• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عاجل :الداعية الاسلامي يحيى تره ورا يعلن تشيعه في مرقد ابي الفضل العباس ع .
                          • الكاتب : السيد وليد البعاج .

عاجل :الداعية الاسلامي يحيى تره ورا يعلن تشيعه في مرقد ابي الفضل العباس ع

رايته ساهما في حضرة ابي الفضل العباس، يتامل بعينين ذابلتين، حييته مرحبا به بزيارته للعراق، كم هو صفاء جميل يحمله ذوي البشرة السوداء، وكم هو جميل ذلك الهدوء الذين يمتازون به وهم يسيرون في اروقة العتبات المقدسة، شاءت الصدف ان تكون جلستي على طاولة المضيف في مدينة الزائرين بقرب ذلك الافريقي الذي استانست بجواره، واليوم التقيته في حضرة ابي الفضل، فحياني مبتسما بعد ان بادرته بالسلام. 

انه داعيه اسلامي على المذهب المالكي يعد امام جامع منطقة بوبو جلسو في بوركينا فاسو وهو كذلك استاذ محاضر في منطقة هوندي يعطي دروسه في الشريعة الاسلامية لطلبة على المذهب المالكي،

جلسنا نتحدث فعربيته جيدة جدا ، واخذنا الكلام حول بلاده وحول مجيئه للعراق

فقال هذه اول زيارتي للعراق، وكانت معلوماتي عن الحسين عليه السلام قليلة استفتدها من جمعية الثقافة لتراث اهل البيت في بوركينا فاسو ولكني لما رايت الحسين اليوم  رايته قريبا مني بل اني رايت عجبا ؛رايت اني قد عدت الى اصلي واني انتمي الى الحسين بل اصبحت كلي للحسين فمنذ ان وصلت للعراق وانا ارى كل الاماكن تنادي يا حسين. 

كان يتكلم بحرقة مفعمة بالهدوء، يتطلع نحو ابي الفضل وهو في حضرته، ويردد عبارته لي انهم قريبون مني، هؤلاء اهل البيت انا منهم قلبي تولع بشكل غير طبيعي. 

واضاف لي يا سيدي:   ها هو اليوم الاثنين الرابع من شعبان وانا في حضرة العباس اتخذت قراري بان اكون شيعيا وداعية للحسين عليه السلام في بلدي وانا اعلنها امامكم صراحة اني اتخذت قراري وصرت شيعيا لاني وجدت الحسين قريبا مني وساكرس جهدي لدعوة اهلي وناسي ومنطقتي وتلاميذي ليلتحقوا بركب الحسين. 

فقلت له مهلا يا شيخ الحسين للانسانية باجمعها لا يحده دين او مذهب، قال صحيح، ولكن من لم يركب سفينة الحسين أضاع كل شيء.  وما عرف طعم الايمان ابدا.  ابتعدت عن الشيخ يحيى وانا مطرق الرأس لاتركه يناجي ابي الفضل بمناجاة العاشق المفتون، وكلي ذهول وانا اردد يا مقلب القلوب رحمتك واجعل المحبة تنتشر بين كل البشرية.  

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=93132
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 05 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19