• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الساعدي الغيور وسعدي المخمور .. شتان ما بين الثرى والثريا .. .
                          • الكاتب : جمال الطالقاني .

الساعدي الغيور وسعدي المخمور .. شتان ما بين الثرى والثريا ..

لم امتدح شخص طيلة عملي الصحفي والاعلامي ولم اشيد بكتاباتي لشخص الا ما ندر ..
المدح هو عبارة عن تزكية أو شهادة أوعرفان بالجميل للممدوح .. أو على الأقل ينبغي أن يكون كذلك.. ولهذا الغرض بعد اجتماعي تربوي أعمق من هذا كله .. وهو الحث على الأخلاق الفاضلة والعمل الوطني .. والقيم الرفيعة وخصال الفتوة لأن الممدوح ينبغي أن يكون مستحقا للمدح ليكون قدوة للجميع .. اليوم امتدح العراقي عبد الوهاب عبد الزهرة الساعدي .. رجل بلغت اخلاقه وبساطته وتواضعه الاجتماعي والعسكري الافق .. بطل من جنوب العراق ينتمي الى اصول عشائرية يزهو من ينتسب لها ويتشرف بها ..اصوله من ميسان البطولة والاصالة والنضال والتأريخ .

مدحي بسبب ما تطرق له المخبول " سعدي يوسف" المتسكع في خانات وبارات العم سام الذي نسف تأريخه الشعري حينما تشفى بالامس بشاعر العراق عريان سيد خلف ونعته بأسوء النعوت متشفيا بدخوله للمشفى على اثر حادثة سلمه الله منها متمنين وداعين لشاعر العراق الشفاء التام والعودة العاجلة لميدانه الشعري للننهل منه معلما بل معلما من معالم العراق الشعرية ...

اقول (للشويعر السابق) المتسكع والمتسول المعتاش على اعانات الغرب .. ان ما هجيت بحروفك الشمطاء الملئية بحمم الحقد المغلي المعبرة عن نفسك المريضة لبطل عرفته ساحات الوغى رمزا للشجاعة والتواضع الانساني واصبح علامة من علامات التحرير التي اضائت سماء الموصل وبددت ظلمته الداعشية التي تنتمي لها ..

لعنك الله ولعن تأريخك ولعن فكرك المخمور الذي لم يتحرك حينما تم سبي عرضك في المدن التي احتلها اربابك الدواعش ايها الشويعر التافه الغادر واين كنت عندما استبيحت ارواح الشهداء غدرا في جريمة سبايكر وأين كنت من جراد الدواعش الذين التهموا اجساد نقية لفتيات الايزيديات في سنجار وبجريمة انتفض لها الموتى في قبورهم واين كنت من جعل المدينة القديمة في الموصل مزادا لاجساد العراقيات المسبيات واين كنت عندما كان اوباشك يقطعون اليد التي تدخن بدون علم خليفتكم ابا بقر واين كنت عندما استباح مجرميك الحضارة والتأريخ وهدمو الاثار ومرقد نبي الله يونس والحدباء وتدمر والحضر وغيرها من آثار الموصل وأين كنت عندما استباح المرتزقة الاغراب ارواح بريئة زهقت وعويل نساء مبتليات برصاصهم القذر في لعبة اقذر منهم وهم يقهقون وبلهجات غريبة .. واين انت من تهجير وجوع العوائل واليتامى والارامل والثكالى .. واين واين واين .. كنت ايها المتوحل في برك النتانة والرذالة .. اكرر معيدا ماقاله الشاعر العربي محمود درويش (( من رضع ثدي الذل دهراً... رأى في الحرية خراباً و شرا )) ... فلقد صمت يا سعدي دهرا ونطقت كفرا ..فأحصد خيباتك أيها المخبول (الشاعر سابقا) .. فتاريخك الشعري التافه نسفته كما قال احد الاخوة بومضة كبرياء واحدة انطلقت من جبين هذا (الساعدي الشريف) الذي وهبنا النصر والذي كان وسيبقى ينشد حرية الوطن وخلاصه من الداعشيين أمثالك . (طز.. والف طز) بك وبشعرك الذي لا يشرفني ان اقرأ ولا احفظ منه لان منبعه قذر كقذارتك ...

اما انت ابا ابراهيم ايها البطل الساعدي الذي نفتخر ببطولاته والتأريخ كذلك ستبقى تاج على رؤوس كل الشرفاء من ابناء شعبك وستبقى علامة فخر للعراق ولعشيرتك وما عواء سعدي المخمور الا دليلا على ما اصاب دولتهم الخرافية الا اسلامية المزعومة من سحق وفناء بأقدام وسواعد وسبابات الابطال الغيارى الضاغطين على زناد الشرف من صناديد قواتنا المسلحة والامنية ومكافحة الارهاب ومجاهدي الحشد الشعبي بجميع فصائلة المقاومة الشريفة ...

اليك ايها المخمور النتن الشويعر (سعدي يوسف) .. تأريخ تاج راسك البطل الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي .. الذي وصفته بالضابط (الدمج) .. !! مع احترامي واجلالي لكل القادة المناضلين ممن تسيدوا الموقف البطولي وقادوا وحداتهم بغيرة وشهامة وبطولة عراقية نفتخر بها وباتت مدرسة للغير ...

