• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أمانة مسجد الكوفة تفتتح معرض للصور الفوتوغرافية ضمن فعاليات مهرجان السفير الأول .
                          • الكاتب : مهرجان السفير .

أمانة مسجد الكوفة تفتتح معرض للصور الفوتوغرافية ضمن فعاليات مهرجان السفير الأول

   ضمن الفعاليات المقامة على أروقة مسجد الكوفة المعظم افتتحت أمانة مسجد الكوفة المعظم معرضا للصور الفوتوغرافية والذي ضم أكثر من 450 صورة مشاركة  ، وقال حسين وهاب صالح مسؤول معرض الصور الفوتوغرافية  إن " إقامة هذا المعرض جاء بالتعاون مع جمعية المصورين العراقيين فرع  النجف الأشرف والذي يحتوي على أكثر من 450 صورة, مبيناً إن" المعرض خاصاً بصور العتبات المقدسة في العراق من الشمال إلى الجنوب بالإضافة الى العتبات الموجودة خارج العراق (الكعبة المشرفة والمدينة المنورة وأئمة البقيع وغيرها من المراقد والمزارات) ".
 
وتابع صالح ان " المعرض تناول صور قديمة وحديثة مع لقطات لمزارات لم يصلها الكثير من الناس مشيراً إلى  وجود قسم خاص بأئمة البقيع (عليهم السلام ) قبل حادث هدمها وبعده ".
 
مسجد الكوفة يشهد إقامة جلسة البحوث ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الأول .
 
 
 
ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الأول المقام على أروقة مسجد الكوفة المعظم  أقيمت جلسة مسائية لفعالية (الدراسات والبحوث) والتي تناقش أهمية وقدسية مسجد الكوفة ومكانة ودور السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام ) في نصرة الإمام الحسين وأدار الجلسة الأستاذ الدكتور صباح عنوز عميد كلية الفقه رئيساً، والدكتور هادي عبد النبي التميمي مقرراً.
 
وبمشاركة أربعة بحوث، حيث كان البحث الأول للأستاذ الدكتور حسن عيسى الحكيم (التخرصات والشبهات عن شخصية المختار الثقفي)، والبحث الثاني لسماحة العلامة المحقق السيد محمد علي الحلو الذي تناول بحثه (مسلم بن عقيل بين محنة التاريخ ومحنة المؤرخ)، والبحث الثالث للدكتور كامل سلمان الجبوري بعنوان (مسجد الكوفة منذ تأسيسه حتى الوقت الحاضر). واختتمت الجلسة ببحث للدكتور الشيخ علي المظفر بعنوان (خصائص القيادة العسكرية والسياسية لمسلم بن عقيل (عليه السلام)).
 
 
 
للاستفادة من الصور اضغط على الرابط لطفا
 
أمانة مسجد الكوفة تفتتح معرض للصور الفوتوغرافية ضمن فعاليات مهرجان السفير الأول
 
مسجد الكوفة يشهد إقامة جلسة البحوث ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الأول .
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=9344
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 09 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2023 / 02 / 7