الطاهر الشامخ .. حيث لن أكرر ما تحدثت عنه في مقالات لشرح أسباب وصفي لهم بالغباء المفرط ولكني سأواصل حديثي عن هذا الغباء من خلال حماقة أخرى أقدمت عليها تلك المجموعة الاجيرة خلال اليومين الماضيين  والتي لم تتوقف عن تحركاتها الحمقاء بمطالبتها عدم مصادقة هيئة الرئاسة على قانون حقوق الصحفيين لتصادر فرحة الانجاز من خلال اخبار وردت اقدام هذه المجموعة معاودة مسلسل التأثير كما فعلت بالامس من خلال لقائها الفاشل بالاستاذ رئيس مجلس النواب .. الآن تحاول التأثير على فخامة الرئيس جلال الطالباني بعدم المصادقة على القانون الذي تم اقراره وتشريعه بأغلبية واضحة داخل قبة البرلمان العراقي ..!!
ان ذلك يعكس حالتهم النفسية المنتهية والمقهورة والمكسورة والمنهزمة التي يعيشون معها خلال هذه الفترة بعد أن أحبطت كل مخططاتهم وتوجهاتهم وأفكارهم وطموحاتهم الغير مشروعة متناسين تماما أن الشعب العراقي من خلال ممثليه قال كلمته ولن يقبل بغير ذلك بعد اقرار هذا المنجز وكان واحدا من اهم انجازات البرلمان العراقي  اقول لهؤلاء كما قلت سابقا .. أتركوا  زوركم وبهتانكم ونفاقكم المصبوغ تارة بصبغة الحرص وتارة بصبغة التعديل الكاذب وتارة بصبغة الحرية وان ما تقومون فيه من  ترّهات وحماقات أضحكتني وأنا أسمع واطلع على  تجمعكم الخائب في شارع المتنبي مع احترامي لبعض من كان متواجدا بالصدفة وهم من الزملاء الذين اكن لهم كل التقدير ... اقول أي فكر ومنهاج تمتلكونه وتظنون ظن الجاهلية الأولى أنكم ستديرون زمام ما تريدون ..!! ان معظم زملاء السلطة الرابعة ننبذ لكم تماما حتى أنتم نابذو بعضكم البعض (تحسبهم جميعا وقلوبكم شتى ) ..
فقد سئمكم الغير سأما ، وسئم فبركاتكم ، وسئم اعتقاداتكم ، وسئم إعلامكم وصحافتكم ، وسئم صوركم .. اقول لكم ايها النفر الشاذ المغرد قبحا ألا تستحوا على أنفسكم وتتركوا المشهد الاعلامي  يقرر مصيره بنفسه ليعيش ويحصل افراده على حقوقهم بعد ان اقر لهم قانون يحميهم .. لم يقر لزملاء مهنتهم في اغلب الدول التي سبقتنا في الديمقراطية والتي لم تسبقنا بعد .. ليحصلوا به على حقوقهم وحقوق عوائل زملائهم من الشهداء الذين قدموا اغلى ما يملكون !!!
اقول أما يزال في وجوهكم قليلا من الحياء وبقايا ماء تعيدكم إلى صوابكم!!!
حافظوا على ما بقى من ماء وجوهكم واتركوا النهج السخيف الظاهر عفافا وطهارة وحرص والخافي لكل رجس وفساد  لامثيل له  والذي سأمناه ..!! وكما قلت لكم سابقا سيقر قانون حقوق الصحفيين رغما عنكم اقول اليوم  سيصادق مجلس الرئاسة على القانون بهمة الغيارى وسيعمل به ويحصل الصحافي والاعلامي على حقوقه التي كفلها الدستور والقانون وستجري انتخابات نقابة الصحفيين العراقيين خلال هذا الشهر الكريم وسيفوز من قدم الانجاز بعد الانجاز رغم كل حقدكم وخبثكم والمسيرة ستستمر لتحقيق الكثير للاسرة الصحفية التي تحقق لها ما كانت تحلم به ويحلم به جميع الصحفيين والاعلاميين في عالمنا الثالث وبالتأكيد ..  وأن السابحين في فضاءات الانجازات الوطنية الخالصة لا يهزهم نبح الكلاب!!!

 


كافة التعليقات (عدد : 2)


• (1) - كتب : جمال الطالقاني من : بغداد ، بعنوان : اكرر آخر جملة لك بمقالي في 2011/08/15 .

زميلي ابن الناصرية ايها المتخفي الدعي .. ان الرجل اذ قال قولا عليه ان يقوله بالعلن وبأسمه الصريح ... لا ان يقولها متخفيا وراء (خرقة سوداء تشبه لون وجهه وطباعه ) ومن هو البعثي الذي ينتمي لوكر البعثيين في النقابة ... انا ..!! انا تأريخي وتأريخ عائلتي التي اعدم المقبور 8 ثمانية من افرادها قادر على لجم فاهك ب.......

واخيرا اكرر آخر جملة لك بمقالي ...


أن السابحين في فضاءات الانجازات الوطنية الخالصة لا يهزهم نبح الكلاب!!!
أن السابحين في فضاءات الانجازات الوطنية الخالصة لا يهزهم نبح الكلاب!!!



• (2) - كتب : صحفي من : الناصرية من : العراق ، بعنوان : يكفي في 2011/08/14 .

الظاهر الزميل الطالقاني بدا منذ ايام واصبح بوقا لنقابة الصحفيين والدفاع عن الاختلاسات والسرقات والوكر البعثي الذي هو منهم
فلولا صراخ هؤلاء الرجال لما تعدل القانون الذي مازال فيه نصوص مبهمة
واي انتخابات توهم بها الصحفيين عن انجازات نقيبها سوف تطردون  من نقابة الصحفيين والى الابد





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=8635
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 08 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19