• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : بالروح بالدم نفديك يا مسؤول .
                          • الكاتب : ابتسام ابراهيم .

بالروح بالدم نفديك يا مسؤول

لست امزح ولم اشرب شيئاً يجعلني أصاب بالهذيان ، ومن يعترض سأقف له بالمرصاد ! ماذا يعني أن يـُقتل عشرون أو ثلاثون مواطناً طالما سادتنا الكرام آمنون مطمئنون !؟ .

ماذا يعني أن نشرّد من مدينة لأخرى  طالما هم سالمون من كل سوء ..ماذا يعني أن تموت الأرامل والأيتام  جوعاً وتمتلئ  بطن السيد المسؤول , ماذا يعني أن تتهافت علينا كل كوابيس الأرض ويهنئ السيد المسؤول بالأحلام السعيدة ! .

ماذا يعني أن تقطع شوارع بغداد الرئيسية من اجل حماية السيدة فلانة والسيد فلان ؟ ماذا يعني أن ينتشر أبناء الجيش الغيارى بكل  رتبهم  في الطرقات وحين نتساءَل عن سبب وجودهم يقال لنا  "أنهم هنا من اجل أن يوفروا للسلطات العليا الأمن والأمان" !!.

  أعزائي المواطنين استقبلوا الموضوع برحابة صدر ولا تتذمروا فأين المشكلة لو  صُلبتم في الشمس بضع ساعات إضافية وان تستريحوا في السيارات ؟ ويا حبذا لو اكتمل الانتظار بقنبلة صوتية تقطع عليكم النوم الهانئ وأنتم في مقعد الركاب ! لا تستغربوا فاغلب  الركاب يقضون ساعات الزحام في نوم  ليتجنبوا  الغيبة وتبقى ألسنتهم نظيفة من اسم وزير الكهرباء ؟ او  تريحهم عبوة ناسفة تدلك الجسد المرهق  من عناء العمل !! .

بالروح بالدم نفديك يا برلمان ولينزل الجيش في الشارع لأجلك , وتباً لنا من شعب لا يقدر قيمة السيد المسؤول وحياته العزيزة ، تباً لنا من ثلاثة وثلاثين مليون ناكرٍ للجميل تجاه بضع مئاتٍ من المخلصين الشرفاء,تباً لنا من شعب  لم يتعلم السكوت  ولا يعرف  إن الوقوف على التل اسلّم .. تبا لنا من شعب  قضى ثلثي حضارته في الحروب وما زلنا ننتظر المخلص لينجينا من  ألامنا. أيُّ مخلص سيرضى بنا وأيّ مخلّص يمكنهُ الاعتماد علينا ؟؟ .كلما رأيت جحافل العسكر تحميك تذكرت الفنان عادل  إمام في مسرحية الزعيم وهو يقول : ( امّال مين اللي عل جبهة ؟؟).عذراً سيدي المسؤول نحن فداءٌ لك ولأولادك وجارك السابع عشر  و من لف لفهم ، عسى أن تأتي  قوة عظمى لتغير  ما نحن فيه  وبعدها  يبدأ عهد جديد  ثم تشكل لجنة لاجتثاث مؤيدي النظام السابق على غرار اجتثاث البعث فيجتثوننا وإياكم  إلى حيث، أو نشد الرحال إلى الدول المجاورة ونسمى فلولاً أو أتباع النظام المباد ،  وأعداء الحرية والديمقراطية أو أي شيء  آخر وسيتباكى علينا البعض ويشتمنا البعض الآخر وقد يحالفنا الحظ ونحصل على مناصب في النظام الجديد ونسمع الشعب يهتف لنا " بالروح بالدم نفديك يا مسؤول". 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=90145
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29