((( عبدالوهاب بن عبدالزهرة بن زبون ينتمي الى قبيلة السواعد العربية الوطنية الاصيلة
من أبناء محافظة ميسان ثم سكن ( مدينة الصدر ) الثورة سابقاً خريج الكلية العسكرية الأولی دورة 69 ومن الأوائل في دورته ، خدم في صنف القوات الخاصة وعندما أصبح برتبة نقيب دخل كلية الأركان وتخرج منها عام 1996 من الدورة 61 كلية أركان برتبة رائد ركن ومن العشرة الأوائل وحصل على تقديرٍ عالٍ ثم بعدها دخل كلية القيادة ، وعندما أصبح برتبة عقيد دخل كلية الحرب ليتخرج ضابط حرب ، وإستمر في دراسته العسكرية حتی أكمل الماجستير في العلوم العسكرية ولكونه متفوقاً والأول في الأركان شغل منصب إستاذ محاضر في كلية الأركان ، في زمن النظام السابق ، وقد تخرج على يديه العديد من ضباط الركن العراقيين والعرب وهذه دلالة على مقدرته وكفاءته كون لا يحاضر في هذه الكلية إلا أصحاب الكفاءات والتميز .
إنتقل الی العمل في جهاز مكافحة الإرهاب وأصبح رئيس أركان قوات مكافحة الإرهاب ( يوازي في منصبه رئيس أركان الحرس الجمهوري العراقي سابقاً ) وأشرف علی تخريج الكثير من مقاتلين العمليات الخاصة .
عند سقوط الرمادي مركز محافظة الأنبار في 2014 بيد تنظيم داعش وسقوط أغلب مدن المحافظة كذلك ذهب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي ليقود أفواج الفرقة الذهبية في الأنبار وتحديداً مدينة الرمادي وإستمر الساعدي في قيادة أفواج الذهبية بالرمادي حتی حرر الكثير من الأحياء داخل الرمادي وهو أول من إقتحم منطقة الملعب وحي الضباط والبكر وحررها من داعش وإستمر في قيادة الذهبية حتی حرر أغلب أحياء مدينة الرمادي وكان يأكل ويشرب وينام مع الجنود في داخل الكمائن والبيوت في المتقدم وكان لا يرتدي الرتب العسكرية ويقاتل مع الجنود وكان يبتعد عن الإعلام وإنشغل في التحرير ، وأهالي وشيوخ الأنبار يشهدون له بالكفاءة .
وبعد إنجازاته في الأنبار صدر أمر تعيينه من القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية قائداً لعمليات صلاح الدين بدلاً من الفريق الركن علي الفريجي في 5 سبتمبر 2014 وكان لا وجود للقوات المسلحة العراقية هناك إلا في قاعدة سبايكر وجامعة تكريت ومصفی بيجي حيث كانت الذهبية صامدة في هذه الأماكن , وكانت قيادة عمليات صلاح الدين لا تمتلك قوات كافية للتحرير ومسك الأرض إلا أنه وبهذا العدد البسيط خرج الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي بقوات من الذهبية ولواء الرد السريع الثالث وفوج الشهيد اللواء فيصل الزاملي وحرر منطقة آلبو طعمة والمحزم والحمرا والمزرعة والمالحة ودخل مركز بيجي وحرر وسط بيجي بعد أن سماها داعش بـ"بيجي العصية" في الشهر 8 من 2014 وذهب الى شمال بيجي وحرر قرية آلبو جواري ودخل مصفی بيجي وفك الحصار عنه بعد شهور من الحصار وبعدها تعرض للإصابة في معارك بيجي ورقد في المستشفی لمدة .
وعاد الى الأنبار ليقود بعدها القوات الذهبية والجيش والقوات المتجحفلة معها نحو معركة تكريت الفاصلة حيث خلع رتبته وأقسم أن لا يرتديها إلا بعد تحرير تكريت ، وفعلاً حرر حي القادسية في تكريت وفك الحصار عن جامعة تكريت وحرر تقاطع الديوم وحي الديوم ليدخل تكريت من الغرب والشمال ويدخل مركز المدينة والقصور الرئاسية ويعلن عن تحرير مدينة تكريت بالكامل ، نعم ثلث محافظة صلاح الدين حررتها القوات المسلحة العراقية بقيادة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي .
خلال العمليات في صلاح الدين لم يرى عائلته لمدة 11 شهر ، حيث كان يصر على البقاء في قيادة العمليات وعدم النزول وذلك لقيادة المعارك بنفسه ، وقاد المعارك بنفسه مع جنوده بجدارة لحنكته العسكرية وخبرته العالية في القيادة والتخطيط .. وهو واحدا من اهم القادة الذين نفتخر بهم من الذين سطروا اروع الملاحم البطولية في تحرير مدينة الموصل ...)))
ألف مبارك للشعب العراقي المجاهد بتحرير الموصل وعودتها لأحضان العراق بفضل جهود الابطال وتضحياتهم وبدماء الشهداء الطاهرة التي روت ارض العراق العزيز ... فالف تحية لهم و الرحمة و الرضوان لشهداء الوطن و الصبر و السلوان لعوائلهم وتمام الصحة و العافية و الشفاء العاجل لجرحانا الابطال ومن نصر الى نصر ان شاء الله تعالى )) وليخسأ ابن يوسف وكل عار من عارات البارات وثوار الفنادق و المفسدين والخونة والعملاء من الذين يعزفون على وتر الطائفية والعنصرية والتفرقة ... وعاش العراق ...




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=98277
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 07 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20