• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مجموعة (QED) الامريكية ومشروع لتقييم عمل المنظمات المدنية في اقليم كوردستان العراق .
                          • الكاتب : دلير ابراهيم .

مجموعة (QED) الامريكية ومشروع لتقييم عمل المنظمات المدنية في اقليم كوردستان العراق

 بغرض الاطلاع عن كثب عن سير عمل المنظمات المدنية في اقليم كوردستان العراق ووضع خطط وبرامج لدعم المنظمات ومراجعة انشطة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) في الاقليم، وصل وفد رفيع المستوى من مجموعة  كيو اي دي QED ألامريكية الى اقليم كوردستان العراق.

زار وفد رفيع المستوى من مجموعة QED ألامريكية مكونا من مليسا بيرل المستشار لدي المجموعة وبول ماسون المدير المسؤول وداليا عبدالحميد اختصاصية في تقييم القطاع العام في المجموعة الامريكية، زاروا مكتب مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان العراق واستقبلوا من قبل دلير ابراهيم مدير الاعلام ورنجدر قهرمان مدير الشؤون المالية وهلكورد سمايل مسؤول تطوير عمل المنظمات بالمجلس. 
  وفي جلسة لقاء سرد مسؤول اعلام المجلس دلير ابراهيم، نبذة عن تطور عمل منظمات المجتمع المدني وبروزها كسلطة خامسة في المجتمع العراقي وانشطة مجلس المنظمات غير الحكومية (IKNN) في خدمة تطوير العمل المدني باقليم كوردستان العراق، واعرب عن استعداد المجلس لانجاح عمل المجموعة في اقليم كوردستان لتقييم عمل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) للمساعدة في مهمتها في الاقليم والعراق من خلال أجراء عمليات التقييم والمراقبة للمشاريع والبرامج الممولة من قبل الوكالة الامريكية، وبتنفيذ مهام خاصة وفقـــاً للستراتيجيــة الوطنيــة لحكومة العراق.
من جانبها قيمت مليسا بيرل عاليا انشطة وفعاليات مجلس المنظمات غير الحكومية في كوردستان وتطور عمل المنظمات المدنية في اقليم كوردستان العراق، معربا عن استعداد المجموعة الامريكية للمساهمة في خدمة تطوير العمل المدني في عموم مناطق العراق وتقييم عمل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) في الاقليم..
   يذكر ان مجموعة  كيو اي دي QED ألامريكية مقرها الرئيسي في العاصمة واشنطن، ويوجد لديها فرع في العاصمة العراقية بغــــداد. تقوم بتنفيذ برنامــــج (USAID/Iraq PERFORM) في العراق، والذي يعمل مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) للمساعدة في مهمتها بالعراق من خلال أجراء عمليات التقييم والمراقبة للمشاريع والبرامج الممولة من قبل الوكالة، وبتنفيذ مهام خاصة وفقـــاً للستراتيجيــة الوطنيــة للحكومة العراقية.
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=8723
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 08 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2023 / 09 / 